أخبار عربية
نائب رئيس الوزراء يبدأ جولة تشمل سنغافورة وماليزيا وفيتنام وكوريا.. د. ماجد الأنصاري:

آسيا الشريك الأول لقطر في سوق الطاقة

بحث علاقات التعاون في الاستثمار والتجارة والطاقة مع دول آسيا

الدوحة- قنا:

بدأَ سعادةُ الشَّيخ مُحمَّد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة، أمس، جولةً آسيويةً تشملُ سنغافورة وماليزيا وفيتنام وكوريا يلتقي فيها بنظرائه وعددٍ من المسؤولين رفيعي المُستوى ورجال الأعمال في هذه الدول.
وقالَ الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري، مُستشار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة، المتحدِّث الرسمي لوزارة الخارجيَّة في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «قنا»: إنَّ الجولة ستُركزُ على تعزيز العلاقات الثنائيَّة مع دول القارة الآسيويَّة في عددٍ من المجالات الحيويَّة كالاستثمار والتجارة والطاقة، كما سيتمُّ التطرقُ لعددٍ من القضايا الإقليميَّة والدوليَّة وبحث سبل التعاون لتعزيز العمل المُشترك لحلها.
وكانَ سعادةُ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة قد ترأس وفد دولة قطر في افتتاح الدورة ال «55» لرابطة دول جنوب شرق آسيا «آسيان» في العاصمة الكمبودية بنوم بنه، حيث انضمَّت دولة قطر لمعاهدة الصداقة والتعاون مع رابطة دول جنوب شرق آسيا.
وأضافَ الأنصاري: إنَّ هذه الجولة وما ستتضمنه من مُباحثات واتفاقيات تعكسُ المكانةَ الاستراتيجيةَ لآسيا في السياسة الخارجيَّة القطريَّة والرغبة المُشتركة لتعزيز العلاقات الثنائيَّة، لا سيَّما أن القارة الآسيويَّة تُعدُّ الشريك الأول لدولة قطر في سوق الطاقة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X