fbpx
كتاب الراية

من الواقع.. التقارير الشهرية لوزارة التجارة

هذه التقارير تنطوي على الشفافية والوضوح لحركة النشاط التجاري والاقتصادي

قبل ست سنوات، وربما أكثر من ذلك، استنّت وزارة التجارة والصناعة، سُنة حسنة، كانت بإصدار تقارير أسبوعية وشهرية عن نشاط وزارة التجارة والصناعة، يتضمن بعضها عددًا من السجلات التجارية الجديدة، والسجلات المشطوبة والمُغلقة التي قام أصحابها بإغلاقها.

وهذه التقارير مفيدة، وتنطوي على الشفافية والوضوح لحركة النشاط التجاري والاقتصادي في البلاد.

كما تنطوي هذه التقارير على معرفة تغيّر سير العمل التجاري والاستثماري والاقتصادي في السوق، بحيث يبنى عليه كل الخطط والدراسات ويسهّل من إجراء دراسات الجدوى الاقتصادية لأي مشروع تجاري قادم.

كنت أتمنى عودة التقارير الأسبوعية والشهرية التي كانت تصدر عن وزارة التجارة والصناعة، حول عدد السجلات التجارية الصادرة والمشطوبة خلال الفترة، وكذلك عدد التراخيص الصناعية الصادرة والمشطوبة، وإصدار الدليل الصناعي للبلاد.

وتُشكر وزارة التجارة والصناعة على بعض التقارير الشهرية مثل تقرير التراخيص النوعية الممنوحة للبيع عن طريق الأسعار المخفضة (التنزيلات والمهرجانات والتصفية النهائية وعملاء الولاء). وكذلك التقارير الخاصة بعدد تراخيص العروض والتي تشمل: (العروض الترويجية – والعروض الخاصة – والسحب على جوائز – وامسح واربح) الممنوحة للعروض الترويجية للشركات على السلع بالمراكز والمحال التجاريّة.

 

[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X