fbpx
الراية الرياضية
الدحيل يحقق فوزه الأول في الدوري بهدفين مقابل هدف

الطوفان يُغرق الريان في قاع الدوري

متابعة – صابر الغراوي:

سجلَ الدحيل أول انتصاراته في بطولة الدوري وعمّق جراح الريان في مؤخرة جدول الترتيب بعد أن هزمه بهدفين مقابل هدف واحد ضمن منافسات الجولة الثالثة. المباراة التي أقيمت أمس على ملعب أحمد بن علي شهدت إثارة كبيرة من الجانبين، وكان الريان هو البادئ بالتسجيل عن طريق يوهان بولي (د.8) لكن الطوفان نجح في قلب الطاولة على منافسه في الشوط الثاني عندما أحرزَ هدفيه عن طريق يوسف أيمن (د.48) وخالد محمد (د.87) وفرّط الريان في فرصة إدراك التعادل في الدقيقة الأخيرة بعد أن أهدر ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم على دياب هارون الذي نال البطاقة الحمراء. بهذه النتيجة بقي الريان في مؤخرة جدول الترتيب بدون أي رصيد من النقاط، بينما سجلَ الدحيل قفزةً هائلةً بعد أن رفعَ رصيده إلى أربع نقاط.

كل معدلات الإثارة والحماس والندية حضرت خلال الدقائق الأولى.

هذه البداية المُثيرة أسفرت عن هدف رياني مبكر في الدقيقة 8 عن طريق يوهان بولي الذي تلقى طولية إبراهيم عبد الحليم وانفرد بحارس الدحيل وراوغه قبل أن يضعَ الكرة داخل شباك الدحيل.

زاد اللقاء اشتعالًا بعد هذا الهدف بسبب الاندفاع الهجومي من لاعبي الدحيل بحثًا عن تعادل سريع لإعادة المباراة لنقطة الصفر، وبالتالي ضغط لاعبوه على دفاع الريان حتى نهاية الشوط الأول بالتقدم الرياني بهدف بولي.

الشوط الثاني

ثلاث دقائق فقط في بداية الشوط الثاني كانت كافيةً للدحيل لإدراك التعادل عن طريق المدافع يوسف أيمن الذي استغل دربكة دفاع الريان ووضع الكرة داخل المرمى في الدقيقة (48).

وفي الدقائق الأخيرة وصلت الإثارة إلى أعلى معدلاتها عندما تمكن خالد محمد من استغلال خطأ مؤمن معتصم وانفرد بالحارس ووضع الكرة داخل الشباك مُحرزًا الهدف الثاني في الدقيقة (87).

وكاد الريان يدرك التعادل في الدقيقة (90) من ضربة جزاء بعد أن أبعد دياب هارون الكرة بيده ونال البطاقة الحمراء وتصدى بولي للعبة لكنه وضعها في العارضة لتبقى النتيجة على حالها وتنتهي المباراةُ بفوز الدحيل 2/‏‏‏‏1.

يوسف أيمن:

 انتصار مهم على حساب فريق كبير

أشادَ يوسف أيمن، مُدافع فريق الدحيل، بالروح التي أدّى بها فريقه لقاء الأمس أمام الريان، وقالَ: إن هذه الروح كانت سببًا في العودة في نتيجة المباراة وإدراك التعادل ثم الوصول إلى هدف الفوز. وأضافَ: هذا الانتصار المهم هو الأول لنا في الدوري وتحقق على حساب فريق كبير بحجم الريان، وأعتقد أن مستوى الفريق بشكل عام يتحسنُ بشكل تدريجي، وخط الدفاع تحديدًا يزداد التجانس بين لاعبيه من مُباراة لأخرى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X