fbpx
أخبار عربية
من خلال متابعتها مراحل اتفاقية جوبا للسلام

السودان يثمن دعم قطر للانتقال الديمقراطي

الخرطوم- قنا:

ثمَّن سعادةُ السيد علي الصادق وزير الخارجية المكلف بجمهورية السودان، المواقفَ القطرية الداعمة لعملية الانتقال الديمقراطي في السودان، خاصةً دعمها ومتابعتها مراحل اتفاقية جوبا لسلام السودان باعتبارها من الضامنين لهذه الاتفاقية. وأشادَ سعادة السيد علي الصادق في تصريح لوكالة السودان للأنباء عقب عودته من الدوحة، بعد أن شارك في حفل التوقيع على اتفاقية السلام في تشاد، بدور دولة قطر في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة العربية ودول الجوار الإقليمية.
وأعربَ عن تطلع بلاده لدعم قطر لأطراف اتفاقية السلام التشادية حتى تتمكن من تنفيذ الاتفاقية من أجل إحلال السلام في تشاد. كما أعربَ سعادتُه عن شكر وتقدير السودان لجهود دولة قطر في إطلاقها حملة «سالمة يا سودان» والتي أطلقتها قطر للوقوف إلى جانب ضحايا السيول والفيضانات في السودان.
وأكَّدَ وزير الخارجية المكلف بجمهورية السودان على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وآليات تطويرها، خاصة لجنة التشاور السياسي بين وزارتَي الخارجية في البلدَين.. كما أكد التزام الحكومة السودانية بإزالة كافة المعوقات التي تواجه الاستثمارات الخارجية، ومنها الاستثمارات الزراعية القطرية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X