اخر الاخبار
لأول مرة منذ مارس الماضي

تراجع أسعار البنزين في الولايات المتحدة دون 4 دولارات 


واشنطن – قنا :

سجل متوسط سعر التجزئة للبنزين في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، انخفاضا لينزل سعر الجالون إلى دون مستوى أربعة دولارات، وذلك لأول مرة منذ شهر مارس الماضي.
وذكرت جميعة السيارات الأمريكية، في بيان، أن متوسط سعر الغاز العادي الخالي من الرصاص تراجع إلى مستوى 3.990 دولار للجالون، بعد أن بلغ في شهر يونيو الماضي نحو 5.02 دولار، مستفيدا من تباطؤ مستوى التضخم أكثر مما كان متوقعا في الشهر الماضي، بسبب تراجع أسعار الوقود في المحطات.
وسجل الانخفاض في أسعار المحروقات بالسوق الداخلية الأمريكية بعد ساعات من تأكيد الرئيس جو بايدن، في تصريحات، رصد علامات تؤشر لتسجيل اعتدال في مستوى التضخم ببلاده عقب ارتفاعه خلال الأشهر الأخيرة بعد إطلاق روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا.
وقال بايدن، في تصريحاته، “نحن نرى بعض الإشارات بخصوص توجه التضخم نحو الاعتدال”، لكنه لفت إلى أنه “لا تزال هناك حاجة إلى مزيد من العمل لجعل معيشة المستهلكين أكثر يسرا”.
وارتفعت أسعار الاستهلاك في الولايات المتحدة خلال شهر يوليو الماضي بنسبة 8.5 بالمئة على أساس سنوي، بعد أن تخطت في الشهر السابق له مستوى التسعة بالمئة لتسجل 9.1 بالمئة، في مستويات لم تشهدها البلاد منذ 40 عاما.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X