fbpx
اخر الاخبار
في أول مباراة رسمية على استاد لوسيل

العربي يحسم مواجهته أمام الريان ويتصدر الدوري


الدوحة – قنا:

فاز فريق العربي  على  الريان بهدفين لهدف في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على استاد لوسيل، أكبر استادات كأس العالم FIFA قطر 2022 ، في ختام الجولة الثانية من الدوري القطري لكرة القدم دوري نجوم QNB للموسم الحالي 2022 – 2023 .
وبهذا الفوز تصدر العربي ترتيب فرق الدوري برصيد 6 نقاط ، أما الريان يأتي في المركز الـ 12 دون نقاط .
وسجل للعربي يوسف المساكني في الدقيقة 12 ، ومهرداد محمدي في الدقيقة 64 ، بينما سجل هدف الريان يوهان بولي في الدقيقة 78 .
وجاءت المباراة قوية من الفريقين في بدايتها خاصة من جانب الريان الذي دخل مباشرة ودون اللجوء على جس نبض منافسه، على امل تسجيل هدف يربك به حسابات مدرب العربي يونس علي .
وكانت أولى هجمات الريان عن طريق لاعبه يوهان بولي الذي انفرد بحارس العربي لكنه اخطأ الشباك…ليعود نفس اللاعب مرة أخرى يسجل هدفا لكن بعد العودة الى تقنية الفيديو المساعد ” الفار ” الغى الحكم الهدف لتبقى الأمور على حالها ، لكن التونسي يوسف المساكني لاعب العربي كان له راي اخر ونجح في تدوين اسمه بأحرف من ذهب بتسجيله للهدف الأول على استاد لوسيل المونديالي في الدقيقة ال12 .
وبحث الريان عن العودة من جديد خاصة وانه كان الطرف الأفضل ،لكن الفرنسي ستيفان انزونزي فشل في تحقيق ذلك عندما ارتقى عاليا وارسل كرة راسية ردتها العارضة الافقية.
وقبل نهاية الشوط الأول من المباراة بدأ العربي افضل من نظيره الريان واصبح المبادر في بناء الهجمات ،حيث أضاع السوري عمر السومة فرصة تسجيل اول أهدافه بانفراده وجها لوجه مع حارس الريان ،الذي حول الكرة الى ركلة ركنية…ليعود من جديد ويسدد كرة بعيدة المدى حولها فهد يونس بصعوبة مبعدا الخطر عن مرماه ،ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية اطوار الشوط الأول بتقدم العربي على الريان بهدف دون رد .
ومنذ بداية شوط المباراة الثاني استفاق العربي ومسك بزمام الأمور من خلال احكام قبضته على وسط الملعب بفضل نقلات متنوعة للكرة تلتها هجمتين متتاليتين ،حيث منح المساكني كرة عرضية للسومة الذي سدد كرة قوية ابعدها الحارس فهد يونس .
وعاد الوافد الجديد السومة الباحث عن تسجيل اول أهدافه ،فاستلم كرة مر على اثرها ببراعة وسدد بقوة لكن حارس الريان كان بالمرصاد ليحرم اللاعب من تحقيق مبتغاه.
وفي الدقيقة الـ59 شن العربي هجمة مرتدة وصلت على اثرها الكرة للسومة الذي سدد لكن الكرة ارتطمت بيد مدافع الريان… ليعود الحكم لتقنية الفيديو المساعد التي اقرت وجود لمسة يد واحتساب ركلة جزاء ،تولى تنفيذها بنجاح في الدقيقة 64 مهرداد محمدي مانحا الاسبقية لفريقه بهدفين دون رد .
واصل العربي أفضليته من اجل تسجيل المزيد من الأهداف والاطمئنان على النتيجة ،لكن الفرص التي اتيحت له لم يكتب لها النجاح ..الريان حاول الاستفاقة قليلا من سباته وتراجعه للخلف ،فنظم صفوفه وبات اكثر خطورة.
وفي الدقيقة الـ78 نجح الريان في تذليل الفارق ،حيث سجل بولي اول اهداف فريقه عندما استلم كرة عرضية بالمقاس نجح في وضعها بمهارة في الشباك ويمنح امل العودة لفريقه من جديد .
بعد الهدف بحث الريان اكثر عن العودة وتعديل النتيجة فقاد هجمة سريعة تحصل على اثرها على ركلة جزاء بداعي وجود لمسة يد على مدافع العربي …لكن تقنية /الفار/ استدعت الحكم عبد الرحمن الجاسم من اجل التثبت في صحة قراره والذي حسمه بعدم احتساب الخطأ .
تواصلت الاثارة بين الفريقين فالعربي كان يتحين الفرصة من اجل تأمين النتيجة بهدف ثالث واعتمد على الهجمات المرتدة التي لم يكتب لها النجاح ..فيما كثف الريان ضغطه في الدقائق الأخيرة لكن دون تغير في واقع النتيجة.
وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب العربي محمد بدر السيار بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية ،ورغم النقص العددي الذي جاء متأخرا بقيت النتيجة على حالها وتنتهي بفوز العربي بهدفين مقابل هدف.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X