fbpx
الراية الإقتصادية
تنظمه جمعية المحاسبين القطرية

انطلاق مؤتمر مكافحة الجرائم المالية 4 سبتمبر

الدوحة – الراية:

أعلنتْ جمعيةُ المُحاسبين القانونيين القطرية عن تنظيمِ مؤتمرِ الامتثالِ الفعَّالِ لمُكافحةِ الجرائمِ المالية بشراكة استراتيجية مع معهد الامتثال العالمي GCI ومشاركة عددٍ من المُختصين من أستراليا، وبريطانيا، والولايات المتحدة، الأمريكية، والدوحة، وذلك في الرابع من سبتمبر المُقبل.

وتتضمنُ أجندة المؤتمر موضوعات عدة أهمها: التعريف بطبيعة الجرائم المالية وأثرها على استقرار الأنظمة المالية، والتحولات الاقتصادية وأثرها في تنامي الجرائم المالية، السلطات الرقابية ومكاتب التحريات المالية ودورها في مكافحة الجرائم المالية، وحماية نزاهة واستقرار الأنظمة المالية من خلال السلطات الرقابية والتحريات، ودور الامتثال الفعال في مكافحة الجرائم المالية، والابتكارات والتقنيات المالية وأثرها على الجرائم المالية وإدارة المخاطر.

ويستقطبُ المؤتمرُ خبراءَ ومتحدثين من القطاع المصرفي والمالي، بهدف تبادل الآراء والخبرات حول أحدث اتجاهات الجرائم المالية. ويستهدف المهنيين والعاملين في مجال القطاع المصرفي والمالي، بمن في ذلك موظفو الالتزام ومسؤولو الإبلاغ عن غسل الأموال، وهيئة قطر للأسواق المالية، ووحدة المعلومات المالية، واللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وهيئة الرقابة الإدارية والشفافية، والعاملون في الجهات التنظيمية وإنفاذ القانون، ووزارة التجارة والصناعة، ومنظمات المجتمع المدني.

وفي تصريحٍ له قالَ الدكتور هاشم السيد رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين القانونيين القطرية: يُشكلُ انتشارَ الجريمة ذات الدوافع المالية والاقتصادية تهديدًا كبيرًا لتنمية الاقتصادات العالمية واستقرارها، ويأتي هذا المؤتمر إيمانًا من جمعية المحاسبين القانونيين القطرية بأن تقنيات وأساليب الجريمة الحديثة تستدعي تبادل الخبرات والمعارف والتعاون بين الجهات المعنية وتكاتف الجهود على جميع المستويات لمكافحتها، حيث إنَّ مكافحة الجرائم المالية والمصرفية تتطلب تنمية آليات التعاون والشراكة مع الفاعلين المعنيين محليًا وإقليميًا ودوليًا. وأضافَ: إنَّ فهم طبيعة هذه الجرائم وأركانها والتعرف على كيفية التحقيق ثم المقاضاة والمساءلة يُعدّ أمرًا أساسيًا لأي مُتخصص في مُكافحة الجرائم الماليّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X