fbpx
اخر الاخبار

الدوري القطري: لاعبو الريان يتطلعون للانتصار على العربي في ديربي الغد باستاد لوسيل

الدوحة ـ قنا:

أعرب عدد من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الريان عن سعادتهم الكبيرة بخوض مباراة القمة أمام العربي لحساب الجولة الثانية من منافسات الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/ للموسم 2022 – 2023 يوم غد الخميس على استاد لوسيل أحد ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث ستكون المباراة هي الأولى في مسابقة رسمية على الاستاد الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 80 ألف متفرج.
وسيحتضن استاد لوسيل المباراة النهائية لكأس العالم والمقررة يوم 18 ديسمبر المقبل بالتزامن مع اليوم الوطني، إلى جانب ست مباريات في دور المجموعات وثلاث مباريات في الأدوار الإقصائية، من بينها إحدى مباراتي الدور نصف نهائي.
فمن جانبه، قال النجم الفرنسي ستيفان نزونزي لاعب وسط فريق الريان إنه سعيد لخوض هذه المواجهة على أحد الملاعب التي تستعد لاستضافة مباريات كأس العالم.
وأضاف في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: “المباراة مهمة بالنسبة لنا ولجماهير النادي ونتطلع لتقديم المستوى المأمول، وبلاشك إقامة المواجهة على استاد لوسيل الذي يستضيف مباريات كأس العالم تعطيها نكهة خاصة”.
وتابع: “المباراة لا تختلف عن بقية مواجهات الدوري كون الفائز فيها سيحصد ثلاث نقاط ولكن المواجهة تعني الكثير للنادي والجماهير، وعلى الرغم من غياب بعض اللاعبين عن صفوف الفريق لكن الفريق يملك العديد من اللاعبين القادرين على إسعاد الجماهير”.
وختم تصريحاته قائلا : “الجميع هنا يصنفون لقاء الديربي بين العربي والريان ضمن المواجهات المحتدمة التي تدفع إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر، من الفريقين، وبالتأكيد مباراة الغد يصعب التكهن بنتيجتها في ظل صعوبتها على الطرفين، خاصة أن القواعد الثابتة لكرة القدم لا تؤمن بالتكهنات، ونأمل أن نظهر بالمستوى المأمول، ونحقق النتيجة التي تسعد أنصار فريق الريان”.
على الصعيد ذاته، لم يخف ياسر حمد المدافع الدولي الفلسطيني لفريق الريان، صعوبة هذا النوع من المواجهات، مشيرا إلى أن الجميع في الفريق يتطلعون لتحقيق أول ثلاث نقاط هذا الموسم، لاسيما بعد الخسارة غير المتوقعة في لقاء الجولة الأولى.
وأضاف حمد : “المباراة مهمة بالنسبة لنا ونريد الحصول على النقاط الثلاث، وبلاشك إقامة المواجهة على استاد لوسيل الرائع الذي سيستضيف مباريات كأس العالم بما فيها المباراة النهائية، سيمنح اللقاء رونقا خاصا، بجانب الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها كل فريق”.
وتابع: “تحضيراتنا جرت على أفضل ما يرام، وعمل الجهاز الفني على تجهيز الفريق وتصحيح بعض الأخطاء التي ظهرت في لقاء الجولة الأولى، والكل يرغب في تقديم المستوى الذي يليق بسمعة نادي الريان، كما أن طموحاتنا كبيرة هذا الموسم ولدينا هدف واضح يكمن بدخول المربع الذهبي والمنافسة على لقب الدوري”.
وختم لاعب المنتخب الفلسطيني تصريحاته لـ/قنا/ بالقول: “أنا سعيد لخوض تجربتي الأولى في قطر، هذا البلد الرائع الذي يستعد لانطلاق مباريات كأس العالم مع تبقي أقل من 100 يوم، والجميع هنا ينتظر هذه اللحظة التي ستشكل منعطفا هاما بجانب أن المنتخب القطري سيشارك لأول مرة في النهائيات العالمية”.

بدوره، أكد علي مال الله لاعب خط دفاع فريق الريان في حديثه عن مواجهة العربي غدا ضمن الجولة الثانية من منافسات الدوري القطري لكرة القدم أن لقاءات العربي والريان تحظي باهتمام خاص، وسيزيد من ذلك إقامتها على استاد لوسيل المونديالي، والفريق يعول كثيرا على جمهور الريان الذي دائما ما يكون له الدور الأبرز في مثل هذه المباريات الجماهيرية.
وأضاف: “أي لاعب يتمنى اللعب في الملعب الذي سيستضيف نهائي كأس العالم، وتطلعاتنا كبيرة في لقاء الغد لتقديم المستوى الذي يرسم البسمة على وجوه جماهيرنا”.
وختم تصريحاته: “أهدافنا هذا الموسم تكمن بالتواجد في المربع الذهبي والمنافسة على لقب الدوري، وأيضا مواصلة المنافسة في دوري أبطال آسيا بعد الوصول إلى دور الستة عشر” .
على صعيد متصل، أوضح إبراهيم مسعود لاعب وسط فريق الريان أن المباراة تعد فرصة مثالية للاعبين لخوض المباراة على استاد لوسيل الخاص بنهائيات كأس العالم.
وأضاف في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: “الكل يتوقع أن تكون المواجهة بمثابة قمة جماهيرية، وكرنفال خاص بمناسبة تبقي أقل من 100 يوم على انطلاق صافرة النهائيات العالمية”.
وتابع: “بلاشك المباراة ستكون كبيرة وأتوقع أن تكون مختلفة عن آخر مواجهة العام الماضي والكل يعلم أن لقاءات الديربي دائما تبدو مختلفة، فكيف إن كانت المواجهة أمام العربي وجمهورنا يعرف ماذا تعني له هذه المباراة التي ستكون ممتعة ونحن نريد أن نقدم أولا الأداء المرضي ونهدي جمهورنا العلامة الكاملة”.
وأشار إلى أن فريق العربي يمر بمرحلة جيدة في الوقت الحالي، وتطور بشكل كبير، مؤكدا أن اللاعبين استعدوا جيدا لهذه المواجهة بهدف الوصول للانتصار الأول في الدوري.
وتمنى مسعود في ختام تصريحاته لـ/قنا/ أن تكون جماهير فريق الريان حاضرة بقوة في ديربي الكرة القطرية، وقال إن الجماهير لم تخذل الفريق من قبل، وهذه المباراة هي مباراة جماهيرية في المقام الأول، لذلك أتوقع أن يكون الحضور قويا من قبل الجماهير الريانية العاشقة للفريق”.
ويقع استاد لوسيل في مدينة لوسيل الحديثة، واستوحي تصميمه من تداخل الضوء والظل الذي يميز الفنار العربي التقليدي، وتعكس واجهته وهيكله النقوش الدقيقة التي ميزت أوعية الطعام والأواني والقطع الفنية الأثرية التي وجدت في العالم العربي والإسلامي قديما.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X