fbpx
الراية الرياضية
أكدت تطلعها للترحيب بزوَّار المونديال.. الشيخة المياسة:

أجواء رياضية فريدة وتألق الثقافة خلال كأس العالم 2022

الدوحة- هيثم الأشقر:
قالتْ سعادةُ الشَّيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر: 100 يوم للمونديال.. أتطلعُ إلى الترحيب بكم. سنعيشُ أجواءً فريدة في كرة القدم، وسنشهدُ تألُّقَ الثقافة خلال كأس العالم FIFA قطر 2022. وكانت سعادتها قد أكدت على أن البطولة تمثل لحظة هامة لقطر ولجميع الدول العربية، مشيرةً إلى أنَّ قطر راهنت على هذه البطولة منذ الفوز بها عام 2010 من خلال برنامج ثقافي على المستوى العربي بالتركيز على الجوانب الثقافية والفعاليات الرياضية، بما يمكن زائري قطر من مشاهدة البطولة وحضور المباريات والفعاليات الثقافية التي ستعكس التنوع الثقافي العالمي.
وتعمل متاحف قطر خلال الفترة الحالية على تحويل البلاد إلى متحف فني كبير في الهواء الطلق، مع تركيب أكثر من 40 عملًا فنيًا عامًّا جديدًا، بحلول خريف 2022، في جميع الأنحاء، في فضاءات عامة متنوعة، تضم الحدائق، وأماكن التسوق، والمرافق التعليمية والرياضية، ومطار حمد الدولي، ومحطات المترو، وكذلك الملاعب المختارة لاستضافة ألعاب كأس العالم. وسيكون من أبرز الفعاليات في هذا الجانب: احتفاء متاحف قطر بتاريخ كرة القدم من خلال افتتاح معرض عالم كرة القدم في متحف قطر الأولمبي والرياضي 3- 2- 1، خلال الفترة من 1 أكتوبر المقبل وحتى أول أبريل 2023.
كما ستكون مبادرة «قطر تبدع» في ثوبها الجديد، هي المنصة الجامعة لإثراء تنوع الأنشطة الثقافية في قطر وتعزيزه والاحتفاء به مع برنامج لا مثيل له من الفعاليات رفيعة المستوى والمعارض والحفلات الحية وفعاليات الافتتاح، وجميعها موجهة حتى بداية بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وما بعدها، ففي الثاني عشر من شهر سبتمبر المقبل سيتم إطلاق عددٍ من الفعاليات بمناسبة قرب انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022. كما أنه خلال الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر سيتم الإعلان عن مهرجان للأزياء. هذا إلى جانب مجموعة من الفعاليات المتنوعة المتمثلة في المعارض، وفنون المسرح الموسيقي وإبداعات الفن العام وغيرها من الفنون المختلفة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X