fbpx
الراية الإقتصادية
الهيئة تنظم دورة تدريبية بالتعاون مع «إيكاو»

«الطيران المدني» تستعد للكثافة التشغيلية خلال كأس العالم

الدوحة- الراية :

اختتمت الهيئةُ العامة للطيران المدني بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو» أمس، دورةً تدريبيةً في إدارة تدفق الحركة الجوية، والتي استمرت على مدار يومين، وذلك استعدادًا للكثافة التشغيلية خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وشاركَ في الدورة التدريبية وفدٌ من الجمهورية الإسلامية الإيرانيَّة.

وتواصلُ الهيئةُ جهودَها للتحضير للمرحلة المُقبلة من خلال عمليات تطوير مهمَّة تخص المجال الجوي القطري وتتعلق بزيادة عدد المسارات الجوية والمراقبين الجويين وبعمليات تحديث مستمرة للأجهزة والأنظمة المستخدمة في الملاحة الجويَّة، بهدف استيعاب الحركة الجويَّة الكبيرة المتوقعة خلال استضافة الدولة هذه البطولة.

وتمَّ خلال الدورة التدريبية، التي حددت منظمة «‏‏إيكاو»‏‏ محاورها وخُطة عملها، التعريف بقدرات النظام الملاحي المستخدم عن طريق استخدام أنظمة المحاكاة، إلى جانب مشاركة تنبؤات الحركة الجوية اليومية خلال فترة المونديال مع الدول المعنية.

ويشهدُ قطاع النقل الجوي في قطر طفرة كبيرة استعدادًا لمونديال 2022، وتواصلُ الهيئة العامة للطيران المدني خطط تطوير مرافق الطيران المدني.

الجدير بالذكر أن الهيئة نظمت، في شهر مارس الماضي، دورةً مماثلةً بمشاركة عدة دول، بهدف المساهمة بشكل فعَّال في إدارة تدفق الحركة الجوية بين مجالات دول المنطقة لتأمين انسيابية وسلامة حركة الطائرات خلال فترة كأس العالم FIFA قطر 2022، بالإضافة إلى تعريف المشاركين على مميزات الأنظمة الملاحية المطبقة من قِبل الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر، وذلك ليتسنى لدول المنطقة تقديم خدمات فعَّالة وآمنة بما يتناسبُ مع زيادة تدفق الحركة الجوية المُتوقعة خلال فترة البطولة، وَفقًا للخُطة الإقليميَّة المُتفق عليها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X