اخر الاخبار
بعد تراجع منسوب المياه في نهر التايمز..

شركة مياه بريطانية تحظر ري الحدائق وغسيل السيارات بسبب الجفاف

لندن – قنا

أعلنت شركة تايمز ووتر أكبر شركات المياه في إنجلترا، فرض حظر على استخدام خراطيم المياه على نحو 10 ملايين مشترك في جنوب إنجلترا ابتداء من الأسبوع المقبل، وذلك بسبب حالة الجفاف التي أعلنت في أجزاء كبيرة من البلاد الأسبوع الماضي.
وقالت الشركة إن الإعلان عن حظر استخدام خراطيم المياه يأتي بعد تراجع منسوب المياه في نهر التايمز جنوبي إنجلترا لأدنى مستوى له منذ عام 2005، وبسبب الطقس الحار غير المسبوق في البلاد. ويعني الحظر منع استخدام خراطيم المياه في ري الحدائق المنزلية وغسيل السيارات ونوافذ المنازل.
وقالت سارة بينتلي، الرئيس التنفيذي لشركة /تايمز ووتر/، إن حظر استخدام خراطيم المياه “كان قرارا صعبا للغاية”، مضيفة أن ذلك جاء بعد تراجع مستوى المياه في الخزانات في لندن وفارمور في مقاطعة أوكسفورد.
وأكدت بينتلي أنه بعد أشهر من تراجع مستويات هطول الأمطار إلى أقل من المتوسط، بالإضافة إلى الطقس شديد الحرارة الذي شهدته بريطانيا خلال شهري يوليو وأغسطس وتزايد الطلب على المياه، فإن موارد المياه بدأت في النضوب.
وتبدأ عدد من شركات المياه في أنحاء متفرقة من إنجلترا وويلز فرض حظر على استخدام خراطيم المياه ابتداء من نهاية الأسبوع الجاري، فيما بدأت شركتا /ساثرن ووتر/ و/ساوث إيست ووتر/ للمياه جنوبي إنجلترا بالفعل في حظر استخدامها منذ الخامس والثاني عشر من الشهر الجاري.
وكانت وكالة البيئة قد طالبت المواطنين بترشيد استهلاك المياه بشكل كبير وذلك بعد إعلان حالة الجفاف في ثماني مناطق في جنوب وجنوب غرب ووسط وشرق إنجلترا، جراء موجة الحر الشديدة التي تشهدها البلاد حاليا وانخفاض معدلات هطول الأمطار في الأسابيع الأخيرة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X