fbpx
الراية الرياضية
فرصة نموذجية للعميد في ختام الجولة الثالثة للدوري

الأهلي يصارع السد بين «التأكيد والرد»

تفوق تاريخي للزعيم بـ 22 انتصارًا مقابل فوز وحيد للعميد في آخر 17 عامًا

متابعة – صابر الغراوي:

التفوقُ التاريخيُّ الكاسحُ للسد على الأهلي في الدوري هو العنوان الأبرزُ للمواجهة، التي تجمع بين الفريقَين اليوم ضمن مُنافسات اليوم، الأخيرة من الجولة الثالثة لبطولة دوري نجوم QNB.

فهذه المباراةُ التي تنطلقُ الساعة الخامسة و25 دقيقة مساءً على ملعب أحمد بن علي المونديالي توضحُ لنا أن الفريقَين التقيا 29 مرة في آخر 17 عامًا لم يفز خلالها الأهلي سوى مرةٍ يتيمةٍ وحدث ذلك في عام 2018، مقابل 22 مرة فاز فيها السد بالإضافة إلى 6 تعادلات بين الفريقَين.

كما أنَّ الانتصارات الساحقة التي حققها السد على الأهلي في المباريات الأربع الأخيرة التي جمعت بينهما في بطولة الدوري ستكون هي المحرّك الأهم لمجريات اللقاء الذي يجمع بينهما اليوم.

وخلال هذه المُباريات الأربع الأخيرة خلال الموسمَين الماضيَين أحرز السد 22 هدفًا دفعة واحدة في شباك الأهلي، مقابل أربعة أهداف فقط في شباك السد. ورغم هذا التفوق الرقمي الكاسح للزعيم إلا أنَّ أنصار العميد يرون في مباراة اليوم أنهم أمام فرصة نموذجية لرد بعض ديون السد الذي يعاني من غيابات عديدة ونتائج سيئة، ولكنهم في الوقت نفسه يخشون انتفاضة عيال الذيب قبل فوات الأوان.

ومما يدعمُ فكرةَ قدرة الأهلي على كسر هذا الحاجز، ما يتعلقُ بنتائجِ الفريقَين في الموسم الحالي، وذلك باعتبار أنَّ الأهلي في وضعية جيدة في جدول الترتيب مقارنة بالسد، حيث يتواجد العميد في المركز الرابع برصيد أربع نقاط جمعها من الفوز على أم صلال والتعادل مع الدحيل، في حين أنَّ السد يحتل المركز الثامن برصيد نقطة وحيدة جمعها من التعادل مع الصقور وذلك بعد الخسارة في المواجهة الافتتاحية أمام المرخية.

وبطبيعة الحال سيسعى الأهلي جاهدًا لاستغلال هذه الفرصة لتسجيل قفزة جديدة تساعده «نقطيًا» على التمسك بمراكز المقدمة في جدول الترتيب، وتساعده معنويًا على إكمال منافسات البطولة بأفضل صورة ممكنة، بينما يركز السد على إنقاذ موقفه المتعثر بأسرع وقت ممكن في ظل إدراكه أن استمرار مسلسل نزيف النقاط يعني ابتعاده مبكرًا عن المُنافسة على الصدارة التي اعتاد عليها دائمًا.

المدرب نيبويشا:

الأهلي يتطور من مباراة لأخرى

أكَّد نيبويشا مدرب الأهلي على جاهزية فريقه لمُواجهة السد، مشيرًا إلى أنَّ الأهلي خرج بنتيجة إيجابية أمام الدحيل في الجولة الماضية، وكان يستحق أكثر من التعادل، وقد استحقَّ الفريق التهنئة على ردة الفعل والأداء المميز.

وأضافَ: المهم بالنسبة لي كمدرب أن الفريق يتطور من مباراة لأخرى، والأهلي لم يقدم مستواه المطلوب بعد، ولكنه سيفعل ذلك بمرور الوقت، وقد تقدم خطوتَين في الدوري، وأمامه عشرون خطوة أخرى من المُنافسة. واعتبر نيبويشا مباراة الفريق أمام السد واحدةً من المباريات الصعبة، لافتًا إلى أن السد يبقى فريقًا قويًا بما لديه من قوة فنية ومجموعة مميزة من اللاعبين المحليين والمحترفين. ونبَّه نيبويشا إلى ضرورة التركيز أمام السد، وتقديم أفضل مستوى فني من أجل تحقيق النتيجة المأمولة، داعيًا جماهير النادي إلى الحضور للملعب ومُساندة الأهلي من المدرجات.

خوانما مدرب السد:

شبابنا يحتاج لدفعة معنوية

أكَّدَ الإسباني خوانما على جاهزيةِ الفريق السداوي لمُواجهة الأهلي، وقال: كلُّ مُبارياتِ الدوري صعبةٌ ومختلفة، الأهلي بدأ الدوري بشكلٍ جيد للغاية، وسيكون خصمًا صعبًا بالنسبة لنا، عملنا على التحضير الجيد للمباراة من خلال التدريبات الأخيرة، وثقتي كبيرة في كل اللاعبين من أجل تقديم الأفضل.

وأضافَ المدرب الإسباني: أمام أم صلال في الجولة الأخيرة لعبنا بشكل جيّد، ولكننا لم نستغل الفرص التي سنحت لنا، حاولنا التسجيل، ولكن التسجيل ليس بالأمر السهل دائمًا، حتى إذا كان ضد عشرة لاعبين، أحيانًا ترتكب أخطاء أو أحيانًا لا تكون دقيقًا، وبسبب هذه الأسباب لا يمكنك التسجيل.  وقال: إن شباب السد يحتاج دفعة معنوية خلال الفترة الحالية.

جهاد حارس السد:

 هدفنا النقاط الثلاث

وصفَ جهاد مُحمَّد، حارسُ مرمى الفريق السداوي، مباراةَ الزعيم المُقبلة بالصعبة في مشوار السد في بطولة الدوري.

وقالَ جهاد: مباراةُ الأهلي المقبلة ستكون صعبة، وسيكون من الصعب الحصول على الثلاث نقاط، هدفنا هو الفوز وتعويض النقاط التي فقدناها في أوَّل جولتَين وإسعاد جماهير السد. وتابعَ حارسُ الزعيم: حراسةُ مرمى السد ليست بالشيء السهل، دائمًا هناك ضغوط، ودائمًا اللعب على الفوز فقط، في أوَّل مباراة أمام المرخية كان هناك توتر بعض الشيء، ولكن نحمد الله على ما قدمته أنا واللاعبون الشباب، ومن مباراة لأخرى نكتسبُ خبراتٍ لنكون عند حسن ظنِّ الجميع.

يزن النعيمات:

أتطلع لتقديم الأفضل

اعتبرَ المُحترفُ الأردنيُّ يزن النعيمات بدايةَ فريق الأهلي لمُنافسات الدوري جيدة بالحصول على نقاط المباراة الأولى أمام أم صلال، ثم التعادل مع الدحيل في المُباراة الثانية.

وقالَ: الأهلي مُقبلٌ على مُباراةٍ مهمة أمام السد حامل لقب الدوري، وهو فريقٌ كبيرٌ وستكون المُباراة أمامه أكثرَ صعوبة وقوة من واقع اسم السد الكبير، وهم يطمحون لتحقيق النقاط الثلاث، والخروج بالفوز.

وأضافَ: إنه يتطلعُ لتقديم أفضل مستوياته مع الأهلي، خصوصًا أن الفريق بدأ بشكل جيد، وعليهم أن يواصلوا العمل من أجل الأفضل في الموسم الجاري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X