fbpx
المحليات
المتحدث الرسمي لمكتب الاتصال الحكومي :

دعم حكومي مباشر للمنظومة الرقمية

نتابع كافة الأفكار والمشاريع التي تعزز المنظومة الرقمية

البيئة الاستثمارية في قطر جاذبة للشركات العالمية في المجال الرقمي

سياسة الحوسبة السحابية تستهدف ترسيخ مكانة قطر الاقتصادية

الدوحة – الراية:

أكدَ د. محمد نويمي الهاجري، المُتحدّث الرسمي لمكتب الاتصال الحكومي، أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع شركةِ التكنولوجيا الرقمية للتواصل الاجتماعي «Snap Inc» لافتتاحِ مكتبٍ لها في الدوحة. وقالَ في تصريحات لتلفزيون قطر أمس: هناك دعم حكومي مباشر للمنظومة الرقمية، ما حوّل دولة قطر إلى بيئة استثمارية جاذبة على مختلف الصُعُد. وأضافَ: كل ذلك دفع بالشركات العالمية ومنها شركة «Snap Inc» للتفاعل والاستفادة من هذا النمو بافتتاحِ مكتبٍ لها في الدوحة، لتنضم إلى مصاف الشركات العالمية التي اختارت الدوحة مقرًا لتوسعة أعمالها في المنطقة لإثراء وتنوع مشهد صناعة المحتوى، وتعزيز الاقتصاد الرقمي- وأيضًا لتحفيز مشاريع واتفاقيات أخرى. وأضافَ: تحتل دولة قطر اليوم مكانة بارزة في المنطقة والعالم على العديد من الصُعد، فهي موطن لكبرى الشركات، ما انعكس على روَّاد الأعمال والمبدعين خلال العامين الماضيين.

وقالَ: حكومة دولة قطر تتابعُ كافة الأفكار والمشاريع التي تعززُ المنظومة الرقمية بأبعادها المختلفة، ولعل اللقاءات المستمرة مع ممثلي كبرى الشركات الرائدة عالميًا في المجال الرقمي، وتوجه تلك الشركات ليكون لها موضع قدم هنا بالدوحة دليلٌ على البيئة الاستثمارية التي توفرها دولة قطر لتلك الشركات.

وأضافَ: هناك وثيقة إطار عمل تسمّى سياسة الحوسبة السحابية وتمت الموافقة عليها من مجلس الوزراء، وتحملُ أهدافًا استراتيجية لتصبح دولة قطر مركزًا عالميًا لمسيرة النمو الاقتصادي. ويشهدُ مجتمع مطوري المحتوى في قطر نموًا كبيرًا خلال العامَين الماضيَين، حيث برز العديد من المطورين المحليين والمقيمين العرب في قطر.

وأعلنَ مكتبُ الاتصالِ الحكومي، أمس الأول عن توقيعِ مذكرةِ تفاهمٍ مع شركةِ التكنولوجيا الرقمْية للتواصل الاجتماعي «Snap Inc» لافتتاحِ مكتبٍ لها في الدوحة.

وأكَّدَ أن مذكرة التفاهم «تهدف لتوسيع حضور الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويأتي ذلك في إطار جهود Snap الرامية لدعم مجتمعها النشط والشركات المحلية في قطر ومنحهم فرصًا قيِّمة، كما يعكسُ التزام الشركة بالعمل من كثب مع الشركات وشركائها المحليين ودفع عجلة تطوير المشهد الرقمي في قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X