fbpx
الراية الرياضية
حوَّل تأخرَه مرتَين إلى فوزٍ مهمٍّ في ختام الجولة الثالثة للدوري

الزعيم يقلب الطاولة على العميد

متابعة- صابر الغراوي:

حقَّقَ السدُ أوَّلَ انتصاراته في الدوري وأجبر الأهلي على قَبول الخسارة الأولى، وذلك بعد أن تفوق عليه بثلاثة أهداف لهدفين ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري نجوم QNB.

المباراة التي أقيمت على استاد أحمد بن علي تقدم خلالها الأهلي مرتَين عن طريق يزن النعيمات أولًا بالدقيقة 9، قبل أن يتعادل أحمد السعيد بالدقيقة 18، ثم عن طريق سفيان هني بالدقيقة 42، قبل أن يتعادل جيليرمي توريس بالدقيقة 45+3، ثم أضاف تاباتا الهدف الثالث للسد بالدقيقة 87.

بهذه النتيجة رفع السد رصيده إلى أربع نقاط، بينما تجمد رصيد الأهلي عند أربع نقاط.

ولم ينتظر لاعبو الأهلي طويلًا قبل أن يستغلوا أول هجمة مرتدة سريعة قادها صالح بدر اليزيدي عندما لعب كرة طولية جميلة، إلى عبدالرشيد إبراهيم الذي انطلق من الجبهة اليُمنى قبل أن يمرر إلى يزن النعيمات المنفرد، الذي لم يجد أي صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك محرزًا أول أهداف المباراة في الدقيقة التاسعة.

رد السد لم يستغرق وقتًا طويلًا عندما نجح المتوهج أحمد السعيد في استغلال عرضية عبدالله بدر اليزيدي وقابل الكرة مباشرة داخل الشباك محرزًا هدف التعادل للسد في الدقيقة 18.وفي الدقيقة 42 نجح سفيان هني في إحراز الهدف الثاني للعميد.وقبل أن ينتهي الشوط الأول، وبالتحديد في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع نجح جيليرمي في إحراز هدف التعادل بعد رأسية بغداد التي ارتدت من القائم لتجد جيليرمي الذي وضعها في الشباك لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-2.

بدأت أحداث الشوط الثاني بضربة موجعة لمدرب الأهلي تمثلت في إصابة عبدالرشيد وخروجه ولعب فهد خلفان بدلًا منه وكاد أن يحرز الهدف الثالث عقب نزوله برأسية جميلة ارتدت من العارضة بالدقيقة 55.

ضغط السد بكل خطوطه وتراجع الأهلي بكل صفوفه حتى نجح تاباتا في إحراز الهدف الثالث للزعيم في الدقيقة 87 ليطلق الحكم صافرته معلنًا فوز السد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

خوانما مدرب السد:

فوز مهم

تحدث الإسباني خوانما مدرب الفريق السداوي، عن أهمية الفوز الذي حققه فريقه بنتيجة 3-2 على الأهلي، ضمن الجولة الثالثة من دوري النجوم مساء أمس.

وقال خوانما في تصريحات صحفية عقب المباراة: كنا في أشد الاحتياج لهذا الفوز وفي هذا التوقيت، فوز أول مهم لنا، كنا نستحقه في أول مباراتين، ولكننا أضعنا الانتصار فيهما من بين أيدينا.

وأضاف مدرب السد: لعبنا بقوة وكنا الأفضل، سجلنا وأضعنا العديد من الفرص وارتكبنا أخطاء كذلك، ولكن حققنا الفوز عن جدارة وثلاث نقاط يستحقها جميع اللاعبين الذين قدموا أداءً جيدًا.

وأتم المدرب الإسباني حديثه: سنواصل العمل للمباراة المقبلة بكل قوة ولن نتوقف، ثقتنا كبيرة في جميع اللاعبين، خاصة الشباب الذين يتطورون من مباراة لأخرى ويساعدون الفريق كثيرًا.

حسرة لمدرب الأهلي!

أعربَ المونتينيغري نيبويشا يوفوفيتش مدربُ فريقِ الأهلي عن حسرتِه على خسارة فريقه أمام السد في الجولة الثالثة من دوري النجوم.

وقال المونتينيغري نيبويشا عقب المباراة: إنَّ سبب تحسره على النتيجة هو الفرص الواضحة التي أهدرَها اللاعبون من جهة والظروف الصعبة التي تعرض لها الفريق بإصابة اثنَين من أهمِّ اللاعبين أثناء المباراة وهما صالح اليزيدي وعبدالرشيد إبراهيم، ما اضطره لتبديلهما، وهو الأمر الذي أفقد الفريق قوته في كثيرٍ من أوقات المباراة.

وأضاف: لقد لعبنا أمام فريقٍ قوي وكنا أقرب للفوز والخروج بنقاط المباراة مرتين عندما تقدمنا بهدف، ثم تقدمنا بهدفين مقابل هدف، ولكننا أهدرنا فرصًا متعددة أمام المرمى وجميعها كانت ستكون أهدافًا لو ركَّز اللاعبون في اللمسة الأخيرة، ولكن كرة القدم هكذا إذا لم تحسن استغلال الفرص فإنك ستخسر النتيجة.

بغداد بونجاح:

 الأهلي كان منافسًا صعبًا

وصفَ الجزائريُ بغداد بونجاح مهاجمُ السد فريق الأهلي بالخصم الصعب، وقال: كان ندًا قويًّا للزعيم طوال مجريات لقاء الأمس.

وقال: لعبنا مباراة قوية وكنا على أتم جاهزية من الناحية البدنية والفنية خاصة، أننا عملنا مع المدرب على مدار أسبوع كامل من أجل تخطِّي هذه العقبة. وأضاف: لابد أن نعمل مع المدرب خلال الأيام المُقبلة على علاج الأخطاء الدفاعية حتى يبقى الفريق في طريق الانتصارات.

عبدالعزيز هزاع:

الإصابات المتتالية أربكتنا

أكَّدَ عبدالعزيز هزاع لاعبُ الأهلي أنَّ مباراة الأمس كانت صعبةً على الفريقَين، مُشيرًا إلى أنَّ الفريقَين تبادلا التسجيل وزيارة الشباك.

وقال هزاع: واجهنا العديد من الظروف الصعبة تمثلت في إصابة صالح اليزيدي ثم إصابة عبد الرشيد إبراهيم، وهذه الإصابات أربكتنا كثيرًا، فضلًا عن ضغط المباريات وخوض التدريبات في ظروف جوية صعبة.

وتابع: نهنئ السد على هذا الفوز، وسنركز خلال الفترة المقبلة على علاج الأخطاء للعودة سريعًا إلى طريق الانتصارات في بطولة الدوري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X