المحليات
بموجب مذكرة تفاهم بين الهلال الأحمر وشركة «آر كيه إتش قطارات»

متطوعون لتنظيم الجماهير بالمترو خلال المونديال

ضمان التزام مرتادي السكك الحديد بقواعد الدخول والخروج والإخلاء

منى السليطي: 22 ألف متطوع مسجلون بقاعدة البيانات

الدوحة- قنا:

 وقَّع الهلال الأحمر القطري وشركة «آر كيه إتش قطارات» مُزوّد الخدمة لكل من مترو الدوحة وترام لوسيل، مذكرةَ تفاهم بهدف دعم التعاون وتعزيز الشراكة بين الطرفين، من خلال الاستفادة من الخبرات والإمكانات المتوافرة لدى كل منهما، وتوظيفها في نشر وتفعيل مبادئ سلامة المُجتمع وكرامته، بما يُجسّدُ الأهداف والرسالة المشتركة.

وبموجب الاتفاقية، سيعملُ الهلال الأحمر القطري على تكوين فرق من المتطوّعين والقادة المؤهلين ممن لديهم خبرات سابقة في تنظيم جماهير البطولات الرياضية، مع توفير التدريب والتقييم اللازم لهم في مجال خدمة العملاء، ليكونوا على أهبة الاستعداد للتواجد على مدار الساعة في محطات المترو والترام، لضمان التزام مُرتادي السكك الحديد بنظم وقواعد الدخول والخروج والإخلاء (إن لزم الأمر)، سواء من بين المواطنين والمُقيمين، أو ضيوف دولة قطر من السائحين وجماهير المُنتخبات المُشاركة في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقعَّ على مذكرة التفاهم من جانب الهلال الأحمر القطري مديره التنفيذي فيصل محمد العمادي، بينما وقعها من جانب الشركة نائب مُديرها العام ليونارد بالدوين.

وأوضحت منى فاضل السليطي، مدير قطاع التطوّع والتنمية المحلية بالهلال الأحمر القطري، أن هذه المذكرة تُعدُ أول تعاون بين الجانبين، مضيفة: «نضع أكثر من 22.000 متطوع مسجلين بقاعدة البيانات في خدمة دولة قطر أثناء بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ونحن سعداء بأن تكون للهلال الأحمر القطري ومتطوّعيه مساهمة حقيقية وفاعلة خلال البطولة».

من جانبه، قالَ ليونارد بالدوين: إن هذه الاتفاقية تؤكدُ الدور الريادي الذي يقومُ به الهلال الأحمر القطري لدعم جهود مؤسسات الدولة من حيث المشاركة في الأحداث الرياضيّة الكبرى.

وأضافَ: «في هذه الفترة التي تستعدُ فيها دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، فقد تلاقت رغبة الطرفين في دعم أنشطة الشركة بشبكات مترو الدوحة وترام لوسيل، بمُساعدة ما لا يقل عن 200 من المُتطوّعين المُدربين لخدمة مُستخدمي خدمات السكك الحديد، وتوجيههم داخل محطات المترو والترام طوال فترة البطولة».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X