fbpx
اخر الاخبار

قطر وتركيا تعززان التعاون بينهما في مجال العمل

أنقرة ـ قنا:

عقدت اللجنة القطرية التركية المشتركة لشؤون العمل اجتماعها الثالث يومي 8 و9 أغسطس الجاري بالعاصمة التركية أنقرة.
وترأس الاجتماع من الجانب القطري السيد محمد حسن العبيدلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل بوزارة العمل، ومن الجانب التركي السيد أوغوز تونكاي المدير العام للعلاقات الخارجية في وزارة العمل والضمان الاجتماعي.
وشارك في الاجتماع، كل من اللواء محمد أحمد العتيق مدير عام الجوازات بوزارة الداخلية والسيد صالح الشرقي مدير غرفة قطر.
جاء اجتماع اللجنة القطرية التركية المشتركة وفقا للاتفاقية الموقعة بين البلدين في مجال القوى العاملة، وأكد الطرفان خلاله على عدد من الجوانب المهمة لتعزيز العلاقات العمالية الثنائية خلال الفترة المقبلة.
كما ناقش الطرفان العديد من قضايا قطاع العمل، وتوقعات سوق العمل في البلدين، وسبل الاستفادة من الكوادر المؤهلة من خلال تطبيق اتفاقية القوى العاملة الموقعة بينهما، فضلا عن استعراض أوجه التعاون المشترك، وتبادل الخبرات في مجالات العمل، وسبل تجاوز التحديات التي تواجه القوى العاملة، إلى جانب متابعة جدول الأعمال وإجراءات سير العمل بين الجانبين.
واجتمع وفد دولة قطر على هامش زيارته للجمهورية التركية مع سعادة السيد فيدات بيلجين وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي، حيث جرى استعراض سبل تعزيز التعاون المشترك في الموضوعات ذات الصلة بمجالات العمل.
واطلع الوفد كذلك على تجربة الجمهورية التركية في مجال التوظيف من خلال زيارة قام بها إلى غرفة وصناعة تركيا ووكالة توظيف اشكور.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X