fbpx
اخر الاخبار
فحص إلزامي لجميع الهيئات الإدارية والتدريسية والطلبة

وزارة التربية والتعليم تعلن الإجراءات الاحترازية الخاصة ببداية العام الدراسي 2022 / 2023


الدوحة – قنا:

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي على ضرورة قيام جميع الهيئات الإدارية والتدريسية والطلبة في جميع دور الحضانة ورياض الأطفال والمدارس، الحكومية والخاصة، بإجراء اختبار فحص المستضدات السريع (Rapid Antigen Test) بالمنزل، أو بأحد المراكز المعنية، قبل بداية الدوام المدرسي، وبما لا يزيد عن 48 ساعة.
ونبهت الوزارة إلى أن هذا الفحص مطلوب إجراؤه فقط لبداية العام الدراسي، وليس أسبوعيا.
جاء ذلك في بيان أصدرته الوزارة اليوم بناء على الاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي 2022 / 2023، وانطلاقا من جهودها في مكافحة انتشار فيروس كورونا /كوفيد-19/ وفي ظل المؤشرات الصحية الحالية للجائحة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة.
ونوهت إلى ضرورة إحضار النتيجة (سلبية)، للسماح بالدخول إلى المدارس، ولفتت إلى أنه في حال كانت النتيجة (إيجابية)، يجب مراجعة أقرب مركز صحي، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المقررة في هذا الشأن.
كما أكدت الوزارة على الجميع (الهيئة الإدارية والتدريسية، والطلبة) وجوب الالتزام بارتداء الكمامات أثناء التواجد في المدارس ومؤسسات التعليم العالي، وفي مرافقها المختلفة، وذلك حسب قرار مجلس الوزراء الموقر بهذا الخصوص، وكذا التزام الهيئة الإدارية والتدريسية بالمدارس ومؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى طلاب مؤسسات التعليم العالي بإبراز تطبيق احتراز (اللون الأخضر)، قبل الدخول إلى المدارس ومؤسسات التعليم العالي.
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بهذه المناسبة في بيانها حرصها والتزامها باستمرار العملية التعليمية بما يتناسب مع كافة الظروف، مع التشديد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للطلبة والكوادر الإدارية والتدريسية، وفقا للبروتوكولات المعتمدة في هذا الشأن.
ودعت الوزارة أولياء الأمور والطلبة للالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظا على صحتهم، بما يسهم في استمرار العملية التعليمية بشكل منتظم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X