fbpx
المحليات
لتعزيز مهاراتهم في التواصل حول العالم

انضمام 17 قطريًا لسفراء مناظرات الدوحة

الدوحة – قنا:

وقَعَ الاختيارُ على 17 شابًا وشابة من قطر للمشاركة في برنامج «سفراء مناظرات الدوحة» للعام 2022، التابع لمؤسَّسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المُجتمع، والذي تقدم له أكثر من 300 شاب من جميع أنحاء العالم، ويستضيف قادةً دوليين معروفين.

وبموجب هذا البرنامج سينضمُّ المشاركون إلى مجموعة مؤلفة من 42 من القادة الطموحين من جميع أنحاء العالم لتعزيز مهاراتهم في التواصل، وتمكينهم من الانخراط في مناقشات مثمرة وموجهة نحو إيجاد الحلول للقضايا العالمية المعقدة، حيث يركز البرنامج على صقل مهارات المناقشة، والتفاوض لدى السفراء الشباب أثناء تعاملهم مع القضايا الملحة، مثل تغير المُناخ، والمساواة بين الجنسين، وحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، سعيًا لإيجاد أرضية مشتركة مع الآراء المختلفة لأقرانهم.

ويضمُ برنامج «سفراء مناظرات الدوحة 2022» طلابًا من جامعة قطر وجامعات شريكة لمؤسسة قطر، بالإضافة إلى عضو من القوات المسلحة القطرية، كما تضم المجموعة سفراء من مختلف دول العالم.

وفي هذا الصدد، أعربَ أمجد عطاالله المدير الإداري لمناظرات الدوحة، عن سعادته بانضمام هذه المجموعة الجديدة من الشباب لبرنامج سفراء مناظرات الدوحة، بعد الانطلاقة الناجحة للبرنامج في الصيف الماضي، لافتًا إلى أن هذه الخطوة تنقل رسالة المركز إلى مُستوى جديد، وتسهم في مساعدة مجموعة مختارة من قادة المستقبل الاستثنائيين على تطوير المهارات التي يحتاجون إليها لتجاوز الانقسامات، والعمل معًا لحل القضايا الملحة، معربًا في الوقت نفسه عن شكره لمؤسسة قطر على دعمها هذه المبادرة الفريدة.

ويعقد برنامج السفراء بالشراكة مع «شيرد ستاديز»، وهي شركة عالمية ناشئة تركز على بناء علاقات وروابط هادفة لبناء عالم أكثر شمولية وتعاونًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X