fbpx
الراية الإقتصادية
بالشراكة مع إف جي في القابضة بيرهاد ومجموعة تاتش القابضة..

بلدنا توقع إتفاقية لإنشاء مزرعة متكاملة لإنتاج الحليب و مشتقاته في ماليزيا

الدوحة الراية:

أبرمت شركة بلدنا اتفاقية شراكة مع شركتين ماليزيتين، هما “إف جي في القابضة بيرهاد” (FGV Holdings Berhad) الحكومية و “مجموعة تاتش القابضة” (TGH) ، بهدف البدء بمشروع متكامل لإنتاج الحليب ومشتقاته في ماليزيا.

شهد توقيع الاتفاقية سعادة السيد داتو إسماعيل صبري يعقوب رئيس الوزراء الماليزي، وسعادة السيد فهد بن محمد كافود سفير دولة قطر لدى ماليزيا، وقام بتوقيع الاتفاقية السيد بيت هيلاريدس، الرئيس التنفيذي لشركة بلدنا، والداتو محمد نازرول عزام منصور، الرئيس التنفيذي لمجموعة FGV؛ والراجا داتو إدريس رجا خالد، رئيس مجلس إدارة مجموعة تاتش القابضة (TGH).

ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المشروع بحلول عام 2025، بقدرة إنتاج 100 مليون لتر من الحليب الطازج سنوياً خلال أول ثلاث سنوات، على أن يصل إلى إنتاج 300 مليون لتر من الحليب الطازج في غضون 10 سنوات. وسيتم تطبيق مفهوم بلدنا الناجح “من المزرعة إلى مائدتك” في هذا المشروع، حيث تبدأ عملية انتاج الحليب المتكاملة من علف الحيوانات وحلب الأبقار، وصولاً إلى تصنيع وبيع الحليب بأعلى جودة.

وستمتلك بلدنا 40٪ من المشروع المشترك، على أن تمتلك “إف جي في القابضة بيرهاد” نسبة 40% وتمتلك  مجموعة تاتش القابضة النسبة المتبقية البالغة 20٪. ويمتد المشروع على مساحة 3,259 هكتارا في أراض تابعة لشركة إف جي في القابضة ، ومن المتوقع أن تبلغ قيمة الاستثمارات الخاصة لهذا المشروع حوالي 3.6 مليار ريال قطري للمرحلة الأولى.

وتعليقا على هذه المبادرة، قال بيت هيلاريدس: “يسعدنا اليوم تفعيل الشراكة مع “إف جي في القابضة بيرهاد” و “مجموعة تاتش القابضة، سوف تكرس بلدنا خبرتها الواسعة في إنتاج الحليب الطازج وتطوير العلامة التجارية لتحسين الاكتفاء الذاتي لماليزيا من الحليب الطازج، “.

وعلّق الداتو محمد نازرول من شركة مع “إف جي في القابضة بيرهاد” قائلاً: “سيكون هذا المشروع المشترك نقطة انطلاق لشركة مع “ف جي في القابضة بيرهاد نحو كونها واحدة من الشركات الزراعية المتكاملة والمستدامة الرائدة في العالم. وبصفتنا شركة ذات باع طويل في مجال الصناعة الغذائية، فإن هذا المشروع المتكامل لمنتجات الألبان سيضعنا على خريطة أهم المنتجين للحليب و مشتقاته، وبالتالي تعزيز قدراتنا المتنامية في الصناعات الغذائية بشكل عام”.

كما أضاف الراجا داتو إدريس رجا خالد، من مجموعة تاتش القابضة: “نأمل أن نساهم من خلال هذه الشراكة في تعزيز وإضافة قيمة إلى مكونات هذا المشروع المشترك ، بما يتماشى مع هدفنا لتحقيق الأمن الغذائي الوطني”.

ويهدف المشروع أيضا إلى تعظيم الاستفادة من وادي شوبنغ آغرو التابع لشركة “إف جي في القابضة بيرهاد ” ليصبح أحد أهم المناطق الزراعية الرائدة في ماليزيا، من خلال توفيره لأكثر من 2000 فرصة عمل في هذا المجال . أما بالنسبة لشركة بلدنا، أكبر منتج محلي للألبان في قطر، بإنتاج يصل إلى 500,000 لتر من الحليب يوميا و 250 منتجاً، فتمثل هذه المبادرة خطوة هامة ضمن خطة بلدنا للتوجه الدولي الخارجي نحو أهم الأسواق في العالم. وتأتي هذه المبادرة في إطار طموح بلدنا لأن تصبح منتجًا عالميًا للألبان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X