اخر الاخبار
بعد استكمال كل مراحل التقاضي ورفض الطعون

اعتماد الدستور التونسي الجديد بنسبة 94,6 بالمئة

شارك في الاستفتاء نحو مليونين و800 ألف شخص

تونس – قنا:

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، اعتماد مشروع الدستور الجديد بنسبة 94.6 بالمئة من الأصوات، وذلك بعد استكمال كل مراحل التقاضي ورفض الطعون التي تم تقديمها على النتائج الأولية للاستفتاء الذي جرى في الخامس والعشرين من يوليو الماضي.
وقال فاروق بوعسكر رئيس الهيئة، خلال مؤتمر صحفي اليوم: إن الدستور الجديد سيدخل حيز النفاذ بعد الإعلان عن نتائجه النهائية، وبعد اعتماده من رئيس الجمهورية ونشره في عدد خاص من الجريدة الرسمية.
وأضاف أن التصويت في الاستفتاء، الذي شارك فيه نحو مليونين و800 ألف مقترع، جرى بطريقة نزيهة وشفافة وتحت مراقبة 7 آلاف مراقب، وأنه تمت إحالة جملة من المخالفات والجرائم الانتخابية للقضاء، لكنها لم تؤثر على نتائج التصويت، مشيرا إلى أن القضاء الإداري أكد سلامة عملية الاستفتاء، كما فندت الأحكام الصادرة عنه كل الاتهامات التي تم توجيهها للهيئة.
وأشار إلى أن الهيئة خصصت أكثر من 11 ألف مكتب اقتراع لاستقبال جميع الناخبين، بينها أكثر من 200 مكتب في الخارج في 46 دولة، مؤكدا أن الهيئة تستعد حاليا لتنظيم الانتخابات المقبلة على ضوء الدستور الجديد، كما أنها تعمل على دراسة مسألة تقسيم الدوائر الانتخابية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X