fbpx
الراية الإقتصادية
جاهزة للترحيب بضيوف المونديال

وقود تُدشِّن محطة «سودانثيل2 »

بوابة لسكان دول التعاون القادمين عن طريق البر

المحطة تضم وحدات لشحن المركبات الكهربائية

الدوحة – الراية:

في إطارِ استعداداتِها للتَّرحيب بضيوف دولة قطر لحضور بطولة كأس العالم 2022، افتتحت قطر للوقود «وقود» أمس محطة «سودانثيل 2» التي ستكون بمثابة بوابة لسكان دول مجلس التعاون الخليجي القادمين إلى قطر عن طريق البر.

سعد-راشد-المهندي

وبهذه المناسبة، صرَّح السيد سعد راشد المهندي، الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب للشركة، قائلًا: «يسرُّنا اليوم افتتاح محطة «سودانثيل 2» على طريق سلوى، حيث تعتبر أكبر محطة تم افتتاحها حتى تاريخه، لتلبية احتياجات عملائنا الكرام في هذه المنطقة وما حولها. وأضاف: «ومن شأن افتتاح هذه المحطة الجديدة المساهمة بالترحيب بضيوف قطر القادمين إليها من خلال البر، وبشكل خاص الراغبين منهم بحضور بطولة كأس العالم الاستثنائية التي ستقام في قطر، وذلك لما تتميز به من خدمات جديدة ومميزة».

فكجزء من المبادرة الخضراء لشركة وقود المتوافقة مع رؤية دولة قطر 2030 للتنمية المستدامة، تم تجهيز محطة «سودانثيل 2» بمصادر لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية لتغطية جزء من الطاقة المستخدمة في المحطة وذلك بالتعاون مع شركة سراج للطاقة، كما تحتوي على وحدات لشحن المركبات الكهربائية تم تركيبها بالتعاون مع المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء).

وتبلغُ مساحة محطة «سودانثيل 2»، التي سترحب بضيوف قطر على مدار الساعة وتقع بعد تجاوزهم نقطة الحدود البرية على بُعد 33 كيلومترًا تقريبًا باتجاه الدوحة، 30,000 متر مربع، وتحتوي على 4 خطوط تتضمن 12 مضخة لتعبئة الوقود للمركبات الخفيفة، وعلى خطَّين يتضمنان 4 مضخات لتعبئة الديزل للشاحنات. كما تضمُّ متجر «حديقة سدرة» للمستلزمات اليومية، وتتضمن بداخلها ردهة تضم عدة محلات ومطاعم، بالإضافة إلى مطعمَين لتقديم الخدمات السريعة مباشرة للمركبات (Drive through). هذا عدا عن مسجد ومركزٍ لتوزيع أسطوانات الغاز «شفاف».

وبالإضافة إلى كل ما سبق يمكن للعملاء الحصول على جميع الخدمات الخاصة بالمركبات كالغسل اليدوي، وتغيير الزيوت، وإصلاح الإطارات للمركبات الخفيفة، بالإضافة إلى توفير جميع أنواع المنتجات البترولية للمركبات الخفيفة والشاحنات.

وأضافَ السيدُ المهندي: إنَّ إقامة هذه المحطة المميزة تأتي ضمن خُطة وقود الاستراتيجية التي ترتكز على توسيع شبكة محطاتها وخدمة جميع مناطق الدولة، ما يترجم خططها الطموحة في توسيع شبكة محطاتها وتسهيل الوصول إليها، كما تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على المنتجات البترولية في السوق المحلية، وضمان توفير منتجات وخدمات عالية الجودة لجميع العملاء في أنحاء الدولة وكذلك لضيوفها، مُعربًا عن شكر الشركة وتقديرها لكل الجهات ذات العلاقة التي ساهمت وتساهم في إنجاز مشروعاتها الحيوية.

ويجدر بالذكر أنَّ وقود تشرفُ حاليًا على تنفيذ 9 محطات جديدة من المتوقّع أن يتم تشغيل معظمها في النصف الثاني من عام 2022.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X