fbpx
اخر الاخبار
بعد إلغاء اختبارات منتصف الفصل

وزارة التربية والتعليم توضح كيفية توزيع درجات الفصل الدراسي الأول

الدوحة – قنا:

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في تعميم لمديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المعايير الوطنية، كيفية توزيع درجات الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2022 – 2023، وذلك بناء على القرار الوزاري رقم (2) بشأن التقويم الأكاديمي للعام ذاته، ونظرا لعدم إجراء اختبار منتصف الفصل الدراسي الأول للصفوف من الأول إلى الحادي عشر (نهاري) مراعاة للظروف الاستثنائية لهذا العام.
ووفقا للقرار الذي تضمنه التعميم بناء على مقتضيات المصلحة العامة، فإن الدرجة الكلية المخصصة للصفوف الأول والثاني والثالث نهاري، للفصل الدراسي الأول للعام 2022 – 2023 هي (40) درجة، تخصص منها 20 درجة لتقييم أداء الطلبة في النصف الأول من هذا الفصل، ويتم احتساب درجة تقييم الطالب لهذه الفترة اعتبارا من 21 أغسطس 2022 وحتى 29 سبتمبر 2022 وفقا لأدوات التقييم التي تضمنها التعميم، والتي تشمل التقييمات الصفية القصيرة والمشاركة الصفية والواجبات والنشاط المنهجي.
كما تتولى المدارس رصد درجات الطلبة في النظام الوطني لمعلومات الطلبة /NSIS/ في نفس الخانة المخصصة لذلك، وإصدار الشهادات عن نفس الفترة المذكورة.
وتقرر أيضا في السياق ذاته تخصيص 20 درجة لتقييم أداء الطلبة في النصف الثاني من الفصل الدراسي الأول، على أن يتم احتساب درجة تقييم الطالب لهذه الفترة اعتبارا من 2 أكتوبر المقبل، إلى اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول بتاريخ 6 نوفمبر 2022، وأن يكون توزيع الدرجات وفقا لأدوات التقييم المعتمد المعمول بها حسب سياسة التقييم التي حددها التعميم أيضا.
وفيما يتعلق بالفصل الدراسي الثاني، فإن الدرجة الكلية المخصصة لهذا الفصل هي 60 درجة، ويكون توزيع الدرجات على اختبار منتصف الفصل الثاني، واختبار نهاية الفصل الثاني وفقا لسياسة التقييم المعتمدة والمعمول بها.
وبالنسبة للصفوف من الرابع إلى الحادي عشر نهاري (الفصل الدراسي الأول) فإن الدرجة الكلية المخصصة لهذا الفصل هي 40 درجة، حدد التعميم توزيعها وفقا لأدوات التقييم، على أن يتم احتساب درجة تقييم الطالب لهذه الفترة اعتبارا من 21 أغسطس 2022 إلى 29 سبتمبر 2022، وأن تتولى المدارس كذلك رصد درجات الطلبة في النظام الوطني لمعلومات الطلبة /NSIS/ في نفس الخانة المخصصة لذلك، وإصدار الشهادات عن نفس الفترة.
وبالنسبة للفصل الدراسي الثاني، فإن الدرجة الكلية المخصصة له هي 60 درجة، ويكون توزيع الدرجات على اختبار منتصف الفصل الثاني وأعمال الفصل الثاني واختبار نهاية الفصل الثاني، وفقا لسياسة التقييم المعتمدة المعمول بها.
وحسب ما جاء في التعميم تقوم المدارس بإصدار التقارير والشهادات المدرسية عن أداء الطلبة لجميع الصفوف من الأول إلى الحادي عشر نهاري للعام الدراسي 2022 – 2023.
وبشأن الصفوف من الحلقة (الأولى حتى الحادي عشر) منازل – تعليم الكبار، يكون توزيع الدرجات للفصلين الأول والثاني والدور الثاني ورصد الدرجات وإصدار الشهادات وفقا لسياسة التقييم المعتمدة المعمول بها.
وبالنسبة للصف الثاني عشر، نهاري ومنازل وتعليم كبار، يكون توزيع الدرجات للفصلين الأول والثاني والدور الثاني ورصد الدرجات وإصدار الشهادات وفقا لسياسة التقييم المعتمدة المعمول بها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X