fbpx
الراية الرياضية
بحثًا عن استعادة الانتصارات في ختام الجولة الثالثة

الشمال يواجه الغرافة في الثمامة

متابعة – فريد عبدالباقي:

يبحثُ فريقُ الشمال عن استعادةِ نغمةِ الانتصارات، عند مُواجهةِ الغرافة في ال 7:35 مساء اليوم على استاد الثمامة المونديالي، في ختامِ مُبارياتِ الجولة الثالثة من دوري نجوم QNB. يدخل الشمال لقاء اليوم، وفي رصيدِه 3 نقاط، وذلك بعد أن تلقَّى الهزيمة الأولى هذا الموسم أمام السيلية 2-1 في الجولة الثانية، واستهلَّ مشواره في الدوري بالفوز على الريان بهدف نظيف سجله محمد السيد «جدو». وفي المقابل، يمتلك الغرافة 4 نقاط، جمعها بالفوز على السيلية 2-1، والتعادل مع الوكرة في الجولة الماضية 2-2.

يتوقعُ أن تكون الإثارة والندية حاضرتَين في لقاء اليوم، لرغبة الفريقَين بحصد النقاط الثلاث والتقدم خُطوة إلى الأمام في جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري. ومن جانبه، يدرك هشام زاهد مدرب الشمال، أنَّ مهمة فريقه لن تكون سهلة في هذه المُواجهة أمام الغرافة الذي يبحثُ عن المنافسة في الموسم الجديد على الألقاب بعد غياب في السنوات الأخيرة، ولذا فالغرافة سيدخل اللقاء بحرصٍ وحذرٍ كبيرَين، وبالتالي ستكون المواجهة على صفيحٍ ساخن.

ويعوِّل مدربُ الشمال على العراقي أمجد عطوان، والفرنسي لويك لاندري، وجدو والبرتغالي ماتيوس ناني، والمغربي ياسين بامو، وعبدالعزيز متولي.

فيما يعتمد الإيطاليُّ أندريا ستراماتشوني مدرب الغرافة على المجموعة التي خاض بها اللقاء الأخير، وأبرزهم الثنائي الجزائري ياسين براهيمي، ومهدي تاهرات، والمهدي علي، وأندري سياهبوترا، وناصر الأحرق ومؤيد حسن، والأوزبكي إسلام توكتا هوجاييف.

والتقى الفريقانِ في 34 مواجهة بالدوري، انتهت 25 منها لصالح الغرافة، فيما حقق الشمال الفوز في ثلاث مواجهات، بينما تعادلا في ستة لقاءات.

هشام زاهد مدرب الشمال:

الغرافة يعيش حالة استقرار

اعتبرَ المغربي هشام زاهد مدربُ الشمال، أن المواجهةَ أمام الغرافة ستكون صعبةً، في ظل حالة الاستقرار التي يعيشها المنافس، بيدَ أن الشمال سيقاتل لتحقيق النتيجة المرضية وتعويض الخسارة السابقة.

وقالَ: أعتقد أنَّ هذه الفترة من الدوري تُعدّ الأكثر توازنًا، ولذلك لن يكون من السهل التكهن بنتائج المباريات، وهذا أيضًا مهمٌ للكرة القطرية، لأنَّ رقعة المنافسة في الدوري ستتسعُ لتشملَ أكثر من فريق.

ستراماتشوني مدرب الغرافة:

سنحاول العودة إلى الانتصارات

أبدَى الإيطاليُّ أندريا ستراماتشوني مدربُ الغرافة تفاؤله الكبير بقدرة فريقه على مواصلة نتائجه الإيجابية هذا الموسم. وأضافَ: بالتأكيد المُواجهة لن تكون سهلة أمام الشمال الذي ظهر بصورة جيدة في المباراتَين السابقتَين، بجانب أن صفوفه اكتملت بانضمام جميع المُحترفين. وتابعَ: لقد نجح الشمال بتقديم نفسه بشكل جيد خلال الجولتَين الأولى والثانية، والفريق يضم العديد من اللاعبين المميّزين بجانب وجود خمسة لاعبين مُحترفين أجانب.

أمجد عطوان:

 مواجهة هامة

وصفَ العراقيُّ أمجد عطوان لاعبُ الشمال مواجهةَ الغرافة بالمباراة الهامة جدًا للفريق.

وقالَ: تلقينا خسارة مفاجئة أمام السيلية في الجولة الماضية، ولذا علينا تصحيح المسار في الجولة المقبلة عبر مباراة الغرافة للعودة من جديد لطريق الانتصارات.

وأضافَ: بالتأكيد المهمة لن تكون سهلةً أمام فريق قوي بحجم الغرافة، ولكننا نتطلع لتحقيق نتيجة تُرضي طموحات جماهير الشمال.

الأحرق:

 طموحنا المنافسة على اللقب

تحدَّثَ ناصر الأحرق لاعبُ الغرافة، قائلًا: قدمنا مردودًا طيبًا أمام الوكرة، واللاعبون لم يقصروا، وقدموا ما عليهم خلال المباراة، وخرجنا بنقطة أفضل من لا شيء، وإن شاء الله وَفقًا لخُطة المدرب وتكتيكه لتلك المباراة سنقدم ما لدينا للفوز بالثلاث نقاط.

وأضافَ: هذا الموسم تُشاهدون أن كل الفرق متقاربةُ المستويات، والغرافة ينافس، وطموحنا المُنافسة على الدوري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X