الراية الرياضية
صراع شرس على استاد خليفة الدولي

الغرافة والوكرة يبحثان عن الفوز الثاني

متابعة – صابر الغراوي:
رغمَ صعوبةِ كلِّ مُبارياتِ الدوري بشكلٍ عام ومبارياتِ الجولة الثانية بشكلٍ خاص، إلا أنَّ مواجهة الغرافة مع الوكرة التي تنطلقُ في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم على ملعب استاد خليفة الدولي، تبدو واحدةً من أكثر هذه المباريات من حيث الصعوبة، باعتبار أن كل مقوّمات الندية حاضرةٌ في هذا اللقاء.
وما بين الرغبة في تأكيد التفوق بالنسبة للموج الأزرق، والإصرار على رد الدين بالنسبة للفهود.. تدور رحى هذه المعركة الكُروية الشرسة، وبالتالي فإن كل هذه المقدمات تؤكد أن هذه المواجهة تتوافر فيها كل مقومات الحماس والإثارة والندية للعديد من الاعتبارات التي ذكرناها، فضلًا عن اسمَي فريقَي الفهود والنواخذة وجماهيريتهما الكبيرة في الكرة القطرية، كما أنَّ الفائز في هذه المواجهة سيحصل على دفعة معنوية هائلة في بقية مشوار الدوري، باعتبار أنه سيتمكن من مواصلة مسلسل انتصاراته الذي بدأه في الجولة الأولى.

وهناك العديدُ من الاعتبارات الأخرى التي تضاعف من أهمية وصعوبة هذا اللقاء والتي لا تقل أهميتها عما سبق، منها النتيجة الإيجابية التي حققها كل منهما في الجولة الماضية، حيث فاز الغرافة على السيلية بهدفَين لهدف، كما فاز الوكرة بنتيجة عريضة على الدحيل بأربعة أهداف مقابل هدفَين.
أمَّا الاعتبار الأهم الذي يسبق هذا اللقاء فهو نابع من نتائج الفريقَين في الموسم الماضي والتي سجل فيها النواخذة تفوقًا كبيرًا بدليل أنه حسم موقعتَي الذهاب والإياب لصالحه، وبالتالي سيركز الوكرة على تأكيد تفوقه، في حين سيسعى الغرافة جاهدًا لرد جزء من ديون الوكرة في الفترة الأخيرة. كل هذه المؤشرات ستجعلُ الصراع داخل أرضية الملعب بين اللاعبين أكثر إثارة وحماسًا مما يتوقع الجميع، فضلًا عن أن المباراة الخاصة بين الجهازَين الفنيَّين بقيادة الإيطالي أندريا ستراماتشوني مدرب فريق الغرافة، والإسباني ماركيز لوبيز مدرب الوكرة، قد اشتعل فتيلها بالفعل قبل أن تبدأ من خلال رحلة البحث عن الأسلوب والطريقة والخُطة الأنسب لخوض هذا اللقاء المهم.

ماركيز لوبيز: الغرافة يقدم كرة قدم مميزة

أكَّدَ الإسباني ماركيز لوبيز مُدرِّب الوكرة أنَّ استعدادات الموج الأزرق لمُباراة الغرافة جيدة جدًا، وقال: إنَّ الجهاز الفني ركَّز على كافة التفاصيل الخاصة بتلك المباراة على أمل تحقيق النتيجة المرجوة، وأتمنَّى أن يكون اللاعبون على أتمِّ جاهزية لخوض هذا اللقاء.
وأضافَ: الغرافة فريق جيد، ولكن في هذه اللحظة لديه فقط لاعبان أو ثلاثة لاعبين محترفين، ويفتقد للاعبَين محترفَين، ولاعب في المنتخب ولكن لا يزال لديه عناصر شابة جيدة ولاعبون قطريون مميزون، بالنسبة لي هو فريق جيد، ومدربه جيد وعقلية لاعبيه تقدم كرة قدم مميزة. وتابع: عندما نفوز كل شيء يكون جيدًا، ولكن المشكلة هي عند الخسارة، أما عند الفوز فسيكون أداء الفريق جيدًا والمعنويات مُرتفعة.

أوميد إبراهيمي: سنقاتل من أجل النقاط الثلاث

وصفَ أوميد إبراهيمي، لاعبُ الوكرة، تحضيرات فريقه لمباراة الغرافة بالجيدة، وقال: إن تجهيزات فريقِه لمنافسات الموسم بشكل عام كانت متميزة في المعسكر الخارجي الذي شهد خوض العديد من المباريات الوديَّة القوية.
وقالَ: لعبنا مباراتنا الأولى أمام فريق الدحيل، وظهرنا بصورة طيبة، ويجب علينا إظهار إمكاناتنا في الدوري لنحصل على نتيجة جيدة، ونحن نعلم وضعنا ونعلم أهمية بداية الموسم بشكل جيد، كل المباريات صعبة، ولدينا لاعبون جيدون في منتصف الملعب، وسنقاتل للحصول على النقاط الثلاث.
وعن أبرز نقاط القوة في الغرافة، قال أوميد: لاعبو الغرافة خططيًا جيِّدون، ونحن نعلم ذلك؛ لأننا لعبنا أمامهم الموسم السابق، وهم يلعبون بشكل مميز.

ستراماتشوني: نحتاج لأصحاب الخبرة

أعربَ الإيطالي أندريا ستراماتشوني، مدرب الغرافة، عن سعادتِه بالبداية الجيدة للاعبيه بالفوز على السيلية 2/‏‏1، معربًا عن أمنياته بأن يواصلَ فريقُه مسلسلَ النتائج الإيجابية.
وقالَ: الوكرة في أفضل حالاته الفنية بوجود مدرب جيد جدًا والتعاقد مع مدافع إسترالي أيضًا جيد جدًا، وقدم الفريق مباراة جيدة أمام الدحيل وحقق فوزًا كبيرًا رغم غياب بن يطو، وسنواجه فريقًا قويًا جدًا، وهو من أفضل الفرق بالدوري القطري حاليًا.
وأضافَ: نحن مُطالبون بتقديم أفضل مما قدمنا أمام السيلية لكي نحقق نتيجة إيجابية أمام الوكرة، وأعتقد أنها ستكون مباراة عالية المستوى، وأتمنَّى أن تكون الإجراءات التي تسمح لياسين براهيمي باللعب قد اكتملت، وبطبيعة الحال هو لاعب مهمٌّ بالنسبة لنا.

مهدي تاهرات: سنلعب للفوز فقط

أكَّدَ الجزائري مهدي تاهرات، لاعبُ الغرافة، أنَّ المباراة أمام الوكرة ستكون صعبة؛ لأنه فريق جيد وقدم موسمًا كبيرًا جدًا في العام الماضي.
وأضافَ: سنلعب هذه المباراة للفوز، وعلينا أن نحافظ على نفس التركيز الذي كنا عليه في المباراة الماضية، وكذلك لدينا فرصة جيدة باستعادة ياسين براهيمي الذي سيفيدنا بخبرته الكبيرة ونحن جاهزون للعب مباراة صعبة.
وتابعَ: أنهينا الموسم الماضي بالمركز الخامس وكان من الصعب الفوز بالبطولة في ظل وجود فرق جيدة، ونأمل أن يكون الموسم الجديد جيدًا لنا وسنقدمُ كل شيء للنادي وللجماهير.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X