fbpx
اخر الاخبار

افتتاح معرض “كأس العالم FIFA قطر 2022” بسلطنة عمان

ظفار – قنا:
افتتح بسلطنة عمان معرض /كأس العالم FIFA قطر 2022 / ،بفندق صلالة جاردنز بظفار ،والذي يستعرض تاريخ بطولات المونديال والمنتخبات المشاركة وأبرز النجوم والأساطير في كرة القدم بالإضافة للملاعب التي من المقرر أن تحتضن البطولة المرتقبة خلال نوفمبر وديسمبر المقبلين .

كما تضمن المعرض مجموعة من الصور التوثيقية عن تاريخ كأس سلطان عمان لكرة القدم منذ انطلاقته في السبعينات من القرن الماضي.
ويأتي هذا المعرض ضمن فعاليات /ملتقى الإعلام الرياضي العربي/ بمحافظة ظفار المقام تحت عنوان ” كأس العالم في ربوع عُمان”،الذي تنظمه جمعية الصحفيين العُمانية ممثلة في لجنة الإعلام الرياضي حتى يوم 19 أغسطس الجاري ،وبمشاركة أكثر من 100 شخصية إعلامية ورياضية وذلك بمركز السلطان قابوس للثقافة والترفيه.


وعقدت اليوم ضمن فعاليات الملتقى جلسة الطاولة المستديرة بحضور السيد محمد الخنجي خبير العلاقات الإعلامية المحلية والإقليمية باللجنة العليا للمشاريع والإرث ، وسفراء برنامج إرث قطر ،واللاعبين الدوليين القطريين السابقين أحمد خليل ومبارك مصطفى وبمشاركة جميع الصحفيين والإعلاميين الرياضيين المشاركين في الملتقى.
وفي بداية الجلسة اعرب الدكتور محمد العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية عن أمله في أن تستضيف دولة قطر الشقيقة نسخة متميزة وفريدة من كأس العالم والتي تعد بطولة لكل العرب.
بعدها قدم سفراء برنامج إرث قطر نبذة عن الأدوار التي أوكلت لهم واستعرضوا العمل الذي قاموا به خلال الفترة الماضية من خلال المشاركة في مختلف الأحداث الرياضية وافتتاح الاستادات والزيارات لمختلف المؤسسات والمدارس والكليات والجامعات ، كما شهدت الجلسة نقاشات مفتوحة من جانب المشاركين من الإعلام الخليجي والعربي والعماني حول آليات اختيار وعمل السفراء وعرض العديد من المقترحات.
ومن ناحيته أكد الدكتور سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس جمعية الصحفيين العمانية رئيس لجنة الاعلام الرياضي ،على أهمية الملتقى في تسليط الضوء على الحدث الأبرز في المنطقة وهو بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 .


ومن جانبه قال السيد محمد الخنجي خبير العلاقات الإعلامية المحلية والإقليمية باللجنة العليا للمشاريع والإرث : يسعدنا في اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 أن نلتقي بالأشقاء في سلطنة عمان ومختلف الدول الخليجية والعربية ويأتي هذا الملتقى ضمن الاستعداد للبطولة ، كما يناقش الدور الإعلامي في السلطنة وباقي الدول الخليجية والعربية لتسليط الضوء على المونديال العالمي..مشيرا بأن محطة سلطنة عمان محطة هامة ومؤثرة من خلال تحضيراتها الكبيرة والضخمة وهي نابعة من قلوب العمانيين ورسالتها تصل للعالم.
وسيتضمن الملتقى ندوة خاصة عن كأس العالم FIFA قطر 2022 بمشاركـة مسـؤولي لجنة المشاريع والارث وجلسة عن الاعلام الرياضي الخليجي والعربي بمشاركة نخبة من أبرز الاعلاميين الخليجيين والعرب، ودور الإعلام العربي في إقامة هذا الحدث العالمي.
ويقام تزامنا مع الملتقى مباراة الاساطير لنجوم كرة القدم بمحافظة ظفار والتي يستضيفها نادي طاقة ، بمشاركة 60 لاعبا وفنيا واداريا من نجوم الكرة من مثلوا أندية النصر وظفار والاتحاد وصلالة ومرباط وشاركوا مع المنتخبات الوطنية في الثمانينات والتسعينيات من القرن الماضي وفي مقدمتهم حمتوت جمعان ويونس أمان من جيل الثمانينات وهـاني الضابط ومحمد ربيع وفوزي بشير من الجيل الذهبي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X