fbpx
الراية الرياضية
العنابي يفوز بذهبية دورة ألعاب التضامن الإسلامي

يدنا القوية تُتوَّج بإنجاز جديد

منتخبنا أنجز المهمة بنجاح بعد تفوقه على نظيره التركي 26-23

وزير الرياضة التركي والأمين العام للجنة الأولمبية ورئيس اتحاد اليد توَّجوا الأبطال

قونيا- عبد الناصر البار- موفد لجنة الإعلام الرياضي:

تُوِّج منتخبُنا الوطنيُّ لكرة اليد بذهبيةِ دورة ألعاب التضامن الإسلامي المقامة حاليًا بقونيا، وذلك عقب فوزِه على المنتخب التركي بنتيجة 26-‏‏23، في المُباراة النهائية التي جمعتهما أمس على صالة «سيلكوكلو الرياضية» ليهدي عنابي اليد بعثتنا رابع ميدالية ذهبية في الألعاب، والعاشرة في المجموع، وتوَّج سعادةُ محمد أوغلو وزير الرياضة التركي، وسعادةُ جاسم بن راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، وأحمد الشعبي رئيسُ اتحاد كرة اليد لاعبي العنابي بالميداليات الذهبية وسط أجواء احتفاليَّة رائعة.

وأنهى منتخبُنا الشوط الأول لصالحه بنتيجة 14-‏‏10، وجاءت العشر دقائق الأولى صعبة وحماسية للغاية بين المنتخبين، وسُجلت نتيجة التعادل بين الفريقَين عند الدقيقة العاشرة بواقع 3-‏‏3، وتألق حارس العنابي رشيد يوسف وتصدى لهدفَين مانحًا التقدم لمنتخبنا 6-‏‏5 في أوَّل ربع ساعة، وزادت الجماهير التركية من حماس المباراة وارتفع نسق المباراة أكثر وأصبح المنتخب التركي يلعب تحت ضغطٍ كبير بعدما عمق العنابي الفارق إلى ثلاثة أهداف عند الدقيقة العشرين لتصبح 10-‏‏7، ما جعل مدرب المنتخب التركي يطلب وقتًا مستقطعًا، ونجح العنابي في مضاعفة النتيجة لتصبح 12-‏‏7 قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأوَّل الذي جاء عنابيًا بامتياز.

الشوط الثاني دخله المنتخب التركي بقوة وقلص الفارق لنقطة واحدة بعد مرور خمس دقائق فقط وفشلَ لاعبونا في تسجيل أي هدف بسبب سوء التركيز، وبعد مرور عشر دقائق أصبحت النتيجة 15-‏‏14 لصالح منتخبنا مع أفضلية تركية، وتعادلَ المنتخبان بنتيجة 17-‏‏17 في الربع ساعة الأول من الشوط الثاني، بعد تضييع لاعبي العنابي العديدَ من الفرص طلب مدرب العنابي وقتًا مستقطعًا في الدقيقة 18 من هذا الشوط لتوجيه اللاعبين، وتواصل التعادل عند الدقيقة العشرين بنتيجة 19-‏‏19، وسجل العنابي تقدمًا في النتيجة 22-‏‏20 عند الدقيقة 25، وآخر دقائق المباراة شهدت إثارةً كبيرة، ولكن العنابي حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 26-‏‏23.

أحمد الشعبي رئيس اتحاد اليد:

سعداء بالذهبية الثالثة

أبدَى أحمد الشعبي رئيس اتحاد كرة اليد سعادته الكبيرة لفوز عنابي اليد على المنتخب التركي والتتويج بذهبية دورة التضامن الإسلامي. وقال في تصريحاته عقب التتويج: سعداءُ بتحقيق الميدالية الذهبية الثالثة على التوالي، فبعد ذهبية آسيا، والخليجية تمكنَّا من إضافة إنجاز جديد، وهو ذهبية دورة ألعاب التضامن الإسلامي. وأضاف رئيس الاتحاد الذي كان في غاية الفرحة بالإنجاز: شكرًا للاعبين الشباب لأنهم لم يقصروا منذ المباراة الأولى في الدورة، وقدموا كل ما لديهم ليتحقق الإنجاز في الأخير بذهبية دورة التضامن الإسلامي التي كنَّا نسعى ونطمح للفوز بها قبل المجيء لتركيا. وعن رأيه في هذا المنتخب الشاب والذي يعتبر رديفَ المنتخب الأول، قال: نحن في اتحاد كرة اليد لا يوجد لاعب رديف وآخر في المنتخب الأوَّل، الجميع سواسية، ومن يلعب ويقدم الأفضل فهو من يتم الاعتماد عليه.

رشيد يوسف:

 نستحق اللقب بجدارة

أكَّدَ رشيد يوسف حارسُنا المتألقُ في المباراةِ النهائيةِ أن فوزَ منتخبِنا بذهبية الألعاب لم يأتِ صدفة وإنما نتيجة عمل كبير ومجهودات جبارة بذلها اللاعبون خلال الفترة الأخيرة، وقال: جئنا لمدينة قونيا من أجل تحقيق إنجاز، والحمد لله أننا وُفقنا في حصد الذهبية بكل جدارة واستحقاق لأننا كنا المنتخب الأفضل في البطولة.

وواصلَ حارسُ العنابي قائلًا: لقد كانت مواجهة صعبة للغاية أمام المنتخب التركي الذي دخل المباراة وهو مدعومٌ بجماهيره العريضة التي صنعت أجواء كبيرة، وأضافت حماسًا على اللقاء، وقال كنا نعرف نقاط قوة وضعف الخصم ولعبنا عليها، والحمد لله، حققنا اللقب في النهاية.

وعن الدورِ الكبيرِ الذي قدَّمه في المباراة والدورة، قال: أنا جزءٌ من الفريق، وأي إنجاز يتحقق يكون الجميع مساهمًا فيه ونحن نلعب كمجموعة واحدة.

خليفة تيسير:

ألف مبارك لـ «هل قطر»

قالَ خليفةُ تيسير عضوُ اتحادِ كرة اليد وأمين السر المساعد: إنَّ تحقيق عنابي اليد ذهبية دورة ألعاب التضامن الإسلامي ما هو إلا إنجاز جديد من إنجازات المُنتخب واتحاد اليد الذي حقَّق العديد من البطولات في السنوات الأخيرة قاريةً وخليجيةً، وتابع قائلًا: ألف مبارك ل «هل قطر» هذه الذهبية، ولكل من وقف وساند العنابي في هذه الدورة من أول مباراة وحتى المواجهة النهائية. وقال: الفوز على المنتخب التركي لم يكن سهلًا ولم يحسم إلا في الدقائق الأخيرة، وأنا شخصيًا عشت المباراة على الأعصاب، خاصة العشر دقائق الأخيرة بسبب الضغط الجماهيري الكبير والتخوف من ضياع تركيز اللاعبين، واختتم خليفة تيسير حديثه بالقول: القادم أفضل، ونطمح دائمًا لحصد الألقاب.

محمد جابر:

اليد القطرية لا ترضى بغير الذهب

أهدى مُحمد جابر الملا أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة اليد الإنجاز الجديد لكرة اليد القطرية بفوز العنابي بذهبية دورة ألعاب التضامن الإسلامي إلى المسؤولين عن الرياضة القطرية، مؤكدًا أن الدعم المتواصل يقف خلف النجاحات المستمرة في مُختلف البطولات، وأثنى أمين السر العام لاتحاد اليد على الإنجازات المتتالية لليد القطرية التي تتحقق الواحد تلو الآخر، وتفرض سيطرتها على المستويَين الإقليمي والقاري. وقال: إنَّ رجال منتخبنا الوطني كانوا عند حسن الظن بهم وأبلوا البلاءَ الحسنَ، وحصدوا الذهب في نهاية المطاف، وأكدوا أن اليد القطرية لا ترضى إلا بالتتويجات الكُبرى.

وأضاف أمين سر اتحاد اليد: فوز العنابي بذهبية دورة التضامن الإسلامي بعد تتويجه بذهبيتَي دورة الألعاب الخليجية والبطولة الآسيوية للمنتخبات قبل أشهر قليلة يؤكد مكانة اليد القطرية التي تبحث دائمًا عن الإنجازات في مُختلف الاستحقاقات. واعتبر أن الإنجاز الجديد يعدُّ حافزًا إضافيًا لليد القطرية لمواصلة رحلة التألق من أجل البحث عن تحقيق المزيد من الإنجازات لتشريف اليد القطرية في مُختلف المحافل الدولية والقارية.

خسارة لسلة السيدات

خسرَ عنابي السيدات لكرة السلة 3X3 بنتيجة 20/‏‏ 19 أمام المُنتخب السعودي في أولى مُباريات منتخبِنا بالدورة، وكانت سيدات العنابي قريبات جدًا من حسم اللقاء لصالحهنَّ، ولكن خبرة لاعبات المنتخب السعودي هي من حسمت المُباراة في النهاية ليخسر منتخبنا المواجهة الأولى، ويبقى الشيء الجيد في مباراة أمس أن لاعبات العنابي قدمن مستوًى رائعًا. هذا، وقد غادرَ كل لاعبي عنابي المبارزة من الدور ال 16 للدورة، وشارك منتخبنا بكل من: علي الوجهان، وعبد الله خليفة، وخالد عارف ولكنهم لم يوفقوا في تجاوز الأدوار التمهيدية ليكون الخروج مبكرًا وجماعيًا.

169 ميدالية لتركيا

سيطرتْ دولةُ تركيا على جدولِ ميدالياتِ دورة ألعاب التضامن الإسلامي بقونيا برفع رصيدِها إلى 169 ميداليةً ملونة منها 60 ذهبيةً و59 فضيةً، و50 برونزية، وتأتي دولة إيران ثانيًا بحصولها على 76 ميدالية ملونة، منها 28 ذهبية و23 فضية و25 برونزية، وجاءت أوزبكستان ثالثًا برصيد 65 ميدالية، منها 21 ذهبية، و18 فضية، و26 برونزية، وارتقت دولةُ أذربيجان للمركز الرابع برصيد 42 ميدالية واحتلت كازاخستان المركز الخامس برصيد 37 ميدالية، وجاء بعثة العنابي في المركز الحادي عشرة برصيد 10 ميداليات، منها 4 ذهبيات، و3 فضيات و3 برونزيات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X