fbpx
الراية الرياضية
اليوم عبر الموقع الإلكتروني لـ FIFA وتضم 4 فئات

طرح تذاكر كأس «سوبر لوسيل»

متابعة – فريد عبدالباقي:

تطرحُ اللجنةُ المُنظمةُ لبطولة كأس «سوبر لوسيل» اليومَ تذاكرَ المباراة التي تجمعُ بين بطلَي الدوريَين المصري والسعودي والتي ستقام في ال 9:00 مساء 9 سبتمبر المقبل، وذلك لتدشين استاد لوسيل أحد أكبر استادات مونديال قطر 2022 الثمانية، والذي يتسعُ لأكثر من 80 ألف مُشجع.

وستُطرحُ التذاكر عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي لكرة القدم «FIFA» في أربع فئات، تبدأ من 40 ر.ق للفئة الرابعة، و80 ر.ق للفئة الثالثة، و150 ر.ق للفئة الثانية، و200 ر.ق للفئة الأولى.

ويترقبُ نادي الهلال بطل الدوري السعودي تحديد الطرف الثاني في المباراة، حيث لم يتحدد حتى الآن بطل الدوري المصري والذي يتصدره نادي الزمالك، حيث يكفيه الحصول على 6 نقاط فقط خلال المباريات الأربع المتبقية من عمر المسابقة لضمان تتويجه باللقب للعام الثاني على التوالي.

ويتعين على المُشجعين بعد شراء التذاكر التقديم للحصول على «بطاقة هَيَّا» الرقمية الإلزامية عبر الموقع المُخصص لذلك.

وكان استاد لوسيل استضاف الأسبوع الماضي أول مواجهة رسمية جمعت بين العربي والريان في الجولة الثانية من دوري نجوم QNB والتي انتهت لصالح العربي 2-1، وسجل التونسي يوسف المساكني لاعب العربي أول هدف رسمي في الملعب المونديالي، وكانت المباراة تجربةً ناجحةً بكل المقاييس، من أجل الوقوف على الأمور التشغيليّة للاستاد المونديالي.

ويتميزُ استاد لوسيل عن بقية الملاعب التي استضافت مباريات في كأس العالم، حيث إن تشييده بالكامل وعملية البناء تمت من الصفر وَفقًا لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA).

واستُوحي التصميم الاستثنائي لاستاد لوسيل الذي بدأت عملية البناء فيه العام 2017 من تداخل الضوء والظل الذي يميز الفنار العربي التقليدي أو الفانوس، كما يعكس هيكله وواجهته النقوش بالغة الدقة على أوعية الطعام، والأواني، وغيرها من القطع الفنية التي وجدت في أرجاء العالم العربي والإسلامي خلال نهوض الحضارة في المنطقة.

وعقب انتهاء منافسات كأس العالم، قد يتم تحويل استاد لوسيل إلى وجهة مجتمعية تضم مدارس ومتاجر ومقاهيَ ومرافق رياضية وعيادات طبية، وسيُتيح هذا المركز المجتمعي متعدّد الأغراض كل ما يحتاجُه الناس تحت سقف واحد، وهو السقف الأصلي لاستاد كرة القدم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X