fbpx
الراية الرياضية
التعادل سيطر على المواجهة في ختام الجولة الثانية لدوري النجوم

الدحيل وقع في «كمين» الأهلاوية !

متابعة – فريد عبدالباقي:
قادَ الإيرانيُّ حسين كنعاني فريقَ الأهلي لاقتناص نقطة ثمينة من الدحيل في المواجهة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، خلال اللقاء الذي جمعَ الفريقَين على استاد أحمد بن علي المونديالي، في ختام مباريات الجولة الثانية من دوري نجوم QNB لكرة القدم. تقدَّمَ الدحيل بهدف عن طريق ناصر اليزيدي في الدقيقة 80، وأدرك حسين كنعاني التعادل عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 90.
وبهذه النتيجة رفعَ الأهلي رصيدَه إلى 4 نقاط، ونال الدحيل النقطة الأولى له هذا الموسم.
وكان الأهلي حقَّق الفوز في الجولة الأولى على أم صلال 1-صفر، بينما خسر الدحيل أمام الوكرة 2-4.
الشوط الأول
ولم تتضمن مجريات الشوط الأول الكثير من اللمحات الفنيَّة، وظهر الفريقان بمستوى فني متوسط، حيث غابت الفرص المحققة للتسجيل، والفاعلية في الخطوط الأمامية.
وانحصرَ اللعبُ في وسط الملعب وكثرت التمريرات الخاطئة في عملية الإسناد الهجومي، وفي الدقيقة 23 استغلَّ الكوري نام تاي هي خطأ من مدافعي الأهلي ليتلاعبَ بهم وسدد كرة أرضية سكنت شباك يزن نعيم، ولكن تم إلغاؤه من جانب حكم المباراة يوسف الشرشني بعد استدعاء حكم الفيديو المساعد «VAR» الذي أكد ارتكاب قائد الدحيل لويس مارتن خطأ ضد الجزائري سفيان هني لاعب الأهلي.
قادَ لاعب الأهلي سفيان هجمةً مرتدةً من الناحية اليسرى مرر الكرة إلى زميله عبدالرشيد إبراهيم الذي انفرد بشهاب ممدوح حارس الدحيل الذي أنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 35.

إهدار الفرص

 

وبعدها بدقيقة رد قائم الأهلي تسديدة قوية للكيني مايكل أولونجا مهاجم الدحيل، لترد الكرة إلى الأردني يزن النعيمات لاعب الأهلي الذي انفرد بحارس الدحيل وأرسل الكرة «لوب» داخل المرمى ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل في الدقيقة 37.
رفع حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه الإيراني شجاع زادة والكيني مايكل أولونجا نجمَي الأهلي والدحيل بسبب الخروج عن النص مع نهاية الشوط الأول.
الشوط الثاني
بدأ الشوطُ الثاني بضغط من لاعبي الدحيل، حيث سدد الكوري نام تاي هي، كرة قوية، نجح حارس الأهلي في إبعادها بعد مرور أربع دقائق من بداية الشوط الثاني.
واصلَ حارس الأهلي مسلسل تألقه وأنقذ مرماه من هدف محقق عندما ارتقى البرتغالي روبين سيميدو برأسه وأبعدها يزن بمساعدة زميله سفيان هني في الدقيقة 54.
ردَّ حارس الدحيل شهاب الليثي على تألق حارس الأهلي عندما تصدى لتسديدة قوية من لاعب الأهلي الدوكالي الصيد في الدقيقة 58.
أحدث البلجيكي إدميلسون جونيور لاعب الدحيل الفارق عندما دفع به المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو، حيث كان مصدر الخطورة على دفاع الأهلي، ومرر اللاعب كرة إلى زميله الكوري نام، والذي سدد كرة قوية تعلو العارضة بقليل في الدقيقة 67.

تألق إدميلسون

 

واصلَ إدميلسون مسلسلَ تألقه، حيث تلاعب بمدافعي الأهلي وقام بإرسال عرضية حوَّلها على «الطاير» ناصر اليزيدي داخل المرمى في الدقيقة 80.وقبل نهاية الشوط الثاني، طالب لاعبو الأهلي بركلة جزاء عندما ارتكب قائد الدحيل لويس مارتن خطأ قاتلًا داخل منطقة الجزاء عندما قام المونتينيغري نيكولا فوكيفيتش، لاعب الأهلي بلعب الكرة لتلمس يد لاعب الدحيل، ويقوم حكم الفيديو المساعد «VAR» باستدعاء حكم المباراة يوسف الشرشني للمرة الثانية، انبرى لها بنجاح الإيراني حسين كنعاني مسجلًا هدف التعادل 1-1، وبعدها بدقيقة منع حارس الدحيل شهاب الليثي مرماه من هدف مُحقق عندما تصدى لتسديدة الجزائري هني، ليطلقَ بعدها الحكم نهاية المباراة بتقاسم الفريقَين نقاط المباراة.

الظهور الأوَّل ل «عدلان»

شهدَ لقاء الدحيل والأهلي الظهور الأول للنجم الجزائري عدلان قديورة مع فريقه الدحيل، والذي حل بديلًا للتونسي فرجاني ساسي الذي تمَّ رفع اسمه من كشوف الدحيل، نظرًا لإصابته في العضلة الضامة، ويغيب على إثرها لمدة شهر. سبق لعدلان اللعب بقميص نادي الغرافة في الموسم الماضي.
حرصَ اللاعب التونسي فرجاني ساسي على متابعة فريقه بالأمس بتواجده في مدرجات ملعب أحمد بن علي المونديالي.

مدرب السد يراقب الأهلي

حرصَ الإسبانيُّ خوان مانويل ليلو، مدرب السد على التواجد في مدرجات استاد أحمد بن علي المونديالي لمُتابعة لقاء الأمس، والوقوف على مُستوى العميد الأهلاوي، لا سيما أنَّ السد سوف يلتقي به في الجولة الثالثة من دوري النجوم والمقرر لها مساء الأربعاء المقبل.

محمد عبدالله: نقطة «أفضل من لا شيء»

أكَّدَ مُحمَّد عبدالله جاسم لاعبُ النادي الأهلي، أنَّهم حقَّقوا نقطةً مهمةً بالتعادل مع الدحيل. وقالَ اللاعبُ في تصريحاتِه عقب نهاية المُباراة: حقَّقنا نقطةً غاليةً، على الرغم أنَّنا كنا نسعى للفوز بالنقاط الثلاث للحفاظ على صدارة الدوري، ولكن التعادل أفضل من الخسارة. وأضاف اللاعب: إنَّ فريقه استغلَّ الأخطاء في صفوف الدحيل الذي خاض لقاء الأمس بهدف تعويض خسارتِه أمام الوكرة في الجولة الماضية.

شهاب الليثي: حزين لضياع نقطتين !

أبدَى شهاب الليثي حارسُ نادي الدحيل حزنَه لضياعِ نقطتَين بعد انتهاء لقاء فريقه أمام الأهلي بالتعادلِ الإيجابي 1-1، خلال المواجهة التي جرت بينهما مساء أمس باستاد أحمد بن علي.
وقالَ الحارسُ: إنَّ فريقَ الدحيل دائمًا يلعب من أجل تحقيق الفوز، وما زال لدينا 5 مباريات قبل فترة توقف مسابقة الدوري، ونسعى إلى تحقيق الانتصارات لتعديل وضعنا في مسابقة الدوري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X