fbpx
الراية الرياضية
أصدر بيانًا مهمًا أمس عبر منصات التواصل الاجتماعي

اتحاد الكرة يكشف ملابسات قضية تسجيل بن يطو

النادي مطالب ب «شيك مصرفي» لتمويل الالتزامات الزائدة عن الموازنة

اللاعب دخل ملعب المباراة الأخيرة بتصريح يخص أحد زملائه

الدوحة – الراية:
أصدرَ الاتحادُ القطريُّ لكرة القدم بيانًا مُهمًا أمس للكشف عن كافة مُلابسات مشكلة تسجيل لاعب الوكرة المحترف الجزائري محمد بن يطو، والتي أُثيرت مؤخرًا عبر وسائل الإعلام، ومنصات التواصل الاجتماعي.
وكان نادي الوكرة اضطر لخوض مباراة الجولة الثانية بدون بن يطو رغم تعافيه من الإصابة التي حرمته من المشاركة في الجولة الأولى، الأمر الذي أثارَ العديد من التساؤلات، والتي حرص اتحاد الكرة على توضيحها في البيان التالي:
يرغبُ الاتحادُ القطريُّ لكرة القدم أن يوضح بعض النقاط المهمة ويكشف ملابسات إجراءات تسجيل لاعب نادي الوكرة محمد بن يطو، وذلك حرصًا منه على أن تكون الأمور في نطاقها الصحيح، وأن يكون الشارع الكُروي والإعلام الرياضي على دراية بكافة التفاصيل، وهو ما سيتمُّ سرده في النقاط التالية:

1- قدم نادي الوكرة الرياضي خُطته المالية بتاريخ 8-6- 2022 وتمَّ رفضها من قِبل لجنة الرقابة المالية بتاريخ 12-6- 2022، وذلك لوجود عجز مالي، وقد تم إرسال أكثر من تذكير لشركة النادي لتعديل الخُطة أو تمويل العجز لاعتماد خُطتهم.
2- عُقد اجتماع مع نادي الوكرة الرياضي من قبل لجنة الرقابة المالية بتاريخ 13-7- 2022‏، وتمَّ فيه مناقشةُ الخُطة الماليَّة وتعديلاتها.
3- بتاريخ 2-8- 2022، قام النادي بتعديل الخُطة المالية وأرسلها إلى لجنة الرقابة المالية بدون إدراج اسم اللاعب محمد بن يطو، وبعض اللاعبين المحليين ضمن الخُطة المعدَّلة.
4- تمَّ اعتمادُ الخُطة المالية من قِبل لجنة الرقابة المالية بتاريخ 3-8- 2022، وتمَّ على أساسها تسجيل اللاعبين المدرجين في خُطة النادي المعدلة.
5- تمَّ إبلاغ نادي الوكرة بأنَّه في حال رغبة النادي في تسجيل اللاعب محمد بن يطو، فعليه تمويل قيمة عقد اللاعب من الموازنة الخاصة بالنادي، وذلك لعدم كفاية المخصصات المالية للنادي لدى لجنة الرقابة المالية وذلك بناءً على المادة رقم 12 من لائحة الرقابة المالية والتي تنص على ضرورة تمويل كافة الالتزامات المالية – والتي تزيد عن قيمة الموازنة – من الإيرادات الخاصة لشركة النادي عن طريق شيك مصرفي مصدق من البنك أو تحويل بنكي في حساب مؤسَّسة دوري نجوم قطر.
6- أما بشأن بطاقة تصريح الملعب التي دخل بها اللاعب محمد بن يطو للمدرج، فهي تخص أحد لاعبي نادي الوكرة وليست بطاقة اللاعب نفسه، وتم رصد مخالفة دخول غير نظامية للملعب وتسجيلها في تقرير مراقب المباراة.
7- جدير بالذكر أنَّ لجنة الرقابة المالية نظمت ورشة عمل بتاريخ 29-6- 2022 بحضور كافة الأندية وتم شرح التعديلات الخاصة بلائحة الرقابة المالية وتمَّ شرحُ التعاميم ذات الصلة. وختامًا يؤكد الاتحاد القطري لكرة القدم تعاونه الدائم مع جميع الأندية، ويقف على مسافة واحدة منها، وجميع قراراته تصدر وَفق لوائح معروفة ومحددة وآليات موضوعية، ويتم اعتمادُها بعد مشاركتها مع الأندية، وهي تضمن لأي طرف التظلم من أي من هذه القرارات أو الاستئناف عليها طبقًا للقواعد المعمول بها.
كما يؤكِّد الاتحاد القطري لكرة القدم دومًا على التذكير على أهمية دور الإعلام الإيجابي في توضيح الأمور من كافة الجوانب، باعتبار أنَّ الإعلام شريك أساسي في أي مشروع أو عمل يتم القيام به، يهدف لخدمة الكرة والرياضة القطرية والسمو بها إلى آفاق أرحب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X