fbpx
كتاب الراية

خربشات قلم ….إدارة الوقت

تؤدي إدارة الوقت بشكل جيِّد إلى المزيد من الفرص

الجميع لديه 24 ساعة في اليوم، لكن هل الجميع قادر على إدارتها بشكل جيّد؟!

إدارة الوقت هي عملية تنظيم وتخطيط كيفية تقسيم الوقت بين الأنشطة المُختلفة بشكل صحيح، لينتهي الأمر إلى العمل بشكل أكثر ذكاءً، وليس بجهد، لإنجاز المزيد في وقت أقل حتى عندما يكون الوقتُ ضيقًا والضغوط عالية.

فوائد إدارة الوقت

القدرة على إدارة الوقت بشكل فعّال أمرٌ مهمٌ، حيث تؤدي الإدارة الجيدة للوقت إلى تحسين الكفاءة والإنتاجية وتقليل التوتر وزيادة النجاح في الحياة. فيما يلي بعض فوائد إدارة الوقت بفاعلية:

1- تخفيف التوتر

عمل جدول مهام واتّباعه يُقللُ من القلق، عند القيام بإلغاء تحديد العناصر الموجودة في قائمة «المهام» الخاصة، يمكن رؤية أن هنالك تقدمًا ملموسًا في إنجاز المهام ويساعد هذا في تجنب الشعور بالتوتر والقلق بشأن ما إذا كنت تنجز الأشياء أم لا.

2- المزيد من الوقت

تمنح الإدارة الجيّدة للوقت وقتًا إضافيًا لقضاء حياة جيدة، يتمتعُ الأشخاص الذين يمكنهم إدارة الوقت بشكل فعال بوجود المزيد من الوقت لقضائه في الهوايات أو الأنشطة الشخصية الأخرى.

3- المزيد من الفرص

تؤدي إدارة الوقت بشكل جيّد إلى المزيد من الفرص، وتقليل الوقت الضائع في الأنشطة التافهة، مهارات الإدارة الجيدة للوقت هي الصفات الرئيسية التي يبحث عنها أصحاب العمل، حيث تُعدُّ القدرة على تحديد الأولويات وجدولة العمل أمرًا مرغوبًا فيه للغاية لأي منظمة.

4- القدرة على تحقيق الأهداف

الأفراد الذين يُمارسون الإدارة الجيّدة للوقت قادرون على تحقيق الأهداف والغايات بشكل أفضل، ويقومون بذلك في فترة زمنية أقصر.

شعور الثقة عند إدارة الوقت يمنحُ حافزًا كبيرًا يدفع أي شخص للعمل باستمرار لغاية تطوير مهاراته، وتحسينها لاغتنام أيّة فرص جديدة.

[email protected]

@LolwaAmmar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X