fbpx
الراية الرياضية
معاذ والعذبة يهديان البعثة فضية وبرونزية

العنابي يواصل التألق في ألعاب التضامن الإسلامي

الآمال معلقة على مصعب وسعيد بسباق 1500 متر

قونيا- عبدالناصر البار:
موفد لجنة الإعلام الرياضي
واصلَ أبطالُ العنابي تألقَهم وحصد الميداليات الملونة بدورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الخامسة بمدينة قونيا التركية، وأهدى الثنائي معاذ إبراهيم وراشد العذبة ميداليتَين لبعثة العنابي بحصول الأوَّل على فضية رمي القرص، بينما حصد راشد العذبة برونزية الرماية «تراب» بعد منافسة قوية وشرسة مع الثنائي الكويتي، وارتفع رصيد بعثتنا المشاركة في دورة الألعاب إلى 6 ميداليات ملونة لتحتل المركز العاشر، منها ذهبيتان حققهما باسم حميدة وأبو بكر عبدالله في سباقَي 400 متر حواجز و800 متر، وميدالية فضية حصدها معاذ إبراهيم في منافسات رمي القرص، وثلاث برونزيات حصل عليها كل من: مرام الفطناسي في منافسات التايكوندو، ومصعب علي في سباق 3000 متر حواجز، وراشد العذبة في الرماية.

وحققَ بطلنا معاذ إبراهيم أول ميدالية فضية لبعثتنا الوطنية في منافسات رمي القرص بعدما حقق مسافة قدرها 61.35 متر، وشهدت منافسات رمي القرص صراعًا كبيرًا وقويًا، ولكن خبرة معاذ وطموحه جعلاه يحجز مكانه مع الأبطال ويحل ثانيًا بالمنافسات، وكان راشد العذبة قريبًا من المنافسة على الميدالية الذهبية أو الفضية بعد تعادله مع الثنائي الكويتي طلال الرشيدي وعبدالرحمن الفيحان، ولكن طلقة واحدة كانت الفيصل بينهم ليكتفي العذبة بالمركز الثالث ويواصل الثنائي الكويتي المنافسة على الذهبية والفضية التي كانت من نصيب عبدالرحمن الفيحان وعادت الفضية لمواطنه طلال الرشيدي. وواصلَ لاعبو العنابي تألقهم بألعاب القوى، حيث تأهل الثنائي مصعب علي وعبدالرحمن سعيد لنهائي سباق 1500 متر، حيث سيخوض الثنائي النهائي اليوم، وهناك آمال كبيرة معلقة عليهما من أجل تحقيق ميدالية ملوَّنة للعنابي خاصة مصعب علي الذي أضاع ذهبية 3000 متر حواجز بعد سقوطه في الأمتار الأخيرة.

البوعينين يجتمع مع وزير الشباب والرياضة التركي

أوغلو: قطر ستحقق نجاحًا خارقًا في المونديال

اجتمعَ سعادةُ جاسم بن راشد البوعينين، أمينُ عام اللجنة الأولمبية القطرية، مع سعادة محمد قصاب أوغلو وزير الشباب والرياضة التركي على هامش دورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الخامسة بمدينة «قونيا». وجرى خلال الاجتماع استعراضُ أوجه التعاون الرياضي بين البلدَين وتعزيز العلاقات الرياضيَّة وتطويرها في المرحلة المُقبلة.
وشكرَ سعادةُ جاسم بن راشد البوعينين، أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، وزيرَ الشباب والرياضة التركي على حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم الذي تشهده دورة ألعاب التضامن الإسلامي، مُتمنيًا التوفيق والنجاح للجمهورية التركيَّة الشقيقة.
وفي تصريحاتٍِ له أمسِ عبر شاشة قناة الجزيرة، أشادَ سعادة محمد قصاب أوغلو بتحضيرات قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم، مُشيرًا إلى أنَّه سيكون حاضرًا في الدوحة خلال أحداث البطولة.
وأضاف: لدينا تعاون كبير مع قطر في مجال الرياضة والشباب ونتابع كافة تحضيرات كأس العالم والتقينا وزير الرياضة والشباب القطري وفرحتنا كبيرة بما تم إنجازُه في المنشآت الرياضية بقطر والبنية التحتيَّة القوية.
وتابع: سنكون مع أشقائنا في قطر خلال التحضير لهذا الحدث وسندعمهم ونبارك لهم على كل هذه النجاحات وأثق تمام الثقة في أن قطر ستحقق نجاحًا خارقًا خلال استضافتها المونديال.
وواصل حديثه قائلًا: أعتقدُ أنَّ هذا الحدث سيكون بداية قوية أمام العديد من دول الشرق الأوسط لاستقبال مثل هذه التظاهرات الرياضية الكبرى.

بعثة العنابي تحتفي بالأبطال

بحضورِ سعادةِ جاسم بن راشد البوعينين، أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، احتفت بعثة العنابي المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الخامسة بأبطال العنابي الذين حصدوا 4 ميداليات ملوَّنة في منافسات ألعاب القوى والتايكوندو، منها ذهبيتان في سباق 400 متر حواجز للعداء باسم حميدة، و800 متر لأبوبكر عبدالله، وبرونزية 3000 متر موانع للعداء مصعب علي، وبرونزية مرام الفطناسي في منافسات التايكوندو.
وشهدَ الحفل حضور عيسى الفضالة رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى وخليل الجابر مدير إدارة الشؤون الرياضية باللجنة الأولمبية والعديد من المسؤولين في البعثة العنابية، وشارك الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية اللاعبين فرحتهم وسط أجواء رائعة داخل بعثة العنابي، مُتمنيًا لهم المزيدَ من النجاحات والتألق في قادم المحطات الرياضيَّة.

بواقع ثلاثة أشواط لشوط

منتخب الطائرة يفوز على تركيا

فَازَ عنَّابي كرة الطائرة على المُنتخب التركي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع 22-25 و25-21 و26-24 و25-14 خلال المباراة التي جمعت بين الفريقَين أمس على صالة «كراتاي الرياضية» بمدينة قونيا ضمن مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية، واستطاعَ منتخبنا أن يعودَ للمباراة بقوة بعدما خسر الشوط الأول لصالح المنتخب التركي بنتيجة 22-25.بعد نهاية الشوط الأول قدمَ مدرب العنابي تعليمات ونصائح للاعبيه وطالبهم بضرورة الهدوء والتركيز في الشوط الثاني من أجل العودة في اللقاء، وهو ما حدثَ بالفعلِ، فقد قدَّم لاعبو منتخبنا شوطًا جيدًا وفازوا بنتيجة 25-21، وتواصل تألق مُنتخبنا خلال الشوط الثالث وحسموا النتيجة لصالحهم بواقع 26-24.الشوط الرابع كان حاسمًا ودخله منتخبنا بعزيمة كبيرة من أجل إنهاء المباراة لصالحهم وتحقيق الفوز، وضرب العنابي بقوة وحقَّق فوزًا كبيرًا وبفارق مريح عن المنتخب التركي بنتيجة 25-14، حيث ظهر الاستسلام واضحًا على لاعبي المنتخب التركي الذين لم يستطيعوا مجاراة المباراة، ليحقق منتخبنا أول فوز بالبطولة قبل المواجهة القادمة ضد المُنتخب الباكستاني.

وصول بعثتَي السلة والسباحة

 

وَصَلتْ أمسِ لمدينة قونيا بعثةُ عنابي السلة 3×3 استعدادًا للمُشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي، حيث يطمحُ منتخبنا للسلة للظهور بشكل جيد والمنافسة بقوة على المراكز الأولى، هذا وقد حطت بعثة عنابي السباحة هي الأخرى الرحال أمس بمدينة قونيا، ويضمُّ وفد السباحة كلًا من المدرب يوري فلاسوف ورئيس الجهاز إبراهيم الرميحي، والسباحين عبدالعزيز العبيدلي ويوسف الخليفي ويوسف حسن.

يد العنابي تواجه الأخضر السعودي.. اليوم

يخوضُ منتخبُنا الوطنيُّ لكرة اليد ثاني مواجهاتِه اليوم بدورة ألعاب التضامن الإسلامي ضد المنتخب السعودي في ال 00: 11 صباحًا على صالة «سيلكوكلو الرياضية» بمدينة قونيا، ويسعى عنابي اليد لحسم بطاقة التأهل اليوم في صدارة المجموعة بعد الفوز الثمين والصعب الذي حققه منتخبنا في اللقاء الأول ضد المنتخب المغربي بنتيجة 22-20.
ولن تكون المواجهة سهلة؛ لأن الأخضر السعودي هو الآخر يبحث عن الفوز بالمركز الأول بعد فوزه في المباراة الأولى على المنتخب المغربي بنتيجة 29-25. لقاء اليوم سيكون مهمًا للعناصر العنابية التي ستكون مطالبة بتحقيق الفوز والتأهل في صدارة المجموعة الأولى، هذا، وقد أنهى منتخبنا تحضيراته بقوَّة للمباراة المنتظرة اليوم، حيث حاول الجهاز الفني تصحيح الأخطاء وطالب اللاعبين بضرورة مُضاعفة المجهودات.

راشد العذبة: نهدي الإنجاز لاتحاد الرماية

ظهرتْ ملامحُ السعادة والفرحة على راشد العذبة لاعب عنابي الرماية بعد تحقيقه الميداليةَ البرونزيةَ، وقال العذبة: الحمد لله على هذا الإنجاز والتواجد على منصة التتويج، وأضاف: أهدي هذا الإنجاز للاتحاد القطري للرماية وللشعب القطري وللمسؤولين باللجنة الأولمبية القطرية.وقالَ: أنا راضٍ بالمركز الثالث؛ لأن المنافسة كانت قوية، وفارق بسيط حرمني من التنافس على الميداليتَين؛ الفضية والذهبية، لأن لعبة الرماية دقيقة للغاية، وأي سوء تركيز يكلفك الخروج من المنافسة.وعن طموحاتِه المستقبلية، قال: أعدكم بأنَّ القادم سيكون أفضل، وسيكون طموحي دائمًا استهداف منصات التتويج، ولكن هذه المرة الميدالية الذهبيّة.

معاذ إبراهيم: سعيد بالميدالية الفضية

 قالَ معاذ إبراهيم، لاعبُ عنَّابي ألعاب القوى، صاحب فضية رمي القرص: إنه سعيد بالميدالية الفضية وإنَّ المنافسة كانت قوية للغاية، ولكنه جاء من الدوحة من أجل المُنافسة على أحد المراكز الثلاثة الأولى بالدورة. وأضافَ: بصراحة، المنافسةُ كانت صعبة، والمستوى كان مرتفعًا مثلما توقعت، ولكن الحمد لله أنني وفقت في الفوز ورفع علم قطر عاليًا، وقال: أُهدي هذه الميدالية والإنجاز لكل من ساعدوني ووقفوا معي وإلى الشعب القطري واللجنة الأولمبية القطرية. وأتمَّ بقوله: دورة ألعاب التضامن الإسلامي كانت تجربة جيدة من أجل الاحتكاك والتحضير أكثر لبطولات قاريّة قادمة.

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X