fbpx
الراية الرياضية
اليوم من خلال لقاء القطراوي و السيلية باستاد خليفة الدولي

انطلاقة واعدة لثالث جولات الدوري

متابعة- فريد عبدالباقي:

يقصُّ فريقا السيلية وقطر شريط مباريات الجولة الثالثة من دوري نجوم QNB، في ال5:25 مساء اليوم على استاد خليفة الدولي.

يسعى الفريقان إلى تقديم عرض قوي ومواصلة صحوتهما في مسابقة الدوري، حيث نجح السيلية في تحقيق الفوز على على الشمال بهدفَين مقابل هدف، ليحقق أول انتصار له في الدوري، معوِّضًا خسارته في الجولة الأولى أمام الغرافة 1-2.

يفتقد فريق السيلية بقيادة مدربه المخضرم التونسي سامي الطرابلسي جهود الثنائي العراقي مهند علي «ميمي» وعبدالقادر إلياس بداعي الإصابة، فيما يعوِّل على اليوناني جيانيس فيتفاتزيديس، والبرازيلي سيرجيو كارلوس، في تهديد مرمى الشمال واقتناص النقاط الثلاث.

وفي المُقابل، يسعى قطر إلى النهوض سريعًا من كبوته بعد أن فقد نقطتَين ثمينتَين أمام المرخية الوافد الجديد، بعد تعادلهما 1-1، في الجولة الثانية، وكان نادي قطر استهلَّ مشواره في الدوري بالخسارة أمام العربي صفر-2.

يدخل الملك القطراوي لقاء اليوم وفي جَعبته نقطة وحيدة، في المُقابل يمتلك السيلية 3 نقاط.

ويغيب عن صفوف الملك القطراوي المحترف الإسباني خافيير مارتينيز بداعي الإصابة، فيما يعتمد المغربي يوسف سفري مدرب الفريق على مواطنه بدر بانون في قيادة خط الدفاع، فضلًا على تواجد البرازيلي ماتيوس جوسا، والنيجيري أنتوني أوكبوتو.

كان نادي قطر له الأفضلية خلال مُنافسات الموسم الماضي، حيث فازَ على السيلية في الدور الأوَّل بنتيجة 2-1، وتعادلَ الفريقانِ في الدور الثاني 1-1.

يوسف سفري:

 متفائلون بتحقيق نتيجة إيجابية

أشارَ المغربي يوسف سفري مدرِّبُ نادي قطر إلى أنَّ استعدادات الملك لمواجهة السيلية جيدة، وقال: حصلنا على نقطةٍ من مباراتنا السابقة أمام المرخية، وثقتي كبيرة باللاعبين وقدرتهم على صنع الفارق، وتحقيق الفوز على السيلية، لاسيما أنَّ الجميع يعي المسؤولية ويحرص على كسب نقاط الفوز. وأضاف: حرصنا على تصحيح الأخطاء التي رافقت مباراتنا الأخيرة، كما عاد سبستيان سوريا وبشار رسن إلى المران مع المجموعة في التدريبات التي شهدت همة واندفاعًا كبيرَين، حيث سيكون الفريق جاهزًا للمباراة المُقبلة وسط حالة من التفاؤل لتحقيق نتيجة إيجابية.

معتز ماجد:

 ندرك حجم المسؤولية

أعربَ معتز ماجد لاعبُ نادي قطر عن تفاؤلِه بالمواجهة المرتقبة اليوم مع السيلية. وقال: الكلُّ في الفريق يدرك المسؤولية التي تقع علينا، ولا شكَّ أن مباراتنا السابقة انتهت بتعادل كان بطعم الخسارة بالنسبة لنا، لذلك علينا مضاعفة الجهود وبذل ما بوسعنا لكسب نقاط الفوز في مواجهتنا المُقبلة أمام السيلية. وأضاف: ينبغي أن نشد على أيدي بعضنا البعض ونجتهد من أجل تحقيق الأفضل على مُستوى الأداء والنتائج، خصوصًا أننا نتلقَّى الدعم والمساندة من الجهازَين الإداري والفني والمُؤازرة الجماهيرية.

الطرابلسي:

مستويات جميع الفرق متقاربة

أكَّدَ التونسي سامي الطرابلسي مدربُ السيلية على صعوبةِ مُباراة فريقه أمام نادي قطر في الجولة الثالثة لدوري نجوم QNB، وذلك بسبب قوة فريق نادي قطر الذي يمتلك عناصر مميزة وسوف يكون مكتملَ الصفوف في مُواجهتنا، وبالتالي ستكون المباراة أكثر صعوبة على فريقه. وأضاف في المؤتمر الصحفي: لم يكن لدينا متسعٌ من الوقت للتحضيرات ولكن حاولنا علاج أخطائنا لأن من المهم جدًا تحقيق نتيجة إيجابية من أجل باقي مشوارنا في الدوري، ومستويات جميع الفرق متقاربة جدًا.

وأشارَ الطرابلسي إلى أنَّ عودة فريقه في مباراة الشمال وتحويل نتيجة المباراة من التأخر بهدف إلى الفوز بهدفَين أمر إيجابيٌّ على المُستوى المعنوي، من حيث الروح القتالية والإصرار لدى اللاعبين على تحقيق الفوز.

تجمع للفريق قبل اللقاء في «بوتيك» العزيزية

السيلية يجهز البدلاء لتعويض الغيابات

اختتمَ السيليةُ تحضيراتِه مساء أمس على ملعبه استعدادًا لمُواجهة قطر اليوم في الجولة الثالثة من الدوري ويبحث السيليَّة عن تحقيق فوزه الثاني بهذه المباراة من أجل التقدم إلى الأمام في جدول الترتيب، ولذلك تحظى هذه المواجهة بأهمية كبيرة للفريق ومدربه التونسي سامي الطرابلسي الذي حاول تجهيز جميعِ اللاعبين من أجل تعويض الغيابات المهمة المتمثلة في ثنائي الهجوم مهند علي «ميمي» وعبد القادر إلياس، وذلك بسبب الإصابة التي أبعدتهما عن حسابات الطرابلسي في مباراة اليوم أمام قطر، وبخلاف غياب ميمي وإلياس ستكون باقي الأوراق متاحةً بيد الجهاز الفني من أجل اختيار المجموعة الأنسب لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، ويعوِّل الطرابلسي كثيرًا على تجانس وانسجام اللاعبين الذي بدا بصورة جيدة في المباراة الأخيرة من أجل إنجاز المهمة على أكمل صورة.

وجرى التدريب الأخير للفريق وسط دعم من إدارة النادي، وبحضور جميع اللاعبين المتاحين، وركَّز المدرب على الجوانب الفنية، إضافة إلى الجانب المعنوي من أجل محاولة استغلال كل الظروف المتاحة لتحقيق الهدف من المباراة بالفوز وحصد النقاط للتقدم إلى الأمام في جدول الترتيب. ومن المقرر أن يتجمع الجهازان الفني والإداري برفقة اللاعبين قبل اللقاء اليوم بفندق «بوتيك» العزيزية لتناول وجبة الغداء قبل التوجه لملعب المُباراة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X