fbpx
المحليات
بين قطر والأمانة العامة لجامعة الدول العربية

اجتماع اللجنة التنسيقية لبرنامج التعاون الفني

القاهرة- قنا:

عُقدَ أمس اجتماعُ اللجنة التنسيقيَّة لبرنامج التعاون الفني بين دولة قطر والأمانة العامة لجامعة الدول العربيَّة، بمقرِّ الجامعة في القاهرة واستمرَّ يومَين.

ترأس وفدَ دولة قطر في الاجتماع سعادةُ السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة، بينما ترأسَ وفد الأمانة العامة، سعادة السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية في جامعة الدول العربية.

بحثَ الاجتماعُ البرامجَ والمبادرات المزمع تنفيذُها على المستوى الثنائي ضمن قطاعات التنمية الاجتماعيَّة والأسرة على المستويَين العربي والدولي، والدعم الذي يمكن أن توفرَه الأمانة العامة لدعم قطاعات تنمية الأسرة والمرأة والطفل وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة والأسر المُنتجة، بالتوافق مع أفضل تجارب ومعايير التنمية الدوليَّة.

كما نُوقشت المبادراتُ الدوليةُ وبرامجُ التعاون المتعددة الأطراف، وعلى رأسها العمل المُشترك لاستضافة دولة قطر القمة العالميَّة الرابعة للأشخاص ذوي الإعاقة 2028، بالإضافة إلى عددٍ من المبادرات العالمية ذات الآثار المباشرة على رفع مُستوى الخبرات والخدمات التي تقدمها وزارةُ التنمية الاجتماعية والأسرة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X