fbpx
الراية الرياضية
تزامنًا مع الاحتفالات الجماهيرية بالعد التنازلي ل 100 يوم قبل كأس العالم .. :

تقديم موعد افتتاح مونديال قطر 2022

 

متابعة- أحمد سليم:
أعْلنَ الاتحادُ الدوليُّ لكرة القدم FIFA، تقديم موعد الحفل والمُباراة الافتتاحيَّة لبطولة كأس العالم قطر 2022، ليوم واحد، وبالتالي ستُقامُ مباراة مُنتخبنا الوطني أمام منتخب الإكوادور مساء يوم الأحد 20 نوفمبر بدلًا من الإثنين 21 نوفمبر.
وبموجب هذا القرارِ الذي اتخذَه مكتبُ مجلس FIFA بالإجماع أمس، ستكون هذه المباراة هي المواجهة الوحيدة في اليوم الأوَّل للبطولة والتي تُقام في استاد البيت، بينما تمَّ تغيير توقيت إجراء مباراة السنغال وهولندا يوم الإثنين 21 نوفمبر من الواحدة ظهرًا إلى السابعة مساءً بتوقيت الدوحة.
ويُحافظُ هذا التغيير على التقاليد المعهودة التي تقر بأن يكون أحد طرفي المباراة الافتتاحية هو المنتخب المُستضيف أو حامل اللقب.
وأكدت اللجنة العُليا للمشاريع والإرث دعمها للقرار الصادر بالإجماع عن مكتب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ومن ناحية أخرى، شهدتِ الفعالياتُ والأنشطةُ الترفيهيةُ التي تنظمُها اللجنةُ العُليا للمشاريع والإرث التي تستمرُّ حتى يوم غدٍ في عددٍ من مراكز التسوُّق بالدوحة، انطلاقة جماهيرية متميزة احتفالًا بانطلاق العد التنازلي ل 100 يوم على بدء منافسات كأس العالم المُقررة في 20 نوفمبر في استاد البيت.
وكانت الفعالياتُ انطلقت أمس في دوحة فستيفال سيتي وسط إقبال جماهيري كبير خلال فترة إقامة الفعاليات من الثانية عشرة ظهرًا وحتى العاشرة مساءً، وتستمر الفعاليات اليوم وغدًا في دوحة فستيفال سيتي وبلاس فاندوم طوال فترة الفعاليات، على أن تنطلق اليوم في قطر مول الذي يشهد احتفالية كُبرى في ختام الفعاليات غدًا.
واستمتعت الجماهيرُ المشاركةُ بالعديد من الأنشطة والمنافسات التي شملت منافسات كرة قدم، وألعابًا إلكترونية، وعروضًا للجاليات، كما حظيت الجماهير بفرصة الحصول على هدايا مُميّزة.
وستكون الفرصةُ مُتاحةً أمام الجماهير للمُشاركة في الفعاليات وأيضًا الحصول على فرصة الفوز بتذاكر مُباراة الافتتاح.

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X