fbpx
اخر الاخبار

جامعة جورجتاون في قطر تصدر كتابًا جديدًا حول كرة القدم في الشرق الأوسط


الدوحة – قنا :
صدر مؤخرا كتاب جديد من جامعة جورجتاون، الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر، بعنوان /كرة القدم في الشرق الأوسط: الدولة والمجتمع واللعبة الجميلة/.
ويقدم الكتاب الذي تمت طباعته في (مطابع جامعة أكسفورد / هيرست، 2022)، تحليلا رائدا حول كيفية تشكيل كرة القدم للمجتمع المعاصر إلى حد كبير، وتأثيرها على الحياة الاقتصادية والسياسية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.
ويتكون الكتاب من 12 فصلا، وهو نتيجة لمبادرة بحثية مدتها ثلاث سنوات يقوم بها مركز الدراسات الدولية والإقليمية بجامعة جورجتاون في قطر، تجمع بين البحث الأصلي لكبار الباحثين الذين يستكشفون العلاقة بين كرة القدم والعلاقات الدولية، والقضايا المتعلقة بالهوية الوطنية، وحقوق المرأة، ومجتمعات اللاجئين، وإصلاح العمل، والحراك الاجتماعي، وحقوق البث الإعلامي، وكأس العالم FIFA قطر 2022، وصعود مكانة المنطقة على ساحة كرة القدم العالمية.
شارك في تأليف فصول الكتاب عدد من علماء الأنثروبولوجيا وعلماء الاجتماع والمؤرخين وعلماء السياسة، الذين يستخدمون إطارا بحثيا متعدد التخصصات لوضع كرة القدم كخيط معقد يربط أصحاب القرار والمصالح في كل من الجزائر وتركيا ومصر وفلسطين وإيران وعبر دول مجلس التعاون الخليجي وخارجه لتعبئة الجماهير والحركات و نشر النفوذ محليا ودوليا.
ويعتبر الكتاب الأحدث من بين نتائج أبحاث جامعة جورجتاون في قطر التي تستمر لعدة سنوات مع التركيز على قطر وكأس العالم عبر مبادرات متعددة، مما أدى إلى نشر الكتب والمقالات الصحفية والمشاركات الإعلامية والبودكاست والدورات والأنشطة الطلابية ونتائج أخرى.
تجدر الإشارة إلى أن تدشين كتاب كرة القدم في الشرق الأوسط: الدولة ، المجتمع، اللعبة الجميلة/ سيكون في 15 أغسطس الجاري بمتحف قطر الأولمبي الرياضي بحضور ومشاركة عدد من المؤلفين .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X