fbpx
أخبار عربية
تمهيدًا لانطلاق الحوار الوطني في إنجامينا.. الأمين العام لوزارة الخارجية :

خبرة قطر الدبلوماسية أنجزت اتفاقية السلام التشادي

قطر تحرص على تحقيق الأمن والسلام الدوليين

جهود دبلوماسية وسياسية حثيثة إقليميًا ودوليًا

قطر تتمتع بعلاقات متميزة مع مختلف دول العالم

الدوحة تعمل على إيجاد حلول مستدامة للنزاعات والخلافات

الدوحة- قنا:

 أكَّدَ سعادةُ الدكتور أحمد بن حسن الحمادي، الأمين العام لوزارة الخارجية، أنَّ خبرة دولة قطر في الوساطة الدبلوماسيَّة مكَّنتها من إتمام اتفاقية الدوحة للسلام ومشاركة الحركات السياسيَّة العسكرية في الحوار الوطني الشامل السيادي في تشاد.

وأشارَ سعادتُه، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية «قنا»‏ أمس، إلى أن الاتفاقية تمهدُ لبدء انعقاد الحوار الوطني في العاصمة التشادية إنجامينا، الذي يهدفُ لتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة في البلاد.

وأرجعَ سعادةُ الدكتور أحمد بن حسن الحمادي، نجاح دولة قطر في إتمام الاتفاقية بين الأطراف التشادية إلى خبرة الدوحة في الوساطة الدبلوماسيَّة، وما تتمتعُ به الدولة من علاقات متميزة مع مختلف دول العالم، فضلًا عن حرص قطر على تحقيق الأمن والسلام الدوليين.

وأضافَ: إنَّ الدوحة بذلت جهودًا دبلوماسية وسياسية حثيثة على المستويات الإقليمية والدولية خلال السنوات الماضية في الوساطة بين الفصائل والكيانات والدول لتقريب وجهات النظر وإيجاد حلول مُستدامة للنزاعات والخلافات.

وعدَّد سعادتُه الملفات التي نجحت الدبلوماسية القطرية في إنجازها وتحقيق السلام بين الأطراف المتنازعة والتي كان آخرها اتفاق السلام بين الولايات المتحدة الأمريكية وطالبان.

ووقعت الأطرافُ التشادية اتفاقية الدوحة للسلام بمشاركة الحركات السياسية العسكرية في الحوار الوطني الشامل السيادي في تشاد، تحت رعاية دولة قطر، والتي جاءت تتويجًا للمفاوضات التي استضافتها خلال 5 أشهر بمُشاركة إقليميَّة ودوليَّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X