fbpx
الراية الرياضية
نيابة عن صاحب السمو.. الشيخ جوعان بن حمد يحضر الحفل في مدينة قونيا التركية

افتتاح حافل لدورة التضامن الإسلامي

الشيخ جوعان بن حمد يحضر مأدبة العشاء التي أقامها الرئيس رجب طيب أردوغان

الرئيس التركي تقدم الحضور بجانب عدد من رؤساء الدول والحكومات

قطر تتطلع لتحقيق أفضل النتائج من خلال مشاركتها ب 112 رياضيًا ورياضية في 14 لعبة

عبد الناصر البار
موفد لجنة الإعلام الرياضي
نيابة عن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى، حضر سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية مساء أمس حفل افتتاح النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي، الذي أقيم في مدينة «‏قونيا»‏ التركية، بحضور فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة، وعدد من رؤساء الدول الإسلامية ورؤساء الحكومات وضيوف الحفل.
ونقلَ سعادة رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، خلال حضوره الحفل، تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المُفدى إلى فخامة رئيس الجمهورية التركية الشقيقة، وتمنيات سموه للشعب التركي الشقيق بالمزيد من التقدّم والازدهار.
من جانبه، حمّل فخامة الرئيس التركي، سعادة الشيخ جوعان تحياته إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المُفدى، متمنيًا لسموه موفور الصحة والسعادة، وللشعب القطري دوام التقدم والتنمية والازدهار.

كما حضر سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني مأدبة العشاء التي أقامها فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على شرف ضيوف حفل افتتاح النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي.
ويمثلُ قطر في الدورة 112 رياضيًا ورياضية في 14 لعبة جماعية وفردية.
وجاءَ حفلُ الافتتاح رائعًا وسط حضور جماهيري كبير ومميز وصل إلى ما يقارب 45 ألف متفرج، وبدأ حفل الافتتاح بكلمة ألقاها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مرحبًا بجميع الوفود المشاركة في النسخة الخامسة بقونيا، وموجهًا تحية للجماهير الكبيرة التي حضرت حفل الافتتاح على استاد «قونيا سبور».
وزاد الفنان ماهر زين من جمالية الاحتفال وهو الذي قدم أناشيد دينية رائعة جعلت الجماهير الحاضرة تتفاعل معه، كما شهد الحفل تقديم فقرات فنية مميزة وإطلاق ألعاب ناريّة.

حصدها باسم حميدة في ألعاب القوى

أول ميدالية ذهبية لقطر

أهدى لاعبُ العنابي باسم حميدة أول ميدالية للبعثة العنابية بالدورة وأول ذهبية لعنابي ألعاب القوى في سباق 400 متر حواجز بعدما حل في المركز الأول بتوقيت زمني قدره 48: 67 ثانية وهو رقم قياسي في الدورة أهّله مباشرة للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى التي ستحتضنها بودابست العام المقبل.
وشهد السباق منافسةً قويةً وشرسةً منذ البداية وحتى النهاية، لكن لاعب العنابي عرف كيف يسير السباق خاصة في الأمتار الأخيرة، وأعرب لاعب العنابي عن سعادته الكبيرة بالفوز وتحقيق الميدالية الذهبية، وقال: سعادتي كبيرة بالفوز وتحقيق أول ميدالية للبعثة العنابية، مؤكدًا أن السباق كان قويًا وشاقًا ولكن كان عازمًا على المنافسة وتحقيق إحدى الميداليات الملونة.
وسادت فرحة كبيرة لدى بعثة عنابي ألعاب القوى بعد حصد باسم حميدة ذهبية 400 متر حواجز خاصة رئيس الاتحاد عيسى الفضالة وطلال منصور، وجميع الحضور الذين كانوا يتابعون السباق باهتمام كبير خاصة بعد الإقصاء الظالم الذي تعرض له توسين أقوندودي.

عصفور يودع منافسات التايكوندو

أُقصي لاعب عنابي التايكوندو عبد القادر عصفور من الباكستاني هارون خان في وزن 58 كلغ خلال منافسات الدور الأول لألعاب التضامن الإسلامي، وفاز اللاعب الباكستاني بالمواجهة بجدارة ليضمن تأهّله للدور ربع النهائي من المنافسات، فيما غادر لاعب العنابي الدورة مبكرًا.
وبدت ملامح الحزن على لاعب العنابي بعد الإقصاء وهو الذي كان يطمح للفوز والعبور للدور ربع النهائي ولكن خصمه الباكستاني كان أقوى وأذكى بكثير من خلال توجيه ضربات مُحكمة حصد بها أكبر عدد من النقاط.

سيطرة تركية على الصدارة

مع نهاية منافسات اليوم الرابع للدورة بقونيا واصلت تركيا تصدّرها جدول ترتيب الميداليات بحصولها على 20 ميدالية ملونة منها 10 ذهبيات و6 فضيات و4 برونزيات، وجاءت دولة كازاخستان ثانيًا برصيد 10 ميداليات ملونة منها 5 ذهبيات وواحدة فضية و4 برونزيات، وحلت أوزبكستان ثالثًا برصيد 9 ميداليات بحصد 3 ذهبيات وفضيتين و4 برونزيات.

إبعاد توسين من سباق ال 100 م

شهد سباق نصف نهائي 100 متر حادثة غير متوقعة للاعب العنابي توسين أقوندودي بسبب إقصائه وطرده من السباق بسبب انطلاقته المتسرعة قبل ضربة البداية وهو ما جعل اللجنة المشرفة على السباق تقرر إبعاده في الوقت الذي كان الجميع ينتظر أن يحقق اللاعب إحدى الميداليات وهو الذي حقق رقمًا قياسيًا أمس الأول بتوقيت زمني قدره 9: 98 ثانية أهّله مباشرة لبطولة العالم التي ستقام ببودابست، وما حز في نفس بعثة عنابي ألعاب القوى أن السباق أُلغيت انطلاقته ثلاث مرات متتالية بسبب الانطلاقة الخاطئة ولكن اللجنة رفضت إبعاد عداءين تركيين، في المقابل لم تتسامح مع عداء العنابي..وعلى صعيد تأهل سعد زمزوم لنهائي سباق 110 حواجز. هذا وتتواصل اليوم منافسات ألعاب القوى بالنسبة للعنابي من خلال مشاركة الثنائي أبوبكر عبد الله وعبد الرحمن حسن في نهائي سباق 800 متر عند الساعة السادسة مساء، ومصعب علي في سباق 3000 متر، بداية من الساعة السادسة و35 دقيقة.

العذبة والمطاوعة يرفعان علم قطر

اختارت اللجنة الأولمبية القطرية نجمَي العنابي مسعود العذبة لاعب رماية سكيت، وكلثم المطاوعة لاعبة تايكوندو لرفع راية الأدعم أمس في الحفل الافتتاحي للدورة، وقد حافظت اللجنة المنظمة للألعاب على تقاليد رفع العلم، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتاح فيها حمل العلم من طرف لاعب ولاعبة، من كل بلد في دورة التضامن الإسلامي، مثلما حدث في أولمبياد طوكيو، بينما كان التقليد في الدورات السابقة بأن يحمل العلم شخص واحد من الوفود الرياضية لكل دولة سواء أكان لاعبًا أو لاعبة.
ويعتبر وفد العنابي من أكبر الوفود المشاركة بوجود ما يقارب 200 شخص ضمن الوفد المشارك بين لاعبين وإداريين، من بينهم 95 لاعبًا ضمن منافسات الرجال و22 لاعبة في فئة السيدات، حيث يتطلع أبطالنا للظهور بصورة مُميزة والتواجد على منصات التتويج خلال منافسات الدورة، وسط طموحات كبيرة وآمال معقودة على العديد من الأسماء اللامعة.

طائرة العنابي تتعثر

خسر عنابي الكرة الطائرة مباراته الأولى بالدورة أمام المنتخب الإيراني بثلاثة أشواط دون مقابل بواقع 25/‏‏‏15 و26/‏‏‏24و25/‏‏‏23 وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس على صالة كراتاي.
وانتهى الشوط الأول بفارق كبير لمنتخب إيران الذي حسمه بنتيجة 25/‏‏‏15 وفي الشوط الثاني تحسن فيه أداء منتخبنا كثيرًا، وكان قريبًا من خطف الشوط لولا الدقائق الأخيرة، التي رجحت كفة المنتخب الإيراني لينتهي بنتيجة 26/‏‏‏24، وحسم الإيراني الشوط الثالث بنتيجة 25/‏‏‏23، ليتعثر منتخبُنا في أولى مبارياته بدورة ألعاب التضامن الإسلامي.

رماية العنابي تبدأ التحدي اليوم

تشاركُ سيدات العنابي اليوم في أولى منافسات الدورة بخوض مرام فطناسي وكلثم المطوع التصفيات التأهيلية في منافسات التايكوندو في وزن 49 كلغ و67 كلغ بداية من الساعة التاسعة صباحًا على صالة 19 مايو بقونيا، وتشارك خلود الخلف وآمنة عبد الله في منافسات الرماية بالبندقية، وراشد حمد العذبة وسعيد أبوشارب ومحمد الرميحي في الرماية بالبندقية في فئة الرجال، كما يخوض راكان الحارث منافسات الجمباز الفني على صالة قونيا فيلدروم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X