fbpx
الراية الرياضية
مهرجان FIFA للمشجعين بحديقة البدع أثناء الحدث العالمي الكبير

عروض مُشوقة في انتظار جماهير المونديال

فعاليات كورنيش الدوحة لمسافة 6 كلم وأنشطة ثقافية بالمناطق المحيطة بالاستادات

متابعة – أحمد سليم:
نشرت اللجنة العُليا للمشاريع والإرث دليل الأنشطة والفعاليات التي سوف تحظى بها الجماهير خلال مونديال قطر 2022 في الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022، حيث تنتشر الفعاليات في العديد من مناطق الدولة.
ويضمُ برنامج الفعاليات الترفيهية أكثر من 90 حدثًا خاصًا، وتشمل الفعاليات الرئيسية شاشات كبيرة لعرض المباريات في عدد من المناطق بالدوحة وفي أنحاء البلاد، وحدائق المشجعين، ومهرجانات موسيقية، وأنشطة ثقافية إضافة إلى العديد من عروض الشارع الممتعة من حول العالم. ويشهد كورنيش الدوحة العديد من الفعاليات لمسافة 6 كلم من فندق شيراتون الدوحة إلى حديقة متحف الفن الإسلامي، وأجواء احتفالية مميزة بالإضافة إلى عروض لفناني الأداء، ومنافذ لبيع الأطعمة والمشروبات، وتعد العروض الترفيهية في منطقة الكورنيش أحد أهم الأحداث التي ستشهدها الدولة خلال المونديال وتتميز بأجواء كرنفالية مميزة. ومن المتوقع أن يشهدَ الكورنيش خلال برنامج الفعاليات الترفيهية زيارة أكثر من 120 ألف شخص في وقت الذروة. وتستضيف حديقة البدع على كورنيش الدوحة مهرجان FIFA للمشجعين، حيث سيجري بث مباريات كأس العالم 2022 عبر شاشات ضخمة، مع تقديم عروض وفقرات أداء مميزة، وأنشطة ثقافية وكذلك العديد من الأنشطة والفعاليات المقدمة من رعاة البطولة، إضافة إلى أكشاك لبيع الأطعمة والمشروبات. ومن المقرر افتتاح مهرجان FIFA للمشجعين في 20 نوفمبر ويتسع لما يصل إلى 40 ألف زائر. إضافة إلى ذلك، ستقام مناطق المشجعين في مدينة الخور والمنطقة الصناعية وغيرها من الأماكن التي سيعلن عنها في وقت لاحق.

فيما ستكون الفعاليات الثقافية في الميل الأخير بالمناطق المحيطة بالاستادات بمشاركة أكثر من 6 آلاف من فناني الأداء، وفنانين من أنحاء العالم، في 21 موقعًا، كما ستقام فعاليات في جزيرة المها بمدينة لوسيل وتشمل مدينة ألعاب والتزلج على الجليد، والسيرك وحفلات موسيقية وتشكيلة متنوعة من المطاعم العالمية. وسيحظى المشجعون الذين يحضرون مباريات البطولة، بمجموعة من العروض الترفيهية التي ستقام في محيط الاستادات الثمانية التي ستشهد منافسات الحدث العالمي، وأبرزها العروض الفنية والحرف اليدوية والتراثية والأزياء والتصميم وفنون الأداء والموسيقى والأفلام. كما سيكون هناك عروض لفنون أركاديا بالقرب من محطة مترو راس بوفنطاس، وتضم عروضًا فنية و»دي جي» وفقرات متنوعة وموسيقى تكنو، كما ستقام فعاليات في نادي 974 الشاطئي بالقرب من استاد 974، وتضم موسيقى ورياضات مائية ومنافذ لبيع الأطعمة والمشروبات ومتاجر. فيما تقام فعاليات درب لوسيل (البوليفارد) في مدينة لوسيل، وتضم فنون الشارع ومسيرات لهواة السيارات وعروض الضوء، ومنافذ لبيع الأطعمة والمشروبات، بالإضافة إلى مهرجان ميدل بيست في الوكرة وسيشهد حفلًا موسيقيًا و»دي جي» وعروضًا فنية، وهو ما يؤكد أن جماهير المونديال ستكون مع فعاليات فريدة من نوعها في مختلف أنحاء الدولة. وسيتمكن المشجعون من الاستمتاع بالألعاب والأنشطة المتنوعة في جزيرة المها في مدينة لوسيل بما فيها التزلج على الجليد وعروض السيرك، هذا إلى جانب نادٍ شاطئي، ومجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات. وتشهد جزيرة المها حفلات موسيقية وعروضًا وفقرات أداء تلائم الزوار من جميع الأعمار. أما بالنسبة لهواة الموسيقى فهم على موعد مع تجربة مميزة مع مهرجان أركاديا سبيكتاكيولار للموسيقى، الذي يقام بالقرب من محطة مترو راس بوفنطاس، ويستضيف ما يصل إلى 15 ألف شخص، فيما ينطلق حدث موسيقي آخر، تستضيفه شركة ميدلباست للترفيه في مدينة الوكرة، ويتوقع أن يستقطبَ 5 آلاف مشجع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X