fbpx
المحليات
مع عودة المعلمين وبدء اختبارات الدور الثاني

الراية ترصد استعدادات المدارس لاستقبال الطلاب

مديرون : إعداد جدول الحصص اليومي.. وتوزيع النصاب على المعلمين

تجهيز الكتب على طاولات الطلبة .. والتسليم داخل الفصول

كشوف لتوزيع الطلبة على الفصول وَفقًا للنسبة المئوية

رسائل نصيَّة SMS للطلبة وأولياء أمورهم بمواعيد بدء الدوام

توزيع الحافلات لتوصيل الطلبة وَفقًا للموقع الجغرافي

لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي أثناء التواجد بالمبنى المدرسي

العمل جارٍ لاستكمال الشواغر الأكاديمية والإدارية بالمدارس

الدوحة- إبراهيم صلاح:

أكَّد عددٌ من مُديري المدارس الحكوميَّة لـ الراية تواصلَ الاستعداداتِ المكثفة لاستقبال الطلبة الأحد القادم من خلال تكثيف الاجتماعات مع الطاقمَين الإداري والأكاديمي، لإعداد جدول الحصص اليومي، وتوزيع نصاب كل مادة على كافة المُعلمين، إلى جانب إعداد خُطة لاستقبال الطلبة الجدد، وإعداد كشوف الطلبة بعد توزيعهم على الشُّعب الصفية. وأشاروا إلى التزام الطواقم الإداريَّة والأكاديمية بالحضور بنسبة 100%، دون أي حالات غياب مع الالتزام بتعهد الفحص السريع لفيروس كورونا (كوفيد-19)، بنتيجة سلبية كشرط للدخول و «احتراز» الأخضر، فضلًا عن البدْء في اختبارات الدور الثاني للعام الأكاديمي 2021-2022. ولفتوا إلى حضور كامل الطلبة لأداء الاختبارات دون أي حالات غياب مع التزامهم بتعليمات الوزارة الحديثة الخاصة بلبس الكمامات داخل المبنى المدرسي، فضلًا عن إحضار تعهد الفحص السريع لفيروس كورونا (كوفيد-19)، مع نتيجة سلبية كشرط لأداء الاختبار. وأكدوا سهولة الاختبارات مقارنةً باختبارات الدور الأوَّل.

وأوضحوا وجود شواغر بسيطة على مستوى الكادرَين الإداري والأكاديمي، والعمل جارٍ على استكمالها بعد مُخاطبة الوزارة، فضلًا عن استقبال الزملاء الجدد في الطاقم الأكاديمي، وتوديع الزملاء السابقين الذين تم نقلهم إلى مدارس أخرى. وأشاروا إلى إعداد مجموعة مع الاجتماعات لوضع خُطة استقبال الطلبة الجدد في المدارس مطلع الأسبوع القادم وتعريفهم بالمبنى المدرسي، وسياسة التقويم السلوكي والضوابط، إلى جانب أماكن المختبرات والمكتبة، والفصول فضلًا عن تحديد مسارات الحافلات وإعداد الخُطة كاملة لتوصيل الطلبة في مواعيد بدء ونهاية الدوام. وكشفوا عن توفر الكتب المدرسية بالمدارس، والعمل جارٍ على إعادة تجهيزها لتسليمها للطلبة خلال اليوم الأوَّل من الدوام داخل الفصول، فضلًا عن توزيع الطلبة على الفصول، وَفقًا للنسب المئوية حتى يكون هناك عدالة في كافة الفصول، ويكون بالفصل كافة المستويات، والعمل على إرسال رسائل نصية SMS للطلبة وأولياء أمورهم بمواعيد بدء الدوام، وتحفيزهم على الحضور دون غيابٍ.

ناصر المالكي: فحص كورونا السريع لأداء الاختبارات

أشارَ ناصر جاسم المالكي مديرُ مُدرسةِ أحمد منصور الابتدائيَّة للبنين إلى التزام الطلبة بتعهُّد فحص كورونا (كوفيد-19) السريع لأداء اختبارات الدور الثاني وسط التزامٍ كاملٍ بلبس الكِمامات داخل المبنى المدرسي مع حضور 22 طالبًا دون أي حالات غياب، وذلك للصفَّين الخامس والسادس.

وقال: العمل جارٍ لتجهيز جدول الحصص، بما يتناسب مع النصاب الأكاديمي الذي أرسلته الوزارة وَفقًا للتعميم رقم 15 للعام الجاري، والذي حدد نصابَ كل مادة ومواعيد بدء الدوام والانصراف، فضلًا عن توقيت الاستراحة واستراحة الصلاة، ويتم أيضًا تجهيز مسارات الحافلات، حيث تضم المدرسة 11 حافلة وجارٍ تنسيق عملية إيصال الطلبة وَفقًا للنطاق الجغرافي لاسيما مع إمكانية استخدام الحافلات بنسبة 100%. وتابع: الكتب المدرسية متوفرة في المدرسة من يوم الخميس الماضي، وجارٍ إعداد توزيعها على الطلبة حتى تكون جاهزةً على طاولة كل طالب، ويستطيع تسلُّمها داخل الفصل، حيث جارٍ العمل على تجهيزها وَفقًا لكشوف أسماء الطلبة وتوزيعهم على الفصول.

وأضاف: لقد تمَّ توزيع الطلبة على الفصول وَفقًا للنسب المئوية حتى يكون هناك عدالة في كافة الفصول، ويكون بالفصل كافة المستويات، وسيتم إرسال رسائل نصيَّة sms للطلبة وأولياء أمورِهم بمواعيد بدء الدوام وتحفيزهم على الحضور، فضلًا عن الترحيب بالطلبة الجدد وتعريفهم على كافة أركان المدرسة.

ولفتَ إلى عدم وجود أي نقص في الشواغر على مُستوى الكادر الأكاديمي، وجارٍ استكمال الشواغر في الطاقم الإداري (مشرف إداري، أمين مخزن) بعد مخاطبة الوزارة.

أحمد الرحيمي: نواقص بسيطة في الكادرَين الأكاديمي والإداري

قالَ أحمد الرحيمي مدير مدرسة أحمد بن حنبل الثانوية للبنين: تمَّ الانتهاءُ من أوَّل أيام اختبارات الدور الثاني للعام الأكاديمي 2021-2022، وذلك لطلاب النقل بالصفَّين العاشر والحادي عشر، وكذلك على مُستوى طلابِ الثانوية العامة الذين أبدوا جميعًا ارتياحَهم من مستوى الاختبارات وسهولتها، مقارنةً باختبارات الدور الأوَّل وسط التزام الطلبة بلبس الكِمامة، فضلًا عن الالتزام بمسافة التباعد الاجتماعي وإحضار تعهد الفحص السريع لفيروس كورونا (كوفيد-19) بنتيجة سلبية. وتابعَ: كان هناك تنسيقٌ مسبقٌ خلال فترة العطلة حول اختبارات الدور الثاني، وتكليف مندوب المدرسة لتسلُّم اختبارات الشهادة الثانوية من الوزارة، فضلًا عن تجهيز اختبارات النقل وطباعتها بعد اعتمادها، لاسيما أنَّ أوَّل أيام عودة الطاقمَين الإداري والأكاديمي تتوافق مع أول أيام الاختبارات. وأشارَ إلى وصول الكتب المدرسية داخل المدرسة، وجارٍ تجهيزها ليتم توزيعُها على الطلبة في أوَّل أيام الدوام الأحد القادم، مع إعداد كشوف الطلبة، وَفقًا لكل فصل، وتوزيعهم، إلى جانب تعريف الطلبة الجدد بالمبنى المدرسي، وكافة التعليمات والتوجيهات مع بداية العام الدراسي. ولفتَ إلى وجود شواغر بسيطة على مستوى الطاقمَين الإداري والأكاديمي، وجارٍ استكمالُها خلال الأيام القادمة، وذلك بعد مخاطبة وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لسدِّ النواقص.

يوسف الهيدوس: استقبال المعلمين الجدد

أكَّدَ يوسف الهيدوس مُديرُ مدرسة الدوحة الإعدادية للبنين عودةَ الكادرَين الإداري والأكاديمي خلال أوَّل أيام الدوام وسط حضورٍ كاملٍ دون وجود لأي حالات غياب، فضلًا عن الالتزام بإحضار إقرار الفحص السريع لفيروس كورونا (كوفيد-19) بنتيجة سلبية.

وقال: تمَّ استقبال الزملاء الجدد في الطاقم الأكاديمي وتوديع الزملاء السابقين الذين تمَّ نقلهم إلى مدارس أخرى، ومن ثم الاجتماع مع الطاقمَين الإداري والأكاديمي لتوزيع كافة المهام عبر تحديد جدول الحصص المدرسي وإعداد كشوف الطلبة بعد توزيعهم على الشُعب الصفية، مع العمل على تخصيص جدول الحصص وَفقًا لنصاب المواد على مدار الأسبوع.

وتابع: أدَّى الطلاب أمس الأول اختبارات الدور الثاني للعام الأكاديمي 2021-2022 وسط حضور كامل للطلبة دون أي حالات غياب مع التزامهم بتعليمات الوزارة الحديثة الخاصة بلبس الكمامات داخل المبنى المدرسي، فضلًا عن إحضار تعهد الفحص السريع لفيروس كورونا (كوفيد-19) مع نتيجة سلبية كشرط لأداء الاختبار.

وأشار إلى إعداد مجموعة مع الاجتماعات لوضع خُطة استقبال الطلبة الجدد في المدرسة مطلع الأسبوع القادم لتعريفهم بالمبنى المدرسي وأماكن المختبرات والمكتبة إلى جانب الفصول، فضلًا عن تحديد مسارات الحافلات وإعداد الخُطة كاملة لتوصيل الطلبة في مواعيد بدء ونهاية الدوام.

ولفت إلى إرسال رسائل نصية sms للطلبة تفيد بالتعريف بفصولهم، فضلًا عن مواعيد بدء ونهاية الدوام خلال الأيام القادمة وتهنئتهم بالعام الدراسي الجديد وتحفيزهم للدراسة والالتزام بتعليمات المدرسة.

محمد فخرو: تعريف الطلبة باللائحة السلوكية

أشارَ مُحمَّد عبدالرحمن فخرو مدير مدرسة عبدالرحمن بن جاسم الإعدادية للبنين إلى استعداد المدرسة لاستقبال أعضاء الهيئتَين الإدارية والأكاديمية بالمدرسة، حيث تم تشكيل فريق من الأمن والسلامة للاطلاع على تطبيق «احتراز» والاطلاع على كشف الفحص السريع وتسلُّم تعهد فحص كورونا (كوفيد-19)، المُتسلَّم من المراكز الصحية، والتأكد من خلوهم من الفيروس. وقال: تمَّ الاستعداد لاختبارات الدور الثاني للعام الدراسي 2021-2022، حيث تمَّ إعداد كشوف الطلبة وأرقام الجلوس وتوزيع اللجان وَفقًا لمواد الاختبار يوميًا، وتمَّ مخاطبة أولياء الأمور برسائل نصية SMS يوميًا للتأكيد على موعد الاختبار سواء في الفترة الأولى أو الثانية، وكما تم تسلُّم التعهدات بخلو الطلبة من فيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك كشرطٍ للدخول. وأضاف: جارٍ إعدادُ الجداول الدراسية للمعلمين وفقًا للطاقة الاستيعابية للمدرسة ومقررات المناهج، مؤكدًا أنه عقب إصدار نتيجة الدور الثاني سيتم توزيع الطلبة بشكل عادل ومناسب، بحيث يكون عدد الطلبة متكافئًا ومتساويًا بين الصفوف ليتمكن المُعلمون من تقديم أفضل الخدمات التدريسية للطلبة. ولفتَ إلى أنَّ قسم شؤون الطلاب وقسم شؤون الدراما بالمدرسة يعملان الآن لوضع خُطة لاستقبال الطلبة الجدد بدايةً من توزيع الكتب وتعريفهم باللائحة السلوكية ونظم المدرسة والقوانين العامة، حيث يتم إجراء حفل استقبال بشكل جاذب للطلبة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X