fbpx
الراية الرياضية
اليوم اللقاء المرتقب بين العربي والريان في ختام ثاني جولات الدوري

قمة جماهيرية في قلب لوسيل

اللقاء الرسمي الأول بالاستاد المونديالي مرشح لبلوغ أعلى درجات الندية والإثارة

متابعة – رمضان مسعد:

تتَّجهُ الأنظارُ الليلة إلى ملعبِ لوسيل أكبرِ ملاعبِ مونديال قطر 2022، حيث يستضيفُ ديربي الكرة القطرية بين الريان والعربي في ال 7:40 مساءً، وذلك في أوَّل مباراة رسمية على ملعب لوسيل، ولا شكَّ أنَّ إقامة هذه المواجهة التاريخية على الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية لكأس العالم ستعطيها رونقًا خاصًا وتضيف إليها المزيدَ من الندية والإثارة في ظل الحضور الجماهيري الكبير المُتوقع للناديَين. وتحظى النقاط الثلاث للديربي الجماهيري بين الرهيب وقلعة الأحلام بأهمية كبيرة لكلا الفريقَين سواء للعربي القادم من فوز في الجولة الماضية، أو للريان الذي خسر اللقاء الافتتاحي، كَما يسعَى كلُّ فريق من خلال الفوز في هذه المباراة لدخول التاريخ بتسجيل أوَّل انتصار على الملعب المونديالي، وهو ما يشعلُ الأجواءَ أكثر بين الفريقَين في البحث عن الفوزِ وحصدِ النقاطِ الثلاث، الريان الذي لم يظهر بالمُستوى المطلوب في الجولةِ الافتتاحيةِ- ما أدَّى إلى خسارتِه بهدفٍ دون ردٍّ أمام الشمال- سيدخلُ مباراةَ الديربي اليوم أمام العربي بحثًا عن تحقيق عدة أمور في مقدمتها الفوز والنقاط الثلاث لمصالحة جماهيره والدخول في أجواء المنافسة. وفي المقابل العربي المنتشي بالفوز على قطر في الجولة الأولى سيدخل الديربي اليوم بحثًا عن الفوز الثاني، والتأكيد على أنه قادر على مواصلة النتائج الإيجابيَّة واعتلاء قمة ترتيب الدوري ولو مؤقتًا.
ويتوقع أن تضفي جماهير الناديين أجواء خاصة على هذه المواجهة التاريخية والأولى على ملعب لوسيل أكبر ملاعب مونديال قطر 2022 الذي بات جاهزًا من جميع النواحي لاستقبال جماهير الديربي في سهرة كُروية مونديالية بامتياز، ومن المتوقّع أن تملأ الجماهير مدرجات ملعب الديربي الاستثنائي.

يونس مدرب العربي: نتطلع لاستمرارية الانتصارات

أكَّدَ يونس علي، مدربُ العربي على صعوبة المُواجهة أمام الريان، وقال: تنتظرنا مواجهةٌ صعبةٌ على ملعب لوسيل.
وأضافَ: دائمًا ما تتسم مباريات العربي والريان بالقوة والحماس ولا تخضع لمقاييس، ودائمًا ما تكون الإثارة حاضرة.
وتابعَ: الريانُ يبحثُ عن العودة من الباب الكبير، والعربي أيضًا يبحث عن الاستمرارية في حصد النقاط، ولكننا قادرون على تقديم مستوى أفضل من المُباراة السابقة.
وبسؤاله عن انضمام اللاعب عمر السومة ومغادرة اللاعب أرون بوبيندزا للفريق، قال: لا نختلفُ على إمكانات عمر السومة، فهو لاعب كبير، وإضافة للعربي والدوري، كنَّا نفتقد للمهاجم القناص في الفترة السابقة، ومن الجيد التعاقد معه، ونتمنَّى له التوفيق معنا. وقال يونس: شعارنا دائمًا أن نأخذ كل مباراة على حدة، وأنها مباراة نهائية، والمباراة القادمة هي الأهم، وبغض النظر عن نتيجة الريان السابقة، إلا أنه سيحاول التعويض، والظهور بشكل أفضل.

كوردوفا مدرب الريان: نلعب في غياب 9 لاعبين

   أكَّدَ التشيلي نيكولاس كوردوفا، مدرب الريان، جاهزية فريقه لمواجهة العربي، وأبدى كوردوفا سعادته باللعب على ملعب نهائي كأس العالم استاد لوسيل. وقال: هي مباراة مهمة، وأتمنَّى أن نكون على نفس المستوى، وأن نكون جاهزين، ونحن محظوظون باللعب على ملعب نهائي كأس العالم. وحول موقف الكولومبي خاميس من المشاركة، قال: بالنسبة لخاميس هو في طريقه للتعافي من الإصابة، وهو لاعب مهم للريان، وعندما يكون جاهزًا سيشارك في المباريات، فهو تعرض لكدمة تسببت في غيابه. وحول أهداف الفريق هذا الموسم، قال: كمدرب لا بد أن تكون الأهداف على أعلى مستوى، أما بالنسبة للواقع، فالفريق ينقصه لاعبون محترفون، وفي المباراة الماضية عوضنا غياب المحترفين بلاعبين صغار في السن، وتم منحهم الفرصة للتطوير، وهي من أهداف الفريق، ولكن غياب لاعب مثل خاميس رودريجيز في هذه الفترة له تأثير كبير، ونحن نلعب الآن في غياب 9 لاعبين بسبب الإصابة أو التواجد مع المنتخب الوطني ومنتخب الشباب.

ستيفن نزونزي: اللعب في لوسيل يزيد الحماس

قالَ ستيفن نزونزي لاعبُ الريان: إنَّ المباراةَ بين الريان والعربي مُهمة جدًا بالنسبة للاعبين والجماهير، مُشيرًا إلى أنَّ اللاعبين مَحظوظون باللعب على ملعب نهائي كأس العالم، وهذا شيءٌ يحمس أكثر لتقديم مباراةٍ كبيرة، وإسعاد الجماهير. وحولَ رحيل ياسين براهيمي، وهل ذلك يُشكِّل عبئًا أكبر على اللاعبين، قالَ: ليس هناك زيادة عبء على الفريق، ولكن لا بد من العمل بشكل أفضل وتقديم مجهود أفضل، ياسين كان لاعبًا هامًا بالنسبة للفريق، ولكن بغيابه أصبح من واجبنا أن نساعد اللاعبين الشباب في الفريق، والكل سيقدم مستوًى أكبر وأفضل في المباراة.
وأضافَ: المُباراة بالنسبة لنا كلاعبين تمثل ثلاث نقاط مثل أي مباراة، ولا بد من تقديم مستوى جيّد لتحقيق الفوز.

أبو ندى: سندخل المباراة في قمة التركيز

أكَّدَ محمود أبو ندى، حارس مرمى العربي، على أهميةِ وصعوبةِ مباراة الريان، وقال: ندخل دائمًا كل مباراة في قمة التركيز والجدية لحصد الثلاث نقاط، ودائمًا ما تتسم مباريات الريان بالقوة والحماس.وأضاف: ستكون المباراة قوية وحماسية وسيستغل كل فريق أخطاء الآخر للفوز، والأقل أخطاء سيفوز.

خاميس خارج حسابات الريان

تأكَّدَ غيابُ الكولومبي خاميس رودريجيز، عن الريان، في مباراة الديربي المقررة أمام العربي، اليوم.
ويُعاني خاميس من إصابة حرمته من المشاركة في المباراة الأولى بالدوري التي خسرها الريان أمام الشمال 0-1، ولا يزال يخضع للتأهيل، وبالتالي قرَّر المدرب التشيلي نيكولاس كوردوفا استبعاده من القائمة التي ستواجه العربي لعدم الجاهزية.

نيبويشا مدرب الأهلي:مواجهة الدحيل ليست سهلة

أكَّد المونتينيغري نيبويشا يوفوفيتش، مدربُ الأهلي، صعوبةَ مباراة فريقه أمام الدحيل، وذلك بسبب قوَّة المنافس من جهة وعدم وصول الأهلي للمستوى الذي يتطلع إليه رغم تحقيقه أوَّل ثلاث نقاط من أول مباراة.وقال المدرب: إنَّ المباراة لن تكون سهلة، والدحيل رغم خسارته من الوكرة في المباراة الأولى إلا أنه فريق قوي ويمتلك عناصر مميزة، وبالتالي ستكون المباراة أكثر صعوبة على فريقه.وكشفَ نيبويشا عن عمله في الفترة التي أعقبت مباراة أم صلال على رفع مُستوى الأداء واللياقة البدنية وتصحيح الأخطاء لعلمه التام بأنَّ مباراة الفريق أمام الدحيل ستكون قوية، وعليه أن يغيِّرَ من شكل فريقه.

سفيان هني :سعيد باللعب مع الأهلي

أعربَ النَّجمُ الجزائريُّ سفيان هني، لاعبُ الأهلي، عن سعادتِه بالانضمام للنادي وخوض تجربةٍ جديدةٍ في مشواره كلاعبٍ محترفٍ. وأضاف هني: إنَّه يتطلع لتقديم أفضل مُستوى وتحقيق النجاح مع النادي الأهلي، مُشيرًا إلى أنَّ طموحه كبير، وسيبذل كل جهده لإسعاد جماهير الأهلي بأفضل النتائج. وقالَ هني: المباراة أمام الدحيل لن تكون سهلة، والجميع يعرف قوَّة المنافس، مشيرًا إلى أن خسارته للمُباراة الأولى لا تَعني أنَّ المباراة ستكون سهلة، مُشددًا على أنَّ الدحيل سيعملُ على ردة فعل قوية ستجعلُ المباراة صعبةً.

كريسبو مدرب الدحيل:هدفنا النقاط كاملة

أكَّدَ الأرجنتينيُّ هيرنان كريسبو مدربُ الدحيل على أهميَّة مباراة الأهلي اليوم.
وقال المدربُ: من المهم جدًا تحقيق الفوز بعد الخسارة التي خرجنا بها في الجولة الأولى، لقد عملنا كثيرًا خلال الفترة الماضية، واللاعبون أدَّوا الكثير من التدريبات التي عملنا من خلالها على تصحيح الأخطاء وأيضًا قمنا بتأهيل عددٍ من اللاعبين المصابين. وأضافَ: المباراة أمام الأهلي لن تكون سهلة بعد أن نجح في تحقيق الانتصار في الجولة الأولى، وهو ما سيزيد من دوافعه لمواصلة الانتصارات، وهو ما سيجعل المهمة صعبة. وواصل: في المباراة السابقة ارتكبنا بعض الأخطاء التي كلفتنا الهزيمة، وسنسعى لعدم ارتكاب الأخطاء في مباراة اليوم.

يوسف أيمن :نمتلك الخبرات

أكَّدَ يوسف أيمن لاعب الدحيل أنَّ فريقه قادرٌ على تحقيق الفوز اليوم. وقال: نعلم أنَّنا سنواجه فريقًا قويًا نجح في تحقيق الانتصار في الجولة الماضية، ولكن خبرات لاعبي الدحيل قادرةٌ على التعامل مع المباراة والخروج منها بالنتيجة المطلوبة.
وواصل قائلًا: الأهداف التي دخلت مرمانا لا تعكس المستوى الحقيقي لدفاع الفريق؛ لأنها جاءت بسبب أخطاء فردية، ولكنَّ دفاعَ الدحيل جاهز لأداء دوره داخل الملعب والتعامل مع كل خطوط هجوم الفرق.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X