fbpx
المحليات
من 51 جنسية ويتوزعون على أربع كليات

قبول 1076 طالبًا وطالبة جدد بجامعة لوسيل

504 من المقبولين من البنين و572 من البنات

قبول 227 طالبًا بكلية التربية والآداب.. و339 بكلية التجارة

230 طالبًا بكلية القانون.. و280 بكلية تكنولوجيا المعلومات

كتب – محروس رسلان:

أعلنتْ جامعةُ لوسيل عن قَبول التحاق 1.076 طالبًا وطالبة (504 طلاب و572 طالبة) بالجامعة من 51 جنسية مختلفة، وذلكَ من أصل 1.852 متقدمًا جديدًا خلال الفصل الدراسي خريف 2022 والذي تبدأ الدراسة فيه اعتبارًا من الحادي والعشرين من أغسطس الجاري.

ويتوزعُ الطلابُ المقبولون على أربعِ كليات، هي: كلية التربية والآداب بواقع 227 طالبًا وطالبة، وكلية التجارة والأعمال بواقع 339، وكلية القانون بواقع 230، وكلية تكنولوجيا المعلومات بواقع 280 طالبًا وطالبة. وتُعدُ جامعةُ لوسيل الجامعةُ الوطنية الأولى الخاصَّة في دولة قطر، وتتمثلُ رسالتُها في تقديم برامج أكاديمية تُساهم في إعداد كوادر بشريَّة مدرَّبة ومؤهلة لمواكبة سوق العمل المحلي والدولي، وتوفير بيئة مُحفزة للبحث العلمي والإنتاج المعرفي ما يُسهم في التنمية المُستدامة، ويعزز خدمة وبناء المُجتمع. ويذكرُ أنَّ جامعة لوسيل تطرحُ 15 برنامجًا أكاديميًا في تخصصات مختلفة من خلال أربعِ كليات، هي: كلية التربية والآداب، وكلية القانون، وكلية التجارة والأعمال، وكلية تكنولوجيا المعلومات، وذلك بثلاث لغاتٍ هي،: العربية والإنجليزية، والفرنسية.

والبرامج، هي: البكالوريوس في التربية، تخصص تدريس اللغة الإنجليزية (اللغة الإنجليزية)، البكالوريوس في الآداب، تخصص العلوم السياسية (اللغة العربية)، البكالوريوس في التربية، تخصص الإرشاد والصحة النفسية (اللغة العربية)، البكالوريوس في القانون من جامعة السوربون (اللغة الفرنسية)، البكالوريوس في إدارة الأعمال، تخصص الابتكار وريادة الأعمال (اللغة العربية)، البكالوريوس في إدارة الأعمال، تخصص التأمين وإدارة المخاطر (اللغة العربية)، البكالوريوس في إدارة الأعمال، تخصص إدارة الموارد اللوجستية بالشراكة مع جامعة شبينزبرغ (اللغة الإنجليزية)، البكالوريوس في إدارة الأعمال، تخصص الموارد البشرية (اللغة العربية)، البكالوريوس في إدارة الأعمال، تخصص التسويق (اللغة العربية). وتمنحُ الجامعة كذلك البكالوريوس في إدارة الأعمال، تخصص الإدارة (اللغة العربية)، البكالوريوس في إدارة الأعمال، تخصص إدارة سلاسل الإمداد (اللغة العربية)، بكالوريوس العلوم في تكنولوجيا المعلومات، تخصص الأمن السيبراني (اللغة الإنجليزية)، بكالوريوس العلوم في تكنولوجيا المعلومات، تخصص الذكاء الاصطناعي (اللغة الإنجليزية)، بكالوريوس العلوم في تكنولوجيا المعلومات، تخصص تصميم وتطوير الألعاب الإلكترونية (اللغة الإنجليزية). ويعكسُ طرح البرامج الجديدة في جامعة لوسيل نمو الجامعة المستمر واهتمامها بتطوير برامج جديدة تلبِّي احتياجات المجتمع في قطر وفي منطقة الخليج بأسرها، كما تمنحُ عددًا كبيرًا من الطلاب الفرصة لمواصلة دراساتهم في مرحلة البكالوريوس داخل الدولة. وتتميزُ جامعة لوسيل بتخصيص مبانٍ منفصلة للطالبات عن مباني البنين، كما تمتاز بطرح تخصصات نوعية تلبي احتياجات سوق العمل. وتفتح جامعة لوسيل أبواب الأمل في الالتحاق المباشر بالدراسة الجامعية أمام الحاصلين على نسبة 65% من خريجي الشهادة الثانوية ممن لم تتح لهم فرصة الالتحاق بجامعة قطر والتي حددت معدل 70% حدًا أدنى للالتحاق بها. وتوفر الجامعة فرصًا تعليميَّة مهمة لمن يرغب بالتعلم والبقاء في قطر، وهي جامعةٌ خاصةٌ وطنيةٌ مفتوحةٌ للقطريين والمقيمين، وتهتم بتقديم برامج جامعية فريدة ونوعية، كما تلتزمُ بعدم تكرار البرامج إلا تلك التي يحتاجُها سوق العمل أو التي عليها إقبالٌ كبيرٌ.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X