fbpx
الراية الإقتصادية
تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين

الخطوط الجزائرية تُسيِّر رحلتين أسبوعيًا إلى الدوحة

الدوحة – الراية:

أعلنتِ الخطوطُ الجويةُ الجزائريةُ، عن إطلاقِها خطًا جديدًا ومباشرًا للنقل الجوي بين الجزائر والدوحة، وذلك بمعدل رحلتَين أسبوعيًا يومَي الخميس والسبت. وبذلك يصل عددُ الرحلات الدولية للخطوط الجوية الجزائرية إلى 45 رحلة. وسوف يتم تشغيل الخط المباشر ما بين مطار حمد الدولي، الذي حاز لقب أفضل مطار في العالم للسنة الثانية على التوالي بحسب جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات، ومطار هواري بومدين في الجزائر، حيث تغادر الرحلة مطار حمد الدولي في تمام الساعة 10:30 صباحًا بالتوقيت المحلي للدوحة، وتصل الجزائر في تمام الساعة 15:05 عصرًا بالتوقيت المحلي في الجزائر. فيما تغادر رحلة العودة في الساعة 00:45 بالتوقيت المحلي في الجزائر وتصل الدوحة في تمام الساعة 9:00 صباحًا بالتوقيت المحلي للدوحة. وسوف تُستخدم خلال الرحلتَين طائرة من طراز إيرباص A330، والتي يصل عدد مقاعدها إلى 18 لدرجة رجال الأعمال، و14 للدرجة الاقتصادية الممتازة، و219 للدرجة الاقتصادية، حيث يصل إجمالي مقاعدها إلى 251. ويأتي تدشينُ هذا الخط الجوي الجديد في إطار العلاقات الثنائية المُمتازة بين البلدَين، وسوف يسهم هذا الخط الجوي الجديد في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين قطر والجزائر.

وقالَ السيدُ ياسين بن سليمان، المدير العام في الخطوط الجوية الجزائرية: « يسجل هذا الخط الجوي الجديد في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجزائر وقطر. يأتي هذا الخط الدولي الخامس والأربعون للخطوط الجوية الجزائرية لتقوية الروابط بين الشركتَين الجويتَين الوطنيتَين. كما سيسعى لتعزيز حركة الأشخاص والبضائع بين البلدَين». ومن جانبها، قالت السيدة سوجاتا سوري، نائب رئيس الاستراتيجية والتطوير التجاري في مطار حمد الدولي: «مع تدشين رحلاتها المباشرة إلى الدوحة، أصبح بإمكان مسافري الخطوط الجوية الجزائرية الآن الاستمتاع بمجموعة كبيرة من عروضنا الخاصة وبخدماتنا الحائزة على أرفع الجوائز».

وبصفتِه المطار الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، يستعدُّ مطار حمد الدولي للإعلان عن الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى من مشروع التوسعة الكبيرة التي يشهدها – مما يرفع من طاقته الاستيعابية لأكثر من 58 مليون مسافر سنويًا. ومن المقرر إطلاق المرحلة الثانية من مشروع التوسعة بداية عام 2023، وذلك بهدف الوصول بالطاقة الاستيعابية للمطار لأكثر من 60 مليون مسافر سنويًا. وقد بدأت الخطوط الجوية الجزائرية بالفعل في بيع تذاكر هذه الرحلات عبر مكاتب السفر وشبكة الإنترنت، حيث يبدأ سعر التذكرة الواحدة ذهابًا وإيابًا من الجزائر إلى الدوحة من 64200 دينار جزائري شاملًا جميع الضرائب، ومن الدوحة يبدأ السعر ب 2200 ريال قطري شاملًا جميع الضرائب.

وقد قامت شركةُ الخطوط الجوية الجزائرية بافتتاح مكتبها الجديد في الدوحة، والذي يقع في مبنى إزدان «ب14»، الطريق الدائري الثالث، أم غويلينة، الدوحة، قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X