فنون وثقافة
تأكيدًا على ما انفردت به الراية في عددها الصادر أمس

تلفزيون قطر يبدأ تدريب مذيعين جدد ويواصل عملية الفرز

السادة: التواصل مع المقبولين للانضمام للعمل التلفزيوني سيكون على مراحل

الدوحة – الراية:

 بدأتِ المؤسَّسةُ القطريةُ للإعلام ممثلةً في تلفزيون قطر البرامج التدريبيَّة الموجهة للمذيعين المرشحين للعمل التلفزيوني من خلال 3 دفعات، تتضمنُ كلُّ واحدة برنامجًا تدريبيًا لمدة 7 أسابيع مقسمة صباحًا ومساءً، وتتضمن الكثير من العناوين الهامة ،وفي ظل تواصل عملية الفرز.

وأكَّد السيد علي صالح السادة، القائم بتسيير أعمال ومهام تلفزيون قطر، على أن التواصل مع المقبولين للانضمام للعمل التلفزيوني سيكون على مراحل بشكل تدريجي، وتقسيمهم على الدورات التدريبيَّة صباحًا ومساءً، مُشيرًا إلى أنَّ هذه الخُطوة ستشكل نقلة كبيرة لشاشة تلفزيون قطر، وأضافَ: «المذيع هوالذي يبلور جهد كل الأقسام على الشاشة، ولذلك تتنوع عناوين دوراتنا التدريبية».

من جهته، أكَّد الدكتور عبدالله فرج، المشرف العام على البرنامج التدريبي على أنَّ البرامج التي سيحضرُها المذيعون الجدد هي مهارات اللغة والتي يقدمها بالمشاركة مع الدكتور أحمد الجنابي، ومهارات الصوت للسيد سالم الجحوشي، والظهور الإعلامي للسادة: سلطان العمري رئيس قسم التخطيط، وعبدالعزيز العبيدلي رئيس قسم المذيعين، والمخرج الدكتور عدنان ياسين . وأضافَ: هناك مجموعة كبيرة من البرامج منها بروتوكول الحديث والظهور على الشاشة، والإعداد البرامجي، والظهور الرقْمي، وبعض المعارف القانونية، والمواثيق الإعلامية.

فيما أكَّد السيد سلطان العمري، رئيس قسم التخطيط في تلفزيون قطر، على أن كل من تقدموا للحصول على فرصة في مجال التقديم حصلوا على تجربة ثرية حتى لو لم يكملوا مسيرتهم كمذيعين، وستكون أمامهم الفرصة للحصول على تجربة في مجالات مختلفة، وسيكون لدينا في سبتمبر لقاء آخر للذين تخلفوا عن اللقاء السابق، ووضعنا حدًا زمنيًا لظهور المذيعين المؤهلين في العام المقبل.

أما السيد عبدالعزيز العبيدلي، رئيس قسم المذيعين في تلفزيون قطر، فأكَّد على أنَّ العناوين تمت دراستها بشكل مهني، وأضاف: سيكون الظهور تدريجيًا بالتأكيد حتى يصلَ المذيع للبرامج المُباشرة للجاهزية».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X