fbpx
اخر الاخبار

استثمار القابضة ش.م.ع.ق. تحقق 213.4 مليون ريال صافي ربح أساسي لصالح المساهمين بارتفاع 11.5%

الدوحة- الراية : 

أعلنت استثمار القابضة ش.م.ع.ق. عن بياناتها المالية المُراجعة لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2022 (النصف الأول للعام 2022)، حيث أكدت النتائج المالية والتشغيلية للمجموعة مكانتها الرائدة في السوق من خلال شركاتها التابعة التي تعمل بتناغم وتقدم خدمات عالية الجودة والمصداقية المستدامة للعديد من المؤسسات الكبرى في قطاعات مختلفة.

وكشفت النتائج المالية لاستثمار القابضة عما يلي:

  • أداء مالي متفوق بالنسبة للنتائج الرئيسية مقارنة بالأعوام السابقة.
  • زيادة ملحوظة في الإيرادات بنسبة 21.9% والتي بلغت 1،853 مليون ريال قطري على مستوى جميع وحدات الأعمال.
  • بلغت الأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين 281.6 مليون ريال قطري ، بزيادة سنوية 15.2٪ وبهامش  15.2٪ (1)
  • بلغ صافي الربح العائد لمساهمي الشركة 213.4 مليون ريال قطري بزيادة سنوية 17% وبهامش 11.5% (2)
  • بلغت ربحية السهم الاساسية 0.073 ريال قطري، مع ملاحظة أن الاحتساب كان على أساس المتوسط المُرجح لعدد الأسهم (3)

وبهذه المناسبة قال هنريك كريستيانسن، الرئيس التنفيذي لاستثمار القابضة: “تعكس النتائج المالية التي أعلنتها استثمار القابضة اليوم أداءها الاستثنائي خــلال الـنـصـف الأول من الـعـام الحالي، والذي يمهد للمزيد من النجاح والنمو المتوقع لشركاتنا في عام 2022 ككل والأعوام المقبلة. يُسعدنا أننا أوفينا بوعودنا وأنجزنا حسب الخطط الموضوعة والتي كنا قد عرضناها على المساهمين”.

وأضاف: “بالنظر إلى النتائج التي حققناها سنجد أنها جاءت كإنعكاس لاستمرار الطلب على خدماتنا، وتحسين العمليات التشغيلية، والتكامل بين أعمال الشركات التي تم دمجها في أعقاب عملية الاستحواذ العكسي في أبريل 2022. وقد ارتفعت إيرادات النصف الأول من عام 2022 إلى 1,853 مليون ريال قطري، بزيادة 21.9٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2021، إلى جانب النمو الذي شهدته كل وحدة أعمال على حدة. الأهم من ذلك، بلغت الأرباح قبل فائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين 281.6 مليون ريال قطري للنصف الأول من عام 2022، وذلك على الرغم من انفاق 20.9 مليون ريال قطري في تكاليف عملية الاستحواذ. وفي حالة استثناء تكاليف عملية الاستحواذ والتي كانت استثنائية ولمرة واحدة سيرتفع هامش الأرباح قبل فائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين ليصل إلى نسبة 15.2٪ (بانخفاض بسيط عن الفترة نفسها من عام 2021 والتي بلغت نسبتها 16.11%) وذلك بالرغم من الارتفاع العالمي في تكاليف المواد الخام والنقل.

“ومن الجدير بالذكر أننا سنركز جهودنا خلال الأشهر القادمة على إنهاء مشاريعنا الجديدة في مجال الرعاية الصحية وهي:

  • مستشفى ذا فيو بالتعاون مع سيدرز سايناي
  • المركز الطبي الكوري

ومشاريعنا في مجال السياحة والضيافة وهي:

  • فندق تلال (منطقة كتارا)
  • ذا بالاس (منطقة أسباير)
  • سادل هاوس (نادي الفروسية)
  • جزيرة المها (لوسيل)

ومن المتوقع أن تزيد إيرادات الشركة بعد دخول هذه المشاريع في مرحلة التشغيل، وبالتالي زيادة الأرباح والعائد على السهم.

وتحتفظ استثمار القابضة حتى الآن بموقف قوي للميزانية العمومية ومقاييس الائتمان، حيث تبلغ نسبة تغطية الفوائدة حالياً 10.6 مرة، وبلغت نسبة صافي الدين إلى نسبة الأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين 2.35 مرة.

وأفاد هنريك كريستيانسن قائلاً: “بلغ حجم الأعمال المُتعاقد عليها مع استثمار القابضة 2,107.1 مليون ريال قطري في 30 يونيو 2022. حيث تعكس هذه الأرقام – إلى جانب العقود التي تم تجديدها – الثقة التي تتمتع بها شركاتنا وفعالية الاستراتيجية التي انتهجناها والمتمحورة حول العملاء وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات والابتكارات المتاحة. ونتوقع ارتفاع نمو الأعمال خلال الفترة المتبقية من عام 2022 الأمر الذي يؤثر بالإيجاب على تزايد الطلب على الخدمات التي تقدمها كل وحدة أعمال ضمن استثمار القابضة.

ملاحظات:

(1) الأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين هي عبارة عن 260.6 مليون ريال قطري مُضاف إليها 20.9 مليون ريال قطري قيمة تكاليف عملية الاستحواذ.

(2) صافي الربح العائد لمساهمي الشركة هو عبارة عن 192.5 مليون ريال قطري مُضاف إليه 20.9 مليون ريال قطري قيمة تكاليف عملية الاستحواذ.

(3) ربحية السهم هي عبارة عن صافي الربح العائد لمساهمي الشركة البالغ عن 192.5 مليون ريال قطري مُضاف إليه 20.9 مليون ريال قطري قيمة تكاليف عملية الاستحواذ، مقسومًا على المتوسط المرجح لعدد الأسهم العائدة للمساهمين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X