fbpx
الراية الإقتصادية
تضم بطولات وبرامج وأنشطة صيفية.. قطر للسياحة:

رزنامة غنية بالفعاليات خلال أغسطس

تنظيم معارض فنية وبرامج تعليمية متنوعة

الدوحة – الراية:

قالتْ قطرُ للسياحة: إنَّ رزنامة الفعاليات خلال شهر أغسطس تشمل باقة متنوعة من الفعاليات التي تضم بطولات لكرة القدم وبرامج وأنشطة صيفية للصغار، وكذلك الافتتاح المرتقب لاستاد لوسيل المعروف بتصميمه الأيقوني، بالإضافة إلى مجموعة من المعارض الفنية والبرامج التعليمية التي يمكن متابعتها خلال ما تبقى من العطلة الصيفيَّة.

وأشارت في بيان صحفي إلى أنَّ العطلة الصيفية تمتد لبضعة أسابيع أخرى، ما يتيح الفرصة لزوَّار قطر والمقيمين للاستمتاع بالمزيد من الأنشطة الداخلية والخارجية التي تزخر بها أحدث إصدارات رزنامة فعاليات قطر خلال أغسطس، والتي تشمل:

دوري نجوم QNB

انطلقت مطلع أغسطس بطولة دوري نجوم QNB، وذلك بمشاركة 12 ناديًا تتنافس على البطولة التي تقام مبارياتها على مجموعة من أبرز ملاعب قطر بما في ذلك استاد خليفة الدولي، واستاد المدينة التعليمية، واستاد لوسيل الذي سيتم افتتاحه قريبًا. وتعتبر هذه البطولة هي أبرز البطولات التي يديرُها دوري نجوم قطر.

استاد لوسيل

ومن المُقرَّر افتتاح استاد لوسيل الأيقوني الذي يتسع لـ 80 ألف متفرج، وذلك عبر استضافته مباراة تجمع بين نادي العربي ونادي الريان العريقَين.

ويتميزُ الاستاد بواجهته ذات الزخارف الفريدة المستوحاة من الأواني والقطع الفنية التي عُثر عليها في بلدان منطقة الشرق الأوسط على مدى قرون.

ويمكن الوصول إلى الاستاد بسهولة عن طريق مترو الدوحة، ومن المقرر أن يستقبل الآلاف من عشَّاق كرة القدم العالمية في وقت لاحق من العام الجاري وذلك حينما يستضيف نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

الشقب

في إطار حرصه على تلبية احتياجات وتطلعات شتى الفئات العمرية والاهتمامات، يواصل الشقب تقديم برامجه وأنشطته الصيفية ضمن أكاديمية الفروسية للمبتدئين والمتمرسين في ركوب الخيل على السواء.

ويمكن للمشاركين في برامجه الصيفية الحصول على مجموعة من الدروس التعليمية سواء كانت جماعية أم فردية، أو كانت للسيدات فقط، وذلك بالإضافة إلى الأنشطة الخاصة بالأطفال والشباب والدروس المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

أكاديميَّة باريس سان جيرمان

تواصلُ أكاديميَّة باريس سان جيرمان، وهي إحدى أبرز مدارس كرة القدم في قطر، برنامجها الصيفي للصغار ممن لديهم شغف كبير بالرياضة الأشهر في العالم. ويقود أكاديمية باريس سان جيرمان نخبة من الخبراء والمتخصصين في كرة القدم الفرنسية الذين استطاعوا أن يطوروا برنامجًا عالميًا لكرة القدم في الأكاديمية، عبر الاستعانة بأفضل أساليب التدريب العالميَّة.

الألعاب الإلكترونية

تشهدُ بطولة الألعاب الإلكترونيَّة التي تُقامُ عبر منصة أحمد المغيصيب باك-2-باك منافسات ثنائية بين اللاعبين على Playstation 5، حيث تقامُ على ملعب ساحة ريدبول لايبتسيج. وتقام المباريات المؤهلة في العديد من الأماكن بالدوحة ويمكن للمشاركين التسجيل عبر منصة AAMeghessib›s Back-2-Back 2022 | Red Bull.

مختبر الفضاء الإبداعي

يستمرُّ معهدُ قطر لبحوث الحوسبة، التابع لجامعة حمد بن خليفة، في تقديم تجربته التفاعلية والجذابة لتعليم الحوسبة لطلاب المدارس الابتدائية والإعدادية. ويسلط المخيم الصيفي- الذي يستمرُّ على مدى أسبوعين- الضوءَ على العملية الإبداعية التي تكمن وراء عمليات البرمجة والتصميم.

أنشطة صيفيَّة

توفرُ الأنشطة والبرامج الصيفية في المدينة التعليمية العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التغلب على درجات الحرارة، وذلك عبر دروس السباحة الموجهة لشتى الفئات العمرية، فضلًا عن مجموعة من الرياضات والأنشطة الملائمة للصغار والكبار على حد سواء. ويمكن للراغبين تصفح تطبيق المدينة التعليمية لاختيار أحد البرامج المستمرة، مثل: نادي الأطفال الصيفي، ودروس تعليم فن الطهي، وتعليم فن الأداء الجماعي.

فنٌّ وثقافة

يستكشفُ معرض عبير التميمي (ما وراء القواعد) طبيعة التفاعلات الإنسانية والسلوك والعواطف البشرية. وتلقي الفنانة عبير التميمي نظرة فاحصة على الكيفية التي تشكل من خلالها ثقافة المفاهيم الفردية عبر سلسلة من الأعمال الفنية التي تستخدم الألوان الزيتية على القماش.

تجمُّع الفنانين

يُقام هذا التجمع يوم السبت من كل أسبوع، وذلك حتى نهاية العام في متحف: المتحف العربي للفن الحديث، ويهدف هذا الحدث المجاني إلى بناء علاقاتٍ أوثقَ بين المجتمع والفنانين. ويتيحُ التجمعُ لهواة الفنون اللقاءَ بالفنانين وسط أجواء اجتماعية وتعليمية والتعرف على أعمالهم ومناقشة قضايا فنية ومشاهدة الفنانين وهم يبدعون أعمالهم، فضلًا عن التعرف على آخر مستجدات المشهد الفني في قطر.

مهرجان الرطب

يقامُ مهرجانُ الرطب المحلي السابع من تنظيم وزارة البلدية ممثلة بإدارة الشؤون الزراعية، بالتعاون مع إدارة سوق واقف وبمشاركة أكثر من 80 مزرعة محلية مختصة. يتمتع الرطب بشهرة كبيرة كفاكهة صيفية ذات قيمة غذائية في الوطن العربي، ويعتبر هدية مرحبًا بها في جميع المُناسبات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X