fbpx
اخر الاخبار

مؤسسة قطر تدعو الفنانين للتسجيل في النسخة الثانية من مهرجان “دريشة” للفنون الأدائية

الدوحة – قنا:

دعت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع الفنانين والمبدعين في قطر للتسجيل للمشاركة في النسخة الثانية من مهرجان /دريشة للفنون الأدائية/، الذي سيقام خلال الفترة من 11 إلى 18 ديسمبر المقبل، تحت عنوان /السفر والمغامرة/ في حديقة الأكسجين بالمدينة التعليمية خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
ويتيح المهرجان للفنانين فرصة مشاركة أصواتهم، ومواهبهم وقصصهم الفريدة، ويفتح المجال أمامهم لإطلاق العنان لقدراتهم الإبداعية، كما يسلط الضوء على الهوية العربية والاحتفاء بها من خلال دمج عناصر الأصالة والحداثة معا.
ويتضمن المهرجان مجموعة متنوعة من العروض تشمل الموسيقى، والشعر، والفنون البصرية والمسرحية، وذلك باللغتين العربية والإنجليزية، وستكون العروض فردية وجماعية.
وقالت أميرة العجي، رئيس قسم فنون المجتمع في مؤسسة قطر وعضو الفريق المنظم لمهرجان /دريشة/: “جاء تصميم نسخة هذا العام من المهرجان انطلاقا من حرصنا على تكريس تراثنا وتاريخنا العربي الذي نعتز به، والذي نتحدث من خلاله إلى جمهورنا العالمي بلغة واحدة، ألا وهي السفر، لنعكس أهمية التجارب والقيم التي يكتسبها الناس من سفرهم، لاسيما بالتزامن مع بطولة كأس العالم، حيث إننا نفتح آفاقا جديدة للإبداع العربي والمحلي”.
وأضافت أن نسخة هذا العام من المهرجان تمثل إضافة جديدة تركز على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات عبر /دريشة/ الاختراعات والابتكارات، التي ستسلط الضوء على العلماء والمبتكرين والباحثين في العالم العربي، وستتاح أمام جماهير المهرجان فرصة المشاركة في النقاشات والتجارب وورش العمل، واستكشاف الاختراعات والإسهامات الهامة التي يقدمها العالم العربي.
ويغلق باب التسجيل أمام الفنانين الراغبين في المشاركة بتاريخ 11 سبتمبر المقبل.
يذكر أن النسخة الأولى من مهرجان /دريشة/ انطلقت في ديسمبر 2021 ونظمته مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بالشراكة مع وزارة الثقافة، واللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للعام وصندوق دعم الأنشطة الرياضية والاجتماعية /دعم/.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X