fbpx
فنون وثقافة
عبر برنامج ثري يواكب المونديال ويلتقي بلاعبي كرة مشهورين

«قطر الأولمبي» يحتفي بالفن والرياضة

مناقشات شهرية متنوعة ومتجددة حول كل ما يتعلق بالرياضة

جولات تفاعلية ملهمة عبر تاريخ الرياضة والألعاب الأولمبية

دعم الشباب وتحفيزهم على المشاركات التطوعية وإكسابهم المهارات

الدوحة- أشرف مصطفى:

أعدَّتْ متاحفُ قطر برنامجًا ثريًّا للاحتفاء بالرياضة عبر عددٍ من الفعاليات التي ينظمُها 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي، وذلك في إطار حرصِها على مواكبة الحدث الأبرز المُتمثل بتنظيم قطر للمونديال خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث تمَّ الإعلان عن تخصيص أيام في مكتبة 3-2-1 بمتحف قطر الأولمبي الرياضي للاحتفاء برياضة كرة القدم للأطفال، والمُشاركة في فعالية تجمع بين عالمَي الفن والرياضة، هذا إلى جانب تنظيم عددٍ من الورش التي من شأنها دعم فئتَي الشباب والأطفال وتحفيزهم على المشاركات التطوعية، مع إكسابهم العديد من المهارات المطلوبة.

وفي هذا السياق، أعلنت المتاحف عن فعالية جديدة بعنوان «الشباب من أجل البيئة»، وهي عبارة عن ورشة ستقام يوم 20 أغسطس في قاعة الرياضيين في 3-2-1 بمتحف قطر الأولمبي والرياضي، علمًا بأن الحضور إلى تلك الفعالية مجاني والتسجيل مطلوب، وستقام تلك الورشة ضمن برنامج العمل التطوعي لليافعين، حيث الشباب المهتمون بالقضايا البيئية، وخلالها سينخرط الشباب المُشاركون في حل التحديات البيئية من خلال اللعب والتفكير الإبداعي لحل أهم التحديات التي نواجهها محليًا وعالميًا في جو رياضي وممتع في قاعات 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي، وسيمنح جميع المُشاركين شهادات تفيد بحضورهم هذه الورشة. وفي ذات السياق، وانطلاقًا من التزام متاحف قطر بتطوير مهارات الشباب المتطوعين معها، سيقام في ذات المتحف ورشة في اليوم نفسه سيتعلم خلالها المُشاركون إنتاج المحتوى التعليمي المرئي، واستخدام تطبيق CuteCut على هواتفهم لإنتاج مقاطع فيديو هادفة وقصيرة من داخل 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي. وسيمنح جميع المتطوعين شهادات تفيد بحضورهم ومشاركتهم في هذه الورشة.

كما سيكون هناك لقاء مع الأطفال يوم 23 أغسطس وخلاله سيتسنَّى للمشاركين منهم فرصة لقاء لاعبي كرة القدم المشهورين مثل ماجد الصايغ، كابتن منتخب قطر السابق، واللاعب المخضرم عادل مال الله. كما سيذهب المشاركون في جولة في المكتبة، وقراءة الكتب بمعرض كرة القدم، والمشاركة في ورشة رسم مع الفنان القطري علي الكواري. وستشهد نهاية الفعالية توزيع الهدايا على المشاركين.

فيما سيتم تنظيم فعالية جديدة بعنوان «المجلس الرياضي» لتقام في مكتبة 3-2-1 بمتحف قطر الأولمبي الرياضي في الطابق السابع، حيث تمت دعوة كل من يزيد عمره على 16 عامًا، ويجد في نفسه الشغف بالرياضة، للمشاركة في مناقشات شهرية متنوعة ومتجددة حول كل ما يتعلق بالرياضة، فمن المقرر أن يختار فريق المكتبة موضوعًا شهريًا للنقاش، وسيعلن عنه قبل موعد الفعالية، على أن يكون موعد الفعالية المقبلة يوم 5 سبتمبر المقبل.

هذا، وقد شهد يوم أمس الأول جولة استمتع خلالها المشاركون في مكتبة 3-2-1 بمتحف قطر الأولمبي الرياضي اشتملت على كتب معرض كرة القدم، ومقابلة أحد لاعبي كرة القدم المشهورين، والمشاركة في ورشة رسم قاموا خلالها برسم قبعاتهم باستخدام تصاميم وألوان فرقهم الرياضية المفضلة. كما تم تقديم الهدايا، للمشاركين، في نهاية الفعالية.

3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي هو متحف قطر لتاريخ الرياضة، ويقدم رحلة تفاعلية ملهمة لا تُنسى عبر تاريخ وتراث الرياضة والألعاب الأولمبية، حيث يقدم سردًا تعليميًا متعدد المستويات يدمج مجموعة شاملة مع أحدث التقنيات، كما يوثق أهمية الرياضة في دولة قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X