اخر الاخبار

اختتام الفعاليات والبرامج الصيفية في المراكز الشبابية

الدوحة – قنا :

اختتمت فعاليات البرنامج الصيفي في عدد من المراكز الشبابية التابعة لإدارة الشؤون الشبابية بوزارة الرياضة والشباب، وحرص القائمون على البرامج الصيفية التي امتدت لأكثر من شهرين على تنوع الفعاليات والأنشطة الصيفية هذا العام.
وحظي البرنامج الصيفي هذا العام بمشاركات واسعة من الشباب، حيث بلغ عدد المنتسبين خلال فترة الصيف أكثر من 620 منتسبا لدى بعض المراكز.
وقال الشيخ علي بن سلمان آل ثاني المدير الإداري بالنادي العلمي القطري في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: إن فعاليات صيفي النادي العلمي القطري هذا العام شهدت مشاركة 320 شابا من مختلف الأعمار، لافتا إلى أن المنتسبين للفعاليات شاركوا بأربعة مسارات مختلفة، منها ميكانيكا السيارات المخصص للفئة العمرية من 18 إلى 25 سنة، تعرفوا فيه على كيفية إصلاح سياراتهم وتعديلها، بينما تضمن مسار واحة الصناع المخصص للفئة العمرية من 15 إلى 18 سنة مشاركة مجموعة من الشباب، عملوا جميعهم على تصنيع محطة أرصاد جوية متكاملة خاصة بهم، بالإضافة إلى مسار الأطفال من سن 7 إلى 13 سنة، ويضم مسارين مختلفين الأول متنوع بالأفكار، والثاني “هيا نكتشف العلوم” الذي تم خلاله اكتشاف الكثير من التجارب العلمية، ومر المنتسبون خلاله بمراحل وتجارب علمية استفادوا منها.
من جانبه، قال الشيخ عبد العزيز بن سعود آل ثاني نائب رئيس مركز شباب برزان: إن مركز شباب برزان اختتم فعاليات النشاط الصيفي لأكاديمية برزان للقيادات الشبابية بمشاركة أكثر من 600 منتسب، منهم 220 من المرحلة الابتدائية، و150 طالبا من المرحلتين الإعدادية والثانوية، فيما وصل عدد المنتسبات في قسم فتيات برزان إلى 250 منتسبة، لافتا إلى أن النشاط الصيفي استهدف الأبناء من الجنسين من سن 7 وحتى 18 سنة.
وأضاف: تضمن برنامج هذا العام برامج تهتم بتكوين قيادات شبابية وبناء المهارات بإبداع وإمتاع، إضافة إلى تنظيم أنشطة ثقافية ومشاريع قيمية وأخلاقية، وكذلك ألعاب حركية وترفيهية وتعليمية، ومسابقات تنمي المهارات لدى المشاركين، وتنشط جوانبهم الفكرية والإبداعية.
وأشار نائب رئيس مركز شباب برزان إلى أن المركز يسعى لاعتماد أساليب وطرق ومناهج تعليمية وتربوية حديثة، من شأنها أن تساهم في تطوير وإثراء أكاديمية برزان للقيادات الشبابية، بالإضافة إلى تكوين نخبة من المشرفين والمدربين الذين سيديرون الأكاديمية، حيث ستكون الانطلاقة الفعلية للأكاديمية مع بداية السنة المقبلة.
وأوضح أن الأنشطة والبرامج تهدف إلى إنشاء قيادات شبابية تساهم في تكوينهم ثقافيا وأخلاقيا واجتماعيا ورياضيا.

من جهته، قال جاسم المعاضيد رئيس قسم البرامج والأنشطة بمركز نوماس في تصريح مماثل لـ /قنا/: “اختتمت البرامج الصيفية في المركز بعد استمرارها لأكثر من شهرين، حيث حرص مركز نوماس على المشاركة في البرنامج الصيفي مع عدد من الجهات في الدولة والمراكز الشبابية التابعة لوزارة الرياضة والشباب”.
وأضاف أن عدد المنتسبين والمشاركين في البرنامج الصيفي بلغ قرابة 250 منتسبا، مؤكدا أن البرنامج الصيفي حقق نتائجه المرجوة في تعليم الأبناء على العادات والتقاليد، وغرس الهوية الوطنية في نفوسهم، بالإضافة إلى تعليمهم آداب المجلس، والعرضة، وتجهيز القهوة والشاي، وطرق استقبال الضيوف وتوديعهم.
ولفت إلى أن المركز مستمر في تقديم الأنشطة طوال العام، ومن المزمع أن يتم تغيير مواعيد الدورات مع بداية العام الدراسي الجديد، لافتا إلى أن المركز وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي عمل على التنسيق مع عدد من المدارس بهدف تعريف الطلاب بالدورات التي يقدمها.
وقال صلاح السعدي مدير مركز شباب الدوحة في تصريحات لـ /قنا/: إن المركز أقام حفلا ختاميا بمناسبة اختتام النشاط الصيفي، موضحا أنه تم تكريم كافة الجهات المشاركة في النشاط الصيفي لجهودها في توعية الشباب المنتسبين، من خلال إقامة محاضرات وورش وفعاليات متنوعة استفاد منها الجميع، علاوة على تكريم المدربين والمحاضرين والمشرفين على الأنشطة.
ولفت إلى أن المركز شارك في احتفالية اليوم العالمي للشباب التي تصادف 12 أغسطس من كل عام، وذلك بإقامة فعاليات متنوعة، وبمشاركة واسعة من قبل شباب المركز والجهات الأخرى الشريكة.
وأوضح أن عدد المشاركين في النشاط الصيفي من مختلف الفئات العمرية بلغ نحو 200 مشارك، استفادوا جميعهم من البرامج المتنوعة التي قدمها المركز، والمتمثلة بالبرامج البدنية الرياضية، مثل: كرة القدم والسباحة وركوب الخيل والمهارات القتالية، إضافة إلى البرامج التربوية الثقافية، ومنها الدينية والقصصية.
وأكد أن مركز شباب الدوحة يفتخر بتوقيع الاتفاقية مع مجمع الأندلس التعليمي، لتشمل النشاط الصيفي والنشاط العام في المركز، وتمتد طوال العام.
من جانبه، قال علي راشد المهندي مدير الأنشطة في اللجنة الشبابية بنادي الخور الرياضي: إن اللجنة الشبابية قدمت فعاليات متنوعة طيلة الأشهر الماضية بمشاركة كبيرة من قبل الشباب ومختلف الفئات السنية الأخرى، لافتا إلى أن اللجنة اختتمت فعالياتها بالتزامن مع اليوم الدولي للشباب.
وأضاف أنه في إطار فعاليات النشاط الصيفي بنادي الخور الرياضي نظمت اللجنة الشبابية بالنادي وبالتعاون مع قسم التوعية والإعلام بإدارة شرطة الأحداث بوزارة الداخلية ضمن آخر فعالياتها محاضرة بعنوان /تعزيز السلوك الإيجابي في الصيف/، حاضرها الملازم/ محمد عبد الله النعمة ضابط قسم التوعية والإعلام، وذلك ضمن فعالية (صيفنا آمن)، التي نظمتها إدارة شرطة الأحداث للعام السادس على التوالي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X