fbpx
الراية الرياضية
أقامتها الأكاديمية الأولمبية

ختام ندوة دبلوماسية الرياضة

الدوحة – الراية:
أقامت الأكاديمية الأولمبية القطرية ندوة «دبلوماسية الرياضة» والنهج الاستراتيجي لدول الاتحاد الأوروبي في المجال الرياضي بالتعاون مع متحف قطر الأولمبي والرياضي 321 بحضور تجاوَزَ الثمانين شخصًا من مختلف قطاعات ومؤسسات الدولة وكذلك العديد من المهتمين في هذا المجال. قدمَ الندوة «البروفسورتيري زينتس» العميد السابق لكلية علوم الرياضة في جامعة دي لوفان في بلجيكا والمدير التنفيذي لبرنامج الماجستير المهني (MEMOS) المعتمد لدى اللجنة الأولمبية الدولية، صاحب الخبرات الطويلة في مجال الثقافة الأولمبية والتخطيط والإدارة الرياضية.
تناولَ البروفسور خلال الندوة العديد من المحاور والأمثلة في هذا الموضوع وأكد أن التقدم المنطقي يؤكد أن الدبلوماسية الرياضية من موارد القوة الناعمة الحقيقية والتي تستخدم بهدف إنشاء نتائج مثالية في العلاقات الدولية.
وقد أثبتت الرياضة أنها أداة فعالة التكلفة ومرنة لتعزيز أهداف السلام والتنمية بين الحكومات، منذ بداية الأهداف الإنمائية للألفية الجديدة أدت الرياضة دورًا حيويًا في القرارات المتعددة الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة وخطط التنمية المستدامة لعام 2030، الذي اعتمد في عام 2015، استمر الإقرار بدور الرياضة في تعزيز التقدم الاجتماعي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X