الراية الرياضية
أبطالنا عززوا رصيدهم بـ 4 ميداليات جديدة أمس

يوم حافل لمنتخباتنا بدورة التضامن الإسلامي

حمدي يُحلق بذهبية الوثب العالي بارتفاع 2.14 متر

عبد الرحمن حسن وماجور يحصدان فضيتين

فريق التتابع (400×4) متر يُهدي العنابي الفضية الرابعة

قونيا – عبدالناصر البار  – موفد لجنة الإعلام الرياضي:

شهدتْ منافساتُ اليوم الخامس من دورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الخامسة بقونيا تألقًا كبيرًا ولافتًا للاعبي عنابي القوى الذين أهدوا بعثة العنابي 4 ميداليات ملونة في أمسية يمكن القول عليها إنها أمسية عنابية حافلة بالذهب والفضة، وجاءت أولى البشائر يوم أمس بفضية 1500 متر التي حققها لاعبُنا عبد الرحمن حسن، وجاءت ثاني الميداليات في الأمسية الاستثنائية بتمكن لاعبنا الشاب حمدي علي من الفوز بذهبية الوثب العالي وبارتفاع قدره 2.14 متر، وهو الذي قاد المنافسات باقتدار كبير، وكان الأفضل بين كل المُتنافسين ليقتسمَ المركز الأول مع العماني فاتك جعبوب، ولم تتوقف غلة العنابي عند هذا الحد، وجاء الخبر السعيد بفوز أحمد ماجور بفضية رمي الرمح بمسافة قدرها 74.38 متر، وقبل ختام المنافسات أهدى منتخب عنابي القوى ميدالية رابعة لبعثتنا في سباق التتابع (400×4) بعد حلوله ثانيًا بتوقيت قدره 3:04:48 د لتكون الحصيلة النهائية لليوم الخامس من الدورة 4 ميداليات ملونة منها ذهبية و3 فضيات.

وارتفعت حصيلةُ بعثتنا الوطنية المُشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي إلى 10 ميداليات ملونة، منها 3 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات، وأعربَ لاعبو مُنتخبنا الوطني الذين حققوا فضية سباق (400X4) متر تتابع عن سعادتهم الكبيرة بهذا الإنجاز الجديد وتحقيق ميدالية جديدة لعنابي ألعاب القوى بعد منافسة قوية مع منتخبَي المغرب والجزائر في الأمتار الأخيرة من السباق.

وعمَّت أجواء من الفرحة والسعادة بملعب قونيا لدى بعثتنا الوطنية خاصة أنَّ الجميع كان هناك يتابع النهائيات التي شارك فيها لاعبونا، وكان على رأسهم الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية ورئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى عيسى الفضالة، ورئيس الاتحاد القطري لكرة اليد أحمد الشعبي.

حمدي علي: سعيد بالإنجاز الذهبي

أعربَ لاعبُنا الشاب حمدي علي صاحب المركز الأوَّل في مُنافساتِ الوثب العالي عن سعادتِه الكبيرةِ لإهداء البعثة العنابية ثالثَ الميداليات الذهبية، وقال بطلُنا عقب تتويجه: هذه الميدالية هدية لكل الشعب القطري والمسؤولين عن الرياضة في بلدنا الحبيبة.

وواصلَ حمدي علي حديثَه بالقول: كنت أطمحُ للتواجد على منصة التتويج، والحمد لله، وُفقت في ذلك، بالرغم من صعوبة المنافسات، وعن الرقم الذي حققه بارتفاعٍ قدره 2.14، قال: هو رقم جيد، وأعمل دائمًا على تطوير إمكاناتي وقدراتي من خلال تكثيف التدريبات ومضاعفة المجهودات، مؤكدًا أنَّ المشاركة العنابية في دورة التضامن الإسلامي جيدة للغاية حتى الساعة.

عبدالرحمن حسن: حزين لضياع الذهب

ظهرتْ ملامحُ الحزنِ وعدم الرضا لدى لاعبنا عبدالرحمن حسن بعد نهاية سباق 1500 متر، وتحقيق المركز الثاني والميدالية الفضية، وقالَ: الحمد لله على كل شيء ميدالية مستحقة بجدارة، ولو أنني كنت أطمح لتحقيق الميدالية الذهبية لأنني كنت على بُعد خطوات فقط من العداء المغربي، وقال: أهدي الميدالية للشعب القطري ولرئيس اللجنة الأولمبية سعادة الشَّيخ جوعان بن حمد آل ثاني.

أمَّا عن رأيه في مستوى السباق، فقال: صراحة كان الرتم عاليًا للغاية والمنافسة كانت قويةً مع الثنائي الجزائري والمغربي اللذَين عادا بقوة في الأمتار الأخيرة وهو ما جعل مُستوى السباق يزداد قوة، وأنهى لاعبنا حديثه بالقول: القادم أفضل بإذن الله، وعلينا العمل أكثر من أجل التواجد دائمًا على منصات التتويج.

بعد التعادل مع السعودي

يد العنابي تواجه الإيراني

تعادلَ منتخبُنا الوطنيُّ لكرة اليد مع شقيقه السعودي بنتيجة 27-27 في المُباراة التي جمعت بين المنتخبَين ضمن الجولة الثانية، ليتأهل العنابي إلى الدورِ نصف النهائي ويواجه منتخب إيران.وجاءَ الشوط الأوَّل قويًا وشهد إثارة كبيرة بالنظر للمستوى المتقارب الذي ظهر به الفريقان، وكانت المباراة بمثابة سجال، ولم يزد الفارق في مُعظم مجريات الشوط عن هدفٍ واحدٍ، فكان التقدم تارةً للعنابي، وتارة أخرى للسعودي الذي حسم الشوط بنتيجة 13 – 14. بداية الشوط الثاني هي الأخرى جاءت قوية، وتمكن العنابي من التعديل وتسجيل التقدم في أول خمس دقائق، ولكن المنتخب السعودي هو الآخر ضرب بقوة وسجل عدة أهداف بسبب سوء تركيز دفاع منتخبِنا لتصبح النتيجة 19-17 عند الدقيقة العاشرة، وهو ما اضطر مدرب العنابي لطلب وقت مستقطع، في العشر دقائق الأخيرة واصل السعودي سيطرته وعمق الفارق لهدفَين 25-23 عند الدقيقة 25 من هذا الشوط، ولكن العنابي تمكن من إنهاء المُباراة بالتعادل بنتيجة 27-27 ليحل في المركز الثاني خلف المُنتخب السعودي بفارق الأهداف.

102 ميدالية لتركيا

رفعتْ دولةُ تركيا رصيدَها إلى 102 ميداليَّة ملونة بدورة ألعاب التضامن الإسلامي بقونيا بعد حصولِها على 38 ذهبية و38 فضية و26 برونزية، وحافظت إيران على المركز الثاني برصيد 39 ميداليةً، منها 15 ذهبية، و14 فضية و10 برونزيات، وعادت دولة أوزبكستان للمركز الثالث برصيد 40 ميدالية منها 12 ذهبية، و10 فضيات، و18 برونزية، وتراجعت دولة كازاخستان للمركز الرابع برصيد 28 ميدالية ملونة، منها 8 ذهبيات و5 فضيات و15 برونزية، وجاء العنابي في المركز العاشر بثلاث ذهبيات و4 فضيات، وثلاث برونزيات.

تنظيم مميز للدورة

تشهدُ دورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الخامسة بمدينة قونيا التركية تنظيمًا مميزًا للغاية، فقد وفَّرت اللجنةُ المنظمة كل الإمكانات المادية والبشرية من متطوعين ومنشآت رياضية ضخمة ودعم لوجستي كبير من وسائل المواصلات والاتصالات للوفود المشاركة في الدورة سواء من لاعبين أو الوفود الإدارية والإعلاميين.

رشيد يوسف: جاهزون لمواجهة إيران

أكَّد رشيد يوسف حارس منتخبِنا الوطني لكرة اليد أنَّ مواجهة اليوم ضد المنتخب الإيراني بالدور النصف النهائي ستكون في غاية الصعوبة والأهمية؛ لأنَّ كل مُنتخب سيلعب من أجل الفوز والعبور للدور النهائي.وقالَ: نعلم جيدًا أن خصمنا يلعبُ بشكل جيد ويمتاز بالسرعة والقوة البدنية للاعبيه، لهذا علينا أن نكون في المُستوى المطلوب لتحقيق الفوز والتأهل للنهائي الذي يبقى هدفَ المُنتخب.وأشادَ لاعبُ العنابي بالمُستوى الجيد الذي ظهر به لاعبو المُنتخب في أوَّل مواجهتَين ضد المغرب والسعودية بدورة ألعاب التضامن الإسلامي، مؤكدًا أنَّ منتخبنا سيقدم كل ما لديه في لقاء اليوم ضد إيران من أجل التأهل.

أحمد ماجور: القادم أفضل

قالَ أحمد ماجور لاعب منتخبِنا في لعبة رمي الرمح: إن الحصول على المركز الثاني في مُنافسات رمي الرمح بدورة ألعاب التضامن الإسلامي لم يكن سهلًا على الإطلاق بوجود لاعبين وأبطال عالميين سابقين، وأضاف: لقد حققت رقمًا جيدًا بمسافة قدرها 74.38 متر.

وأضافَ: أنا سعيدٌ بالحصول على هذه الميدالية الفضية، والقادم أفضل، إن شاء الله، لرياضة رمي الرمح العنابية، وقال: أسعى للميدالية الذهبية في قادم المنافسات والتحديات، ولكن يجب العمل أكثر لتحقيق ذلك.

وأهدى لاعبُنا الميدالية الفضية التي حققها لكل الشعب القطري وللمسؤولين عن الرياضة. وقال: هذه الفضية لكل عشَّاق رياضة رمي الرُّمح في قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X